أيمن زيدان يبكي أصالة ويبهرها بحديثه عن الفقد والخيانة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 أبريل 2024
أيمن زيدان يبكي أصالة ويبهرها بحديثه عن الفقد والخيانة

حل الفنان السوري أيمن زيدان ضيفاً على بودكاست بيج تايم الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، وتشاركه في بعض حلقاته النجمة أصالة نصري، وعرض يومياً في شهر رمضان 2024 عبر شاشة mbc ومنصة شاهد.

أيمن زيدان يتجاوز فقدان ابنه بطريقة مبهرة

تحدث أيمن زيدان عن طريقته الخاصة في تجاوز حزنه، والتغلب على قهر فراق ابنه نور أيمن زيدان الذي توفي في 2011 بعد صراع مع السرطان، وشقيقه الأصغر الفنان شادي زيدان عن عمر الـ49 قبل نحو عام واحد، إثر إصابته بجلطة دماغية أودت بحياته.

وقال أيمن زيدان إن الفقد والموت، خاصة عند موت ابنه وشقيقه وهما أصغر منه بفارق عمري كبير، يحتاج إلى شيء وينتج عنه شيء، موضحاً كلامه بأنه تجاوز الصدمة والحزن عندما تخيل ورسخ في مفهومه أنهما حالياً في مكان أفضل، وأن الموت أفضل من الحياة.

أضاف أن فقدان الأحباء ينتج عنه شيء قد يساعد أيضاً على التشافي وهو "أن تصغر الدنيا بعينيك، وأن تشعر بأنها مجرد سراب لا قيمة لها، ما قيمة المال؟ والشهرة والثروة؟ ما قيمة أي شيء" متابعاً: "ثم تتسع لديك مساحة الغفران في قلبك، فتصبح قادراً على تجاوز أي إساءة وغفران كل شيء".

أيمن زيدان استثنى الخيانة من حديثه عن الغفران، واستشهد بجملة الكاتب ليو تولستوي "ان من يخونونك كأنهم قطعوا ذراعيك، تستطيع مسامحتهم لكنك لا تستطيع عناقهم" مؤكداً أن هذا عين الصواب، لأن الخيانة شعور بشع وخطيئة كبيرة لا يمكن غفرانها

شاهدوا الفيديو

حديث أيمن زيدان عن الفقد وتجاوز الحزن واستشهاده بجملة "الخائن كأنه قطع ذراعيك" أثر كثيراً في أصالة، التي تفاعلت في البداية من بين دموعها من قوة الفنان السوري في الحديث، قبل أن تقف عند جملة ليو تولستوي وتقول "الحقيقة كلام أيمن كتير حلو، وأنا دائماً أبحث عمّن يخبرني بربع هذا الكلام".

عاشق مهزوم وأغانيها طبطبة

واصلت أصالة نصري الثناء على أيمن زيدان، مؤكدة أنها تبحث دوماً عن لقاءاته حتى تسمعه يتحدث بطلاقة وفصاحة بعيداً عن الارتباك الذي قد تعاني هي منه في التعبير أحياناً، مشددة على أنه فنان شديد الثقافة ويجيد التعبير ببراعة.

أيمن زيدان أكد بدوره أن أصالة تجاوزت حدود التعبير واللغة بأغانيها، التي اعتبر أنها ليست كلمات وإنما مشاعر ونوعاً من أنواع السمو والارتفاع على هذا العالم، مشيراً إلى أنه هُزم عاطفياً أكثر من مرة وفي كل مرة كانت أغاني أصالة ضمن مجموعة الأشياء التي وجد فيها الطبطبة وتضميد الجراح.

شاهدوا الفيديو

الجد هرقل الصغير

في سياق منفصل تحدث أيمن زيدان عن جده القوي الذي كان يشابه هرقل من حيث القوة والقدرة، فيما كان يعيش في قرية بعيدة شبه منسية على خريطة الوطن، حيث تبعد عن دمشق نحو 45 كيلومتراً، والذي حكى له كيف فقد قدرته لسبب عبثي للغاية.

وقال أيمن زيدان عن جده الذي فقد قوته بسبب حجر يزن 600 كغم: "جدي كان فاره الطول يقارب المترين، والد أمي،  وكان بالقرية مجموعة أبضايات كل واحد منهم يملك ميزة في القوة، وجدي كان من ضمنهم كان مترين ويمتلك بنية جسدية قوية ويأكل خروفاً، كان هرقل صغيراً في قرية نائية".

أوضح أيمن زيدان: "دخل جدي تحدي مع البعض، يجب أن يحمل حجراً وزنه 600 كغم وأن يمشي فيه 20 خطوة، دخل هذا الرهان وعندنا بيشجعوه ويلا، حملوه إياه 6 أشخاص على ظهره، مشي فيه وبالخطوة العاشرة انسمع صوت عموده الفقري يدوي، وجلس بعدها طريح الفراش 11 عاماً متواصلاً، وأصبح من أقوى رجل في القرية لأضعفهم".

شاهدوا الفيديو

وأضاف أيمن زيدان أنه كان يجلس بجوار جده ليستمع إلى حكاياته الغابرة، مشيراً إلى أنه كان يحبه ويسارع للجلوس إلى جانبه في طفولته، مؤكداً أنه استعان به ليرسم ملامح إحدى شخصياته الدرامية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار