إقالة وكيلة أعمال توم كروز لدعمها غزة فهل تراجعت عن موقفها؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 أكتوبر 2023
إقالة وكيلة أعمال توم كروز لدعمها غزة فهل تراجعت عن موقفها؟

دخلت وكيلة المواهب الأمريكية، مها دخيل، على خط أزمة الحرب على غزة، بعد أن أجُبرت على الاستقالة من المجلس الداخلي لوكالة CAA  بسبب دعمها لفلسطين والتنديد بما وصفته الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

مها دخيل تدعم فلسطين وتُجبر على الاستقالة

عملت مها دخيل، كوكيلة أعمال مع عدد كبير من نجوم هوليوود من بينهم توم كروز ومادونا وناتالي بورتمان، وأوليفيا وايلد، وتعد واحدة من كبار الوكلاء في هوليوود.

وكالة CAA  قالت إن مها دخيل تنحت عن منصبها في الوقت الحالي رافضةً الإدلاء بمزيد من التوضيح حول الأمر، إلا أن السبب يعود إلى دعمها فلسطين.

نشرت مها دخيل صورة من حساب يدعى "فلسطين حرة" تحمل عبارة "أنت الآن تعلم من يُشجع على الإبادة الجماعية"، وأكدت أن هذا ما كانت ترغب في قوله.

إقالة وكيلة أعمال توم كروز لدعمها غزة فهل تراجعت عن موقفها؟

ونشرت مها دخيل صورة مما يحدث في غزة جراء القصف وعلقت عليها: "ماذا يجرح القلب أكثر من أن تشهد إبادة الجماعية؟ أن تشهد إنكار العالم لوجود إبادة جماعية"، إلا أنها اضطرت إلى مسح المنشورين فجأة، وقدمت اعتذاراً عن الألفاظ التي استخدمتها بعد أن وصفها البعض بالجارحة.

مها دخيل تعتذر وتتراجع عن موقفها

اعتذار مها دخيل جاء نصه: "ارتكبت خطأ عن طريق نشر منشور على إنستقرام به ألفاظ جارحة، كان قلبي منفطر مثل الكثير منا، ولكني فخورة بكوني في صف الإنسانية والسلام، أنا ممتنة لأصدقائي اليهود الذين علقوا على المنشور وعلموني أكثر ومسحته تلقائياً، اعتذر عن الآلام الذي تسببت فيه".

وواصلت مها دخيل توضيح موقفها في منشور أخر قالت فيه: "اختيار الكلمات مهم، الحوار مهم، مع المرور بيوم عصيب استمع وأتعلم المزيد من الأصدقاء، أدعو للجميع في صلواتي، وأنا حزينة على كل من يعاني الآن، ما زلت أحزن على كل الأرواح البريئة مهمتي هي السلام.

أما وكالة المواهب التي كانت تعمل بها مها دخيل فقط أعلنت عن موقفها بدعم إسرائيل معلقة: "نقف مع جميع الضحايا من الإسرائيلين في مواجهة الأعمال الإرهابية، وبالنسبة لمن لديهم عائلات أو أحباء يعيشون في إسرائيل أفكارنا معكم ونتمنى السلام للجميع".

وفي الوقت نفسه وقع أكثر من 55 فناناً وشخصيات عامة أمريكية خطاباً مفتوح للرئيس الأمريكي جو بايدن للمطالبة بوقف القصف على غزة كان من بينهم واكين فينيكس، كيت بلانشيت، باسم يوسف، مي قلماوي، كريستين ستيوارت وغيرهم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار