إميليا كلارك تنشر رسالة للسوريين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 مارس 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 17 مارس 2021
إميليا كلارك تنشر رسالة للسوريين

حرصت الممثلة البريطانية إميليا كلارك على إحياء ودعم الثورة السورية في ذكراها العاشرة.

إميليا كلارك تحيي الثورة السورية بطريقتها

ونشرت إميليا كلارك عبر حسابها الرسمي بموقع وتطبيق "انستجرام" صورة لها وبجانبها لوحة مكتوب عليها باللغة العربية عبارة "تجرأنا على الحلم ولن نندم على الكرامة".

وعلقت بطلة Game of Thrones على الصورة كاتبة:" 10 سنوات مرت منذ أن اتخذ الشعب السوري موقفا من أجل الحرية والكرامة، لقد شاهدت فيلم "من أجل سما" وأنا أساند "وعد" وعائلتها وملايين السوريين الذين يناضلون من أجل السلام والكرامة".

إميليا كلارك تنشر رسالة للسوريين

من هي إيميليا كلارك؟

هي ممثلة بريطانية عُرِفت بشخصية "دنيرس تارجارين" في المسلسل الحائز على جائزة الغولدن غلوب Game of therons أو المعروف بـ "صراع العروش" الذي بدء عرض الموسم الأول في عام 2011.

حازت إيميليا كلارك على 10 جوائز، ورُشِحت لـ 34 جائزة أخرى، وأيضا رُشِحت لأربع جوائز إيمي برايم تايم في عام 2019.

وصُنِّفت ضمن أفضل الأصوات من النساء في العالم عبر موقع آسك من العالمي عام 2015، وفي عام 2016، تم ترشيح كلارك بجائزة إيمي لأفضل ممثلة مساعدة في مسلسل درامي.

وتبرّعت كلارك بجانب طاقم عمل مسلسل صراع العروش لمساعدة اللاجئين الفارين من الحرب في الشرق الأوسط، سوريا والعراق وذلك من خلال إعلان تلفزيوني بالتعاون مع لجنة الإغاثة الدولية في حملة لمساعدة اللاجئين عام 2016، وتضمن الإعلان التلفزيوني تحت شعار "الإغاثة بلا حدود" نجوم الصف الأول من مسلسل الخيال العلمي والفنتازيا صراع العروش.

وهم يشرحون حالة الحرب في سوريا واضطرار الآلاف للهرب من منازلهم المدمرة هربا من الموت والمجاعة.

معلومات عن مسلسل Game of thrones

مسلسل Game of Thrones) هو مسلسل فنتازي ملحي من تأليف ديفيد بينيوف ودانيال وايز، وهو اقتباس من رواية لعبة العروش التابعة لسلسلة روايات أغنية الجليد والنار لمؤلفها جورج آر. آر مارتن.

وعرض المسلسل لأول مرّة على HBO في الولايات المتحدة في 17 أبريل 2011، وعُرِضَت المواسِم الثمانية كاملة، حيث بدأ عرض الموسم الثامن في 14 أبريل 2019.

تقعُ أحداث المسلسل في قارّتين خياليتين هما ويستروس وإيسوس في نهاية صيف طويل جداً أمتد لعقد من الزمن، حيث تتصارع سبعُ عائلات للسيطرة على العرش الحديدي للممالك السبعة، من جهة أخرى، يتنامى الخطر على الممالك من جهة الشمال المتجمد تجسده مخلوقات خيالية. يتناول المسلسل من خلال شخصياته الغامضة قضايا عديدة، المراتب الاجتماعية والدين والحرب الأهلية والجنس والجريمة وعقابها والولاء والعدالة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار