أندريا بوتشيلي يسحر أجواء شتاء طنطورة للمرة الثالثة

  • تاريخ النشر: السبت، 22 يناير 2022
أندريا بوتشيلي يسحر أجواء شتاء طنطورة للمرة الثالثة

للمرة الثالثة، قدَّم الموسيقار ومطرب الأوبرا العالمي أندريا بوتشيللي حفلاً في مسرح مرايا في مهرجانات شتاء طنطورة، وهو حفل لن تنساه أذهان المشاهدين والمعجبين لفترة كبيرة من الوقت، وذلك يوم الجمعة الموافق 21 يناير 2022.

ويُعدُّ حفل بوتشيللي الرابع في العلا (موطن أول موقع مسجَّل في قائمة اليونسكو للتراث العالمي “الحجر”)، والثالث خلال مهرجانات شتاء طنطورة، أول مهرجان بالسعودية يحتفي بالموسيقى والتراث. وشارك “بوتشيللي” على خشبة المسرح نخبة من أفضل فناني الأوبرا الإيطالية من أوكسترا “أستي سيمفوني” مع مطربات السوبرانو: كريستين ألادو، سيرينا جامبيرو وكلارا باربييه سيرانو.

أندريا بوتشيلي يسحر أجواء شتاء طنطورة للمرة الثالثة

بوتشيللي يقدِّم أداء ساحرًا في العلا:

في حفل لن يُنسى قريبًا، صعد التينور الأكثر شهرة في العالم أندريا بوتشيلي على المسرح في مرايا في مدينة العلا الصحراوية القديمة يوم الجمعة وسرق القلوب بعرض رائع.

يمثل هذا العرض الرابع للمايسترو في مقر التراث العالمي لليونسكو، هجرة وفي أول مهرجان موسيقي وثقافي في المملكة، شتاء طنطورة.

وانضم إلى بوتشيلي على خشبة المسرح أفضل الموسيقيين الإيطاليين من أوركسترا أستي السيمفوني والسوبرانو كريستين ألادو وسيرينا غامبيرو وكلارا باربييه سيرانو.

أسعدت الفرقة وأذهلتهم قاعة ممتلئة وملايين المشاهدين الذين شاهدوا قناة MBC1 التلفزيونية وعبر الإنترنت على حسابات AlUla Moments و MBC1 على YouTube.

وقامت المجموعة بإسعاد وسحر المعجبين داخل القاعة المزدحمة والملايين من المشاهدين الذين شاهدوا الحفل على الهواء مباشرة على شاشات MBC1 وعلى قنوات اليوتيوب للحظات العلا وmbc1.

وخلال الحفل قدَّم بوتشيللي مجموعة من أروع أغانيه المعروفة على نطاق واسع مثل “Time to Say Goodbye”، “Con te Partiro”، مع مقطوعة خاصة قدمها لزوجته “Can’t Help Falling in Love”. وعن زيارته المميزة للمرة الرابعة للعلا قال بوتشيللي: “إنه شعور رائع دائمًا أن أُغنِّي في قلب الصحراء في العلا؛ فأنا أعتبر أن مجيئي من المدينة الكبيرة الصاخبة وضوضائها إلى هنا هو تجربة تعليمية لي، ووجودي في مثل هذا المكان المسالم والشاعري بعيدًا عن العالم هو من أكثر التجارب المفضلة لي دائمًا”.

وسعد الحضور بالأداء الرائع لأندريا جريمينيللي، وهو أحد أفضل عازفي الناي في العالم، الذي شارك أندريا بوتشيللي إحدى المقطوعات الموسيقية، تاركين الجماهير في جو مليء بالمشاعر الفياضة.

وشاركت السوبرانو كريستين ألادو في الأداء على المسرح مع مقطوعتها الغنائية “never Enough”. وكريستين هي إحدى الفنانات المشهورات عالميًّا التي شاركت عددًا كبيرًا من المطربين على شاشات التليفزيون وعلى خشبات المسارح.

كما قاد الفرقة الموسيقية الموسيقار كارلو بيرنيني، صديق بوتشيللي والمدير الفني للفرقة. بيرنيني شارك أندريا بوتشيللي الحفلات في عدد كبير من قاعات المسارح وحفلات الاستاد في العديد من الدول حول العالم. ويعد مهرجان شتاء طنطورة هو أول مهرجان للموسيقى والفنون في السعودية.

وسيتم إعلان المزيد من الأسماء العالمية قريبًا التي ستقدم عروضها في قاعة مرايا المميزة بالعلا. ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول حفلات لحظات العلا الموسيقية من خلال زيارة الموقع الإلكتروني.

وابتهج الجمهور بأداء Andrea Griminelli، أحد أفضل عازفي الفلوت في العالم ، الذي انضم إلى Maestro Bocelli في دويتو ساحر ترك الجمهور في البكاء.

ألادو، موهبة دولية مشهورة صنعت لنفسها اسمًا كفنانة متعددة المواهب على الشاشة والمسرح ، أطلعت قلبها على الجمهور المقدر بنسختها المنفردة من Never Enough.

كما انضم إلى بوتشيلي على خشبة مسرح ماريا قائد الأوركسترا مايسترو كارلو بيرنيني. انضم صديق Bocelli والمدير الفني ، Bernini ، إلى Maestro Bocelli في قاعات الحفلات الموسيقية وعروض الاستاد في جميع أنحاء العالم.

يعتبر مهرجان شتاء طنطورة أول مهرجان للموسيقى والفنون في المملكة. يقام المهرجان في الفترة من 21 ديسمبر إلى 12 فبراير، وهو واحد من أربعة مهرجانات تحت راية لحظات العلا ، ولا يزال مهرجان العلا للفنون وسماء العلا والعلا ويلنيس في فبراير ومارس.

أندريا بوتشيلي يسحر أجواء شتاء طنطورة للمرة الثالثة

الموسيقار العالمي أندريا بوتشيلي:

يعد بوتشيلي أحد أكثر الفنانين شهرة في العالم، حيث تم بيع أكثر من 75 مليون أسطوانة مسجلة له في جميع أنحاء العالم، ومن المقرر أن يقدم عرضًا في 21 يناير ضمن احتفالات شتاء طنطورة. وستكون هذه رابع زيارة له للمدينة التاريخية. وسيتمكن المعجبون الذين لم يحالفهم الحظ في الحصول على تذاكر للحفل الذي تم بيع جميع تذاكره بالفعل، من مشاهدة الحفلة الموسيقية مباشرة وبالمجان عبر قناة لحظات العلا على اليوتيوب. وهذه فرصة للزوار من جميع أنحاء العالم لرؤية الرجل الذي يعتبره الكثيرون موهبة لا تتكرر إلا مرة في كل جيل.

ويعرف الفنان الإيطالي المرموق بتقديمه الموسيقى الكلاسيكية للجمهور العصري، والقيام بذلك بشكل جيد لدرجة أن اسمه ظهر في مخططات البوب الدولية. وفي عام 1998 شارك مع سيلين ديون في أغنية “The Prayer” التي ظهرت في فيلم الرسوم المتحركة Quest for Camelot وتم ترشيحه لجائزة الأوسكار، وبعد عام من ذلك تم ترشيحه لأفضل فنان جديد في حفل توزيع جوائز جرامي.

وخلال زيارته السابقة للمملكة في أبريل 2021، قدم بوتشيللي أداءً مبهراً سيخلد في أذهان الجماهير إلى الأبد. وأقيم الحفل الأخير في موقع التراث العالمي لليونسكو بالحِجر، وشارك المايسترو المسرح مع ابنه ماتيو وابنته فيرجينيا البالغة من العمر 9 سنوات، وغنى الأب وابنته أغنية “هاليللويا” للجمهور الغفير.

قال بوتشيلي إن الأداء في مثل هذا الموقع كان لحظة خاصة جدًا للعائلة ولجميع الموسيقيين على خشبة المسرح، وأضاف: أن أكون هنا وأساهم في صنع لحظة تاريخية في مثل هذا المكان الملهم الغني جدًا بالتاريخ البشرية والتراث والثقافة هو حقًا لحظة لا يمكن نسيانها.

ونظراً لبيع جميع التذاكر، وللوصول إلى جميع عشاق المايسترو بوتشيللي حول العالم، تم بث الحفل مباشرة على قناة MBC1 التلفزيونية وقنوات لحظات العلا و MBC1 على اليوتيوب، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار