أول تحرك قضائي ضد محمد رمضان وهكذا رد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 نوفمبر 2020
أول تحرك قضائي ضد محمد رمضان وهكذا رد

في تطور لأزمة الفنان المصري محمد رمضان بعد نشر 3 صور له مع فنانين إسرائيليين تقدم أحد المحامين بدعوى قضائية ضده لمنعه من الظهور وشطبه من النقابة. 

أول تحرك قضائي ضد محمد رمضان 

وأرسل المحامي على يد محضر إنذار لنقابة المهن التمثيلية المصرية مطالباً بإجراء تحقيق مع محمد رمضان ومنعه من تصوير أى أعمال له داخل الأراضي المصرية. 
وحددت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة جلسة الـ 19 من ديسمبر  المقبل لنظر أولى جلسات محاكمة الفنان محمد رمضان بتهمة تحدي الشعب المصري بنشر صورة له مع ممثل إسرائيلي شهير على مواقع التواصل الاجتماعي. 

وقال المحامي المصري هاني جاد في دعوته: "محمد رمضان ظهر بصورة على وسائل التواصل الاجتماعي تجمعه وأحد أشهر الممثلين الإسرائيليين عومير أدام ونشرها على حسابه ضاربا بذلك كل الأعراف، غير آبهٍ بشعور المصريين ومدى كراهية المصريين للكيان الصهيوني في تحد سافر وغير مسؤول" 

وكانت العديد من دعوات مقاطعة محمد رمضان انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي بعد ساعات قليلة من انتشار صورته مع كل من الممثل الإسرائيلي إيلاد تسلا، والمطرب عومير آدام، ولاعب كرة القدم الإسرائيلي ضياء سبع. 

قرار منتظر من نقابة الممثلين بعد أزمة محمد رمضان 

من ناحية أخرى، أصدرت نقابة المهن التمثيلية المصرية، بيانا بشأن الفنان محمد رمضان، بعد إثارة الجدل بالتقاطه صورا مع فنانين من إسرائيل. 
وقالت النقابة في نص البيان الذي أصدرته: "تابع مجلس النقابة خلال الساعات الأخيرة بكل اهتمام ومسؤولية نابعة من موقف وطني وقومي يمثل جموع الفنانين والمبدعين المصريين ما حدث من تصرف فردي لأحد أعضاء النقابة في أحد التجمعات الفنية في مدينة عربية شقيقة، والتقاطه صورا مع فنانين إسرائيليين" 

أول تحرك قضائي ضد محمد رمضان وهكذا رد

وأضافت النقابة: "مجلس نقابة المهن التمثيلية إذ تناول تفاصيل هذه الواقعة المثيرة للجدل ليؤكد أولا الدعم التام والكامل لحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق، والتزام النقابة بالموقف الجمعي للفنانين المصريين، وتمسكها الدائم بمواقف وقرارات اتحادات النقابات الفنية المصرية والعربية تجاه مثل هذه التصرفات".

محمد رمضان يرد على غضب الجمهور 

وفي أحدث رد له، شارك محمد رمضان، صورة علم دولة فلسطين عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك لمحاولة تدارك غضب الجمهور ضده على مدار اليومين الماضيين إلا أن الأمر زاد من حدة الهجوم عليه بعد استقبل ما يزيد عن 13 ألف تعليق غالبيتها غاضبة. 

وكان محمد رمضان نشر في بداية الامر فيديو يظهر فيه مع شاب فلسطيني في نفس زمان ومكان التقاطه الصورة مع المطرب الإسرائيلي، ووجه الفنان المصري في تغريدته على تويتر التي أرفق معها الفيديو التحية للشعب الفلسطيني. 

وأكد رمضان في نفس التغريدة أن تجاهل البعض لهذا الفيديو يؤكد أن القصد ليس القضية الفلسطينية، ولكن قضيتهم الحقيقية هي المحاولة الـ 1000 لإيقاف نجاحه وشعبيته. 

كما شدد رمضان على أنه لا يسأل عن جنسية من يرغب في التقاط صورة تذكارية معه قائلا :"مابسألش عن بلد اللي بيتصور إلا لو هو لوحده قال وده ڤيديو في نفس الوقت ونفس المكان مع شاب فلسطيني!! وبوجه فيه تحية للشعب الفلسطيني الشقيق !! تجاهل البعض لهذا الفيديو يأكد ان القصد ليس القضية الفلسطينية ولكن قضيتهم الحقيقية هي المحاولة ال١٠٠٠ لإيقاف نجاحي وشعبيتي ثقة في الله نجاح"