توم كروز يخشى علي مستقبله المهني والسبب الذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يوليو 2023
توم كروز يخشى علي مستقبله المهني والسبب الذكاء الاصطناعي

أعلن الفنان العالمي توم كروز، عن قلقه اتجاه مستقبله المهني في مجال الفن، وذلك بسبب إدخال الذكاء الاصطناعي، على الرغم من ثروته المقدرة بمئات الملايين، حيث جنّدت منظمة تعنى بالممثلين "كروز" للتعبير عن مخاوفهم، من الذكاء الاصطناعي.

توم كروز يخشى استخدام الذكاء الاصطناعي

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن القلق والخوف الذي ينتاب الفنان العالمي توم كروز البالغ من العمر 61، ومعه ممثلون آخرون في هوليوود، بسبب الذكاء الاصطناعي، حيث أكد النجم في تصريحات له، أن الجمهور لن يفضل مشاهدة المنتج الرقمي الذي يعتمد علي الذكاء الاصطناعي،  وسيفضل مشاهدة ممثلين حقيقيين، ولن يتفاعل مع من يقوم بدور الممثلين الحقيقيين على الشاشة.

الخلاف بين توم كروز وعدد من الممثلين والسبب الذكاء الاصطناعي

وشهد الأسبوع الماضي نشوب خلاف بين توم كروز وعدد من الممثلين الأمريكيين والمنتجين بشأن الدور الذي يقوم به الذكاء الاصطناعي في صناعة التمثيل، وما يترتب عليه من تهديد بسبب الاعتماد عليه في المشاهد الخطيرة.

إضراب في هوليوود بسبب الذكاء الاصطناعي

كما نظم عدد من ممثلي هوليوود، إضرابا عن العمل الأسبوع الماضي، بمشاركة بعض العاملين في صناعة التمثيل، بسبب مخاوفهم من الذكاء الاصطناعي وتداعيات استخدامه على مستقبلهم في هذه الصناعة، والخطورة التي يتعرض لها الصناعة.

إضراب الممثلين والكتاب في هوليوود

ووفقا لتقرير وسائل الإعلام العالمية، حول إضراب الممثلين،  أكدوا المضربين عن العمل، إن التوسع في الاعتماد على الذكاء الاصطناعي، يمثل  تهديدا وجوديا للسينما والتلفزيون بشكلهما التقليدي المتعارف عليه.

ويخشى بعض الممثلين من لجوء شركات الإنتاج إلى الذكاء الاصطناعي، وذلك بديل عن الاستعانة بالممثلين الحقيقيين، خاصة بعد ظهور أعمال فنية ممثلة ومصورة بالكامل باستخدام الذكاء الاصطناعي.

رئيس النقابة الفنية في أمريكا يتحدث عن الذكاء الاصطناعي

وقال فران دريشر، رئيس النقابة الفنية في الولايات المتحدة التي تضم 160 ألف شخص تعليقاً علي الإضراب بسبب الذكاء الاصطناعي: "كلنا مهددون بخطر استبدالنا بآخرين أو آلات من صنع الذكاء الاصطناعي".

تفاؤل نجوم بالذكاء الاصطناعي

وعلى الجانب الآخر،  أبدى عدد من الممثلين والعاملين بصناعة السينما والتليفزيون، الموافقة والتفاؤل بشأن  الذكاء الاصطناعي، في صناعة السينما، مؤكدين أنه قد يعيد للشاشة وجوه ممثلين رحلوا منذ فترات بعيدة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار