أمل حجازي تخرج عن صمتها وترد على منتقدي خلعها الحجاب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 مارس 2024
أمل حجازي تخرج عن صمتها وترد على منتقدي خلعها الحجاب

خرجت الفنانة أمل حجازي عن صمتها وردت على منتقدي خلعها الحجاب بكلمات غير متوقعة حسمت فيها الأمر حول المشككين في نيتها وأسبابها، وتفاعل معها الجمهور ما بين مؤيد ومعارض.

وأكدت أمل حجازي في منشورها على أنها خلعت الحجاب فقط وأن الأمر لا علاقة له بأخلاقها أو إنسانيتها ومبادئها. وذلك رداً منها على كلمات الهجوم التي نالتها بعد ظهورها بدون حجاب.

رد أمل حجازي

ونشرت أمل حجازي تغريدة على منصة إكس قالت فيها: "إلى كل من يهمه الأمر  أنا خلعت الحجاب لكني لم أخلع  أخلاقي.. أنا لم أخلع شرفي ولم أخلع قلبي وحبي لربي كمان لم أتخل عن إنسانيتي وأي شخص محتاج  أو المريض.. أنا لم أخلع مبادئي التي افتخر بها والحمد لله ..ولم أخلع حشمتي.. هذا هو ديني وهذا ما طلبه ربنا منّا كبشر وهذا ما سأقابله به وليس شيئاً آخر". واختتمت منشورها بكلمات: "مع كامل  حبي واحترامي ولكن لزم التوضيح".

وبمجرد نشر كلماتها انهالت عليها التعليقات ومن بينها: "يا أختي أنتي حرة بدون بيانات وتوضيح ونتمنى بالمستقبل ما يحكى بالموضوع بفتوى واجتهاد شخصي .. اتحجبو بصمت وإذا شلحتوه اشلحوه بصمت بينكن وبين الله ما حدا خصوا". "ما حدا اله معك، على مين عم تردي ؟ ع شقفة منافقين ؟ لبه أنتي بتعرفين كل واحد من اللي علقوا شو بيعمل بحياته ؟ مين قالك مش مجرم وكاتب ليحسس حاله أنه نظيف". "عزيزتي لا تبرري لأحد كل شخص حر بحياته أصلا لم يذكر الحجاب لتغطية الرأس ومفهوم الجيوب البشر فاهمتها رأس ونقاوة الإنسان بعقله ونفسه وروحه ولا يأذى ولا ينمنم ولا يتعدى على حقوق الغير دمتي متألقة".

رد أمل حجازي على منتقدي خلعها الحجاب

كما جاء في التعليقات: "هذا اختيارك الخاص وانتى حرة. ولكن مشكلة قيم الإسلام هو مراقبة الناس بعضهم لبعض عملا بالدعوة للمعروف والنهي عن المنكر، ولهذا يكثر النفاق والرياء والكذب والتدليس والتفاخر الديني والتباهي المرضى بعمل الخير. وفي أي مكان في العالم المتحضر لا يهتم أحد بخيارات أحد الدينية. ربنا يشفى الجميع". "مش حياتها ومش قراراتها.. هذا دين وضح لك وبين لك كل شيء وقالك هيك صح وهيك غلط. ماتجيش أنت تنحي الحجاب وتلبسي على مزاجك".

أمل حجازي

ودافع آخرون عن أمل حجازي معتبرين أن هذا قرارها في تعليقات منها: "يا بنت الحلال كل الكلام هذا بينك وبين ربك لا تبحثي عن رضا مخلوق ابحثي عن رضا الخالق سبحانه، كل البشر خطاؤون وخير الخطائين التوابون الله يردنا له رداً جميلاً". "كل كلامك صح يا تقبريني نحن معك بكل كلمة بتقوليها كلنا أمل حجازي مثل طيبة قلبك بعد ما في الله يخليك وتضلك بحياتنا أمل يا عمري أنت".

أمل حجازي بدون حجاب

وكانت أمل حجازي فاجأت الجمهور خلال الأيام الماضية بعد تداول صورها بدون حجاب، لتكشف بعدها الإعلامية نضال الأحمدية من خلال مجلة الجرس إن الفنانة الشهيرة خلعت الحجاب قبل فترة إلا أنها طلبت من أصدقائها والمحيطين بها عدم الإعلان عن الأمر قبل أن تعلنه هي.

وكانت الفنانة أمل حجازي  أعلنت توبتها من خلال مقطع فيديو ظهرت فيه خلال أداء فريضة الحج وقالت: "يا ربي بشكرك  على كل شيء وبقولك إني عارفة إني مقصرة معك في كل شيء رغم كل عطاياك، لكن الحمد لله أنا النهاردة  بدل ما أبقى واقفة على مسرح اليوم، فأنا واقفة بين أيديك في عرفة" وطالبت من كل شخص يحمل في قلبه غضب أو مشاعر سلبية أن يسامحها كما طلبت من الله الغفران والسماح.

وتعرضت أمل حجازي لهجوم حاد بعد تداول الصور التي ظهرت فيها بدون حجاب، حيث عبر متابعون عن غضبهم الشديد منها، ودافع آخرون عنها معتبرين أن الأمر حرية شخصية وليس من حق أحد أن يجبرها عليه.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار