فعاليات العيد الوطني الكويتي

  • تاريخ النشر: السبت، 24 فبراير 2024 آخر تحديث: الأحد، 25 فبراير 2024
فعاليات العيد الوطني الكويتي

تحتفل حكومة الكويت وشعبها بفعاليات العيد الوطني الكويتي في 25 فبراير، سواء بتزيين المنازل والمباني بديكورات مناسبة لليوم الوطني الكويتي. إليكم في هذه المقالة قائمة فعاليات العيد الوطني الكويتي 2024 يمكن ان تراها في كل مكان في الكويت.

المسيرات والاحتفالات الشعبية

تمتلئ الشوارع والساحات العامة والسيارات بالأعلام الوطنية والشعارات الوطنية أهم رمز لاحتفالات اليوم الوطني في الكويت، كما يحمل المواطنون خاصة الأطفال هذه الأعلام ويلوحون بها بكل فرح وفخر. وتقوم الفرق الموسيقية بعزف النشيد الوطني والأغاني الوطنية في الشوارع وفي الأماكن التاريخية مثل متحف الكويت الوطني، قرية البحر الترفيهية التاريخية، بيت المرايا، وأبراج الكويت.

الألعاب النارية والعروض الجوية لليوم الوطني الكويتي

 يعد العرض الجوي جزءاً أساسياً من فعاليات الكويت في الأعياد الوطنية إذ تحلق في السماء العديد من الطائرات والمروحيات تحمل أعلام دولة الكويت.  يمكنك اكتشاف قائمة بالمواقع التي يمكن فيها مشاهدة الألعاب النارية في الكويت مثل: [1]

  • الكويت مول يوم 25 فبراير احتفالاً باليوم الوطني لدولة الكويت في تمام الساعة الثامنة مساءً.
  • الأفنيوز مول يوم 26 فبراير احتفالاً باليوم الوطني لدولة الكويت في تمام الساعة 8 مساءً.
  • 360 مول يوم 26 فبراير الساعة 8 مساءً تطلق الألعاب النارية ضمن احتفالات اليوم الوطني الكويتي وعيد التحرير

العروض العسكرية الكويتية

وتشمل فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الكويتي أيضاً العروض العسكرية حيث تسير القوات المسلحة الكويتية بشكل موحد في خط مستقيم لعرض قوتها العسكرية أو الدفاعية، وتقام هذه العروض يومي 25 و26 فبراير من الساعة 10 صباحاً حتى 10 مساءً في أبراج الكويت وشارع الخليج.

مهرجانات الطعام والكرنفال

تقام مهرجانات الطعام في الشوارع يوم 25 فبراير كما يتم تنظيم كرنفال مفتوح في عدة مناطق للاحتفال باليوم الوطني لدولة الكويت. [2]

العروض الفلكلورية في الكويت

من الأنشطة التي يمكن للزوار القيام بها خلال احتفالات اليوم الوطني الكويتي هي مشاهدة العروض الفلكلورية التقليدية في أماكن مختلفة في جميع أنحاء البلاد أشهرهم الكويت مول وسوق مرصاف. إذ يتعرف الزوار على ثقافة الكويت وتاريخها الغني من الموسيقى الشعبية والرقص والملابس التقليدية.

فعاليات ترامبو إكستريم للعيد الوطني

للاستمتاع ببعض احتفالات اليوم الوطني المثيرة للأطفال، قم بزيارة ترامبو إكستريم مع أطفالك الصغار في الفترة من 22 إلى 26 فبراير. تتضمن فعاليات ترامبو إكستريم ألعاباً وعروضاً سحرية وهدايا، يمكنكم الحجز عن طريق موقع trampo-kuwait.com.

تشمل فعاليات العيد الوطني الكويتي لهذا العام المسيرات والألعاب النارية والأنشطة الثقافية والعروض الموسيقية التقليدية. تنبض الشوارع بالحياة حتى الساعات الأولى من اليوم التالي من فعاليات اليوم الوطني الكويتي 63 من كل عام. ومن المتوقع حدوث حشود كبيرة واختناقات مرورية شديدة في مناطق وسط المدينة.

الأسئلة الشائعة

متى موعد العيد الوطني الكويتي لعام 2024؟

يأتي العيد الوطني الكويتي يوم الأحد 25 فبراير، وتستمر الإجازة الرسمية للبلاد لمدة 4 أيام في الفترة من 25 إلى 28 فبراير 2024، احتفالاً باليوم الوطني الكويتي وعيد التحرير.

ما أهمية الاحتفال باليوم الوطني الكويتي؟

يعد اليوم الوطني للكويت عطلة مهمة للكويتيين لأنه يصادف استقلال البلاد عن بريطانيا، والذي حدث في 19 يونيو 1960، لكن تم تغيير الوعد إلى 25 فبراير نظراً لشدة الطقس في الصيف.

متى أُقيم أول احتفال رسمي للعيد الوطني الكويتي؟

يحتفل شعب الكويت باليوم الوطني الكويتي في 25 فبراير سنوياً، وقد أُقيم أول احتفال رسمي باليوم الوطني في الكويت عام 1963، أما الآن سيحتفل الكويتيون باليوم الوطني الثالث والستين للكويت في عام 2024.

موضوعات ذات صلة:

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار