أسباب الاحتفال بيوم العناية بالشفاه العالمي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 مارس 2022 آخر تحديث: السبت، 16 مارس 2024
أسباب الاحتفال بيوم العناية بالشفاه العالمي

تم تخصيص يوم العناية بالشفاه، وذلك بسبب أن الشفاه هي واحدة من أكثر أجزاء الوجه جاذبية، حيث تلعب الشفاه دوراً كبيراً في حياة الناس اليومية، فهي جزء أساسي من ابتسامة الشخص، ويدور اليوم العالمي للعناية بالشفاه، لتقدير الشفاه وحبها وتعلم طرق أفضل للعناية بها طوال الوقت، وقبل العناية بها لابد من التعرف على تاريخ هذه العطلة وكيف نحتفل بها هنا في أيام السنة.

يوم العناية للشفاه العالمي

تم إنشاء اليوم الوطني لتقدير الشفاه حتى تتمكني من إعطاء شفتيك بعض الاهتمام وتقديري كم هي رائعة. يمكن أن يكون هذا أي شيء من السماح لهم بالتقبيل إلى وضع مرطب شفاه مغذي. بعد كل شيء يعد استخدام المرهم لحماية شفتيك أمراً ضرورياً، لأنه يمكن أن يحمي شفتيك من أشعة الشمس الضارة التي يمكن أن تسبب السرطان. بالإضافة إلى ذلك إذا كنت تعانين من جفاف الشفاه، فإن مرطب الشفاه أكثر أهمية للتأكد من بقاء شفتيك متغذيتين والحصول على جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها.

تاريخ اليوم العالمي للعناية الشفاه

تم إنشاء يوم تقدير الشفاه العالمي من قبل توماس وروث روي من Wellcat Holiday (s)، وهو يوم يتم فيه الاهتمام بشفتيك والتعرف على كل التفاصيل الرائعة التي تتضمن ما يجعل شفتيك فريدة من نوعها، لا أحد لديه نفس انطباع الشفاه، فالشفاه لا تحتوي على غدد عرقية أو غدد دهنية، ولديها أعلى كثافة من النهايات العصبية مقارنة بأي منطقة أخرى من الجسم.

تتمتع الشفاه أيضاً بجاذبية حسية، حيث يمكن اعتبارها منطقة مثيرة للشهوة الجنسية ويمكن أن تنبعث منها الفيرومونات التي تساعد في اختيار الشريك. يتعلق تقدير الشفاه بفعل أشياء لطيفة لشفتيك، مثل ترطيبها بلسم الشفاه أو وضع بعض أحمر الشفاه والتقاط صورة للشفاه تجعلك أنت.

يؤكد اليوم الوطني لتقدير الشفاه أيضًا على أهمية العناية بشفتيك ، بما في ذلك استخدام مرطب شفاه مملوء بواقي من الشمس أو مجرد لعق شفتيك للحصول على ترطيب ثابت، نظرًا لأن الشفاه لا تحتوي على غدد عرقية، يمكن أن تكون الشفاه أكثر عرضة للجفاف والتلف الناتج عن أشعة الشمس وحتى السرطان. الشفاه هي أيضًا جزء أساسي من الكلام، فلماذا لا تتحدث بعيداً في هذا اليوم وتقدر شفاهك.

يمكن أن يساعد تقدير شفتيك في بناء الثقة والشخصية ويجعلك تشعر بالخصوصية طوال يومك ، لذا احتفل بهذا اليوم من خلال حب نفسك قليلاً كل يوم من خلال البدء بشفتيك.

كيفية الاحتفال باليوم العالمي للعناية بالشفاه

إذا كنت تحب فكرة يوم العناية بالشفاه، يمكنك الاحتفال بشراء درجة لون جديدة للشفاه، وابتسم تلك الابتسامة الجميلة لك، اشترِي لنفسك بعض مرطب الشفاه بعامل حماية SPF 30 لحمايتها من أشعة الشمس، أو اشترِ بعض مرطب الشفاه لـ إصلاح الشفاه الجافة من الشتاء البارد.

بلسم الشفاه الطبيعي أمر لا بد منه. في الوقت الحاضر، يدرك عدد متزايد من الأشخاص أهمية اختيار منتجات العناية بالبشرة الطبيعية ، مثل الصابون الطبيعي وبلسم الشفاه ، على المنتجات التي يتم إنتاجها بكميات كبيرة. هذا هو السبب في وجود الكثير من بلسم الشفاه الطبيعي في السوق للاختيار من بينها. دعنا نلقي نظرة على كيفية اختيار أفضل مرطب للشفاه لمنح شفتيك التقدير الذي تستحقه في اليوم الوطني لتقدير الشفاه.

أول شيء عليك القيام به هو التحقق من المكونات التي تم استخدامها. يتم تصنيف بعض المنتجات على أنها "طبيعية" عندما تحتوي في الحقيقة على بعض المكونات الكيميائية وبالتالي فهي ليست طبيعية بنسبة 100٪. يجب تجنب هذه المنتجات. بصرف النظر عن هذا ، يجب التأكد من أن المكونات المستخدمة ستكون مفيدة لشفتيك. أثبتت أمثال زبدة الشيا العضوية وشمع العسل فوائدها على سبيل المثال.

عامل آخر يجب مراعاته هو نكهة مرطب الشفاه. هناك العديد من الخيارات للاختيار من بينها ، من الليمون والجريب فروت إلى النعناع وشجرة الشاي. كل هذا يعود إلى الذوق الشخصي. ومع ذلك ، تأكد من استخدام الزيوت الأساسية الطبيعية لخلق الرائحة وليس العطور الاصطناعية.

الشيء التالي الذي تحتاج إلى تحديده هو شراء مرطب الشفاه في علبة أو أنبوب. بعض الناس يفضلون هذا الأخير لأنهم يعتقدون أنه أكثر صحة حيث ستضعين مرطب الشفاه مباشرة على شفتيك. ومع ذلك فإنك تميل إلى الحصول على قيمة أكبر مقابل المال باستخدام القصدير، حيث ستحتوي على المزيد من مرطب الشفاه.

أخيراً وليس آخراً، يجب أن تقرأ مراجعات حول مرطب الشفاه الطبيعي الذي تفكر فيه لمعرفة ما يعتقده الآخرون عنه. إذا صادفت تعليقاً سلبياً بعد تعليق سلبي، فأنت تعلم أنه من الجيد البحث في مكان آخر.

هناك الكثير من المنتجات المثيرة الأخرى المتوفرة في السوق لشفاهنا. بالطبع ، يشمل ذلك منتجات المكياج ، مثل ملمع الشفاه وأحمر الشفاه وملونات الشفاه وبقع الشفاه. يبدو أن هناك منتجات جديدة يتم إنشاؤها طوال الوقت ، ويمكنك اختيار العديد من الألوان المختلفة ، مع كل شيء من اللون الوردي والأحمر إلى الألوان الأكثر جرأة ، مثل الأزرق والبنفسجي.

يمكنك أيضًا أن تكون مبدعًا وترسم صورة لزوج من الشفاه! لقد رأينا أن الفن باستخدام الشفاه أصبح شائعًا للغاية، خاصة في فن البوب. يمكنك إجراء بحث سريع عبر الإنترنت للحصول على بعض الإلهام.

إذا كنت ترغب في ذلك ، شارك بعض الحقائق حول الشفاه واحتفل باليوم باستخدام علامة التصنيف #lipsappreciationday واجعل أصدقاءك وعائلتك يعرفون أن هذا اليوم يدور حول تقدير الشفاه.