عهود العنزي تتلقى ناقة هدية من فوز الفهد بعد براءتها من غسيل الأموال

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 مارس 2021
عهود العنزي تتلقى ناقة هدية من فوز الفهد بعد براءتها من غسيل الأموال

تلقت الفاشينيستا الكويتية عهود العنزي هدية من  فوز الفهد وزوجها بعد إعلان براءتها من تهمة غسيل الأموال في القضية الشهيرة المعروفة باسم "غسيل أموال المشاهير" في الكويت.

فوز الفهد تهنئ عهو العنزي بالبراءة

ونشرت عهود العنزي فيديو على حسابها الشخصي بتطبيق سناب شات وجهت فيه الشكر إلى فوز الفهد قائلة :"كل الشكر فوز الفهد وعبداللطيف الصراف، ما قصرتوا والله، مردودة في الأفراح ولك بالمثل يوم أفرح فيك يا رب".

ردود الأفعال التي تلقتها عهود العنزي جاءت متباينة ما بين السخرية من الهدية التي تلقتها وما بين التهنئة لحصولها على البراءة.

ومن بين التعليقات الساخرة قال أحدهم :"من البرندات رجعوا للناقة شي جميل"، وعلقت أخرى: "ناقة، مش برئية هالهدية أبداً"، وقالت معلقة :"خسارة ليش ما ربطتها بشرايط".

وانتقدت بعض التعليقات الهدية، فقال أحدهم:" يعني صرنا مليونيرات نهدي نياق، يحسبون ما نعرف النياق الغالية والمشردة اللي ندعسها بالشوارع".

عهود العنزي تنضم لقضية غسل الأموال

وكانت عنود العنزي انضمت لقضية غسيل الأموال في الكويت منذ شهر أغسطس الماضي بعد أن تلقت النيابة العامة في الكويت 15 بلاغاً جديداً بجرائم غسل الأموال، من بينهم سندس القطان وعبدالله الجاسر (عبودكا) وعهود العنزي، ليرتفع بذلك عدد المحالين من "وحدة التحريات" إلى نحو 40 بلاغاً.

البلاغات الجديدة ضمت 6 مشاهير جدد، إضافة إلى بلاغات أخرى ضد شركات، ووافدين تضخمت أرصدتهم أيضاً.

وكانت النيابة العامة قد أصدرت سابقاً قراراً بتجميد أرصدة كل المتهمين ومنعهم من السفر، كما تناول القرار حجز جميع المراكب واليخوت التي يملكونها.

وأصدر النائب العام المستشار ضرار العسعوسي قراره بالتحفظ على أموال الفاشنستا عهود العنزي، وذلك على خلفية الشكوى المقدمة من وحدة التحريات المالية ضد المذكورة بعدما تبين تضخم حساباتها البنكية.

تطورات قضية غسيل الأموال

وأعلنت النيابة أمس عن تطور مفاجئ يحسم مصير أرصدة المتورطين في القضية، كشفت صحيفة كويتية عن رفع النيابة العامة التحفظ عن أرصدة عدد من المشاهير المتهمين في القضية  التي عرفت إعلامياً باسم "قضية غسيل أموال المشاهير"، وذلك بعد  بعد قرابة 9 أشهر من تجميدها كإجراء احترازي  على خلفية التحقيق معهم.

وأوضحت الصحفة الكويتية أن هذا القرار يعني سقوط التهم عنهم، وهو تمهيد لحفظ القضايا التي أثيرت منذ يوليو 2020،وأن هناك متهمين آخرين تباشر النيابة تجهيز كتبهم الرسمية إلى البنك المركزي، لرفع الحجز عن حسابات عدد آخر من المشاهير المتهمين في ذات القضايا.

هذا التحول المفاجئ، كشفت مصادر للصحيفة لكويتية الشهيرة عن أن القضية تتجه بذلك إلى أن تكون عبارة عن جنحة، وليست جريمة غسيل أموال.

 وعلى الرغم من خطوة رفع الحجز عن حسابات بعض المشاهير، إلا أن هناك  3 متهمين فقط إلى محكمة الجنايات، دون أن تفصح عن هويتهم.