أمينة خليل ترد على انتقادات اختيارها ضمن تحكيم مهرجان البحر الأحمر

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 ديسمبر 2023
أمينة خليل ترد على انتقادات اختيارها ضمن تحكيم مهرجان البحر الأحمر

ردت الفنانة المصرية أمينة خليل على منتقدي مشاركتها في عضوية لجنة التحكيم خلال مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الذي أُقيم في المملكة العربية السعودية.

أمينة خليل ترد على منتقدي اختيارها ضمن لجنة تحكيم

خلال ردها، أكدت أمينة خليل على أن اختيارها ليس مجاملة ولم يأت من فراغ، لكنها من النجمات القلائل اللاتي درسن الإخراج. وأضافت أنها قد شاركت في عضوية أكثر من لجنة تحكيم، من بينها لجنة تحدي صناعة فيلم في 48 ساعة، وعضوية تحكيم الأفلام القصيرة في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية.

سابقاً، أعربت أمينة خليل، عن سعادتها البالغة لاختيارها ضمن لجنة تحكيم مسابقة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي. خلال تصريحات إعلامية، قالت أمينة خليل إنها فخورة للغاية لهذا الاختيار، متمنية أن تكون عند حسن ظن إدارة المهرجان، وأضافت: "أعمل مع لجنة كبيرة وعريقة تضم نخبة من أهم صناع السينما في العالم، وأنا متحمسة ومتشوقة للغاية لسماع آراء المحكمين معي، حيث إنني سأتعلم منهم الكثير لأنهم من بيئات فنية واجتماعية مختلفة".

أمينة خليل

كما أشارت إلى أن تجربتها في "مهرجان البحر الأحمر السينمائي" تعد من أهم التجارب الفنية في مسيرتها الفنية؛ لأنها تأتي ضمن فعاليات مهرجان ضخم على المستوى العالمي. بخلاف أمينة خليل ضمت لجنة تحكيم مسابقة أفلام البحر الأحمر، الكاتب والمنتج والمخرج العالمي باز لورمان، رئيسًا، وهو صاحب الفيلمين الشهيرين "إلفيس، ومولان روج"، إضافة إلى الممثل السويدي الأمريكي جويل كينمان، والممثلة المرشحة لجائزة بافتا فريدا بينتو، والممثلة الإسبانية باز فيغا.

رغم انتهاء مهرجان البحر الأحمر السينمائي 2023منذ فترة، إلا أن الجدل ما زال دائراً بسبب اختيار الفنانة أمينة خليل ضمن لجنة تحكيم الأفلام الطويلة في المهرجان.

يُعرض حالياً لأمينة خليل فيلم "شماريخ" والذي تشارك في بطولته مع مواطنها الفنان آسر ياسين، والذي يأتي من إخراج عمرو سلامة. عن مشاركتها في فيلم "شماريخ"، قالت أمينة خليل خلال تصريحات إعلامية سابقة: "سبق لي وعملت مع المخرج عمرو سلامة قبل ذلك، في فيلم "الشيخ جاكسون"، وعملنا مع بعض عدد من المشاهد الصغيرة، وقد سعدت كثيراً بتجربتي معه، واستمرت صداقتنا بعد الفيلم، حتى جاءت فرصة العمل معه في فيلم شماريخ".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار