نجوم هوليود يوجهون خطاباً للرئيس الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة

  • تاريخ النشر: السبت، 21 أكتوبر 2023 آخر تحديث: الأحد، 22 أكتوبر 2023
نجوم هوليود يوجهون خطاباً للرئيس الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة

وجه ما يقرب من نحو 50 ممثلاً أمريكياً من نجوم هوليود خطاباً إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، بشأن الأوضاع في الأراضي المحتلة. خلال خطابهم، طالب النجوم الرئيس الأمريكي بالسعي لوقف إطلاق النار على قطاع غزة .

نجوم هوليود يوجهون خطاباً لرئيس أمريكا بشأن فلسطين

جاء في نص الخطاب ما يلي: "نحث إدارتكم، وجميع قادة العالم، على احترام جميع الأرواح في الأراضي المقدسة والدعوة إلى وقف إطلاق النار وتسهيل حدوث ذلك دون تأخير. يجب إنهاء القصف في غزة، والإفراج الآمن عن الرهائن. نحن نرفض أن نروي للأجيال القادمة قصة صمتنا وأننا وقفنا مكتوفي الأيدي ولم نفعل شيئاً، وكما قال منسق الإغاثة في حالات الطوارئ بالأمم المتحدة مارتن غريفيث (التاريخ يراقب)".

أيضاً طالب الموقعون على الخطاب بأنه يجب السماح للمساعدات الإنسانية بالوصول إلى سكان غزة. من أبرز الموقعين على الخطاب السابق: جون ستيوارت، خواكين فينيكس، سوزان ساراندون، كريستين ستيوارت، كوينتا برونسون، رامي يوسف، وغيرهم.

يأتي هذا الخطاب في الوقت الذي يقوم خلاله الرئيس الأمريكي بمساندة الاحتلال الإسرائيلي بكامل قوته، فقد قدم بايدن طلباً للكونغرس للحصول على تمويل "عاجل" لمساعدة إسرائيل وأوكرانيا.

خلال لقاء تليفزيوني أوضح بايدن موقفه قائلاً إن دعم تل أبيب وكييف هو بالنسبة له "استثمار ذكي سيؤتي ثماره عبر تعزيز الأمن الأمريكي لأجيال مقبلة. سيساعدنا في إبقاء القوات الأميركية بمنأى من الأذى. سيساعدنا في بناء عالم أكثر أماناً وسلاماً وازدهاراً، لأطفالنا وأحفادنا".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار