إنذار من عائلة الأسطورة صباح لكل من يستغلها

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 ديسمبر 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
إنذار من عائلة الأسطورة صباح لكل من يستغلها
حذرت عائلة الأسطورة اللبنانية صباح كل من يحاول استغلال صورها أو اغنياتها او أرشيفها في إعلانات تجارية أو فنية من دون الحصول على إذن مسبق منهم وإلا سيتم ملاحقته قانونياً وقضائياً. 
 
وكانت صفحة الصبوحة الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قد نشرة نسخة عن الإنذار والتحذير الذي جاء فيه:
 
"تحذر عائلة الفنانة المرحومة صباح "جانيت فغالي" كافة وسائل الإعلام المرئي والمسموع والصحافة الورقية والإلكترونية، وجميع مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وسائر العاملين في القطاع الفني والأشخاص الطبيعيين وكل من يعنيه الأمر:
 
يمنع منعاً باتاً وضع صوت وصورة الفنانة صباح (جانيت الفغالي)، في أي إعلان من الإعلانات المرئية والمسموعة والمكتوبة، أو مشاركة أياً كانت، بصوتها مع أي إنسان آخر، في اسطوانات وأغانٍ قديمة أو جديدة. كما تحذّر من استعمال صورها العامة لأي أغراض مشبوهة ومسيئة لصورتها ولشخصها، في أي وسيلة من الوسائل المذكورة أعلاه، ويعتبر كل من يتناقل الصور المسيئة مشاركاً في الإساءة، وسوف نعتبر أنه تعدٍّ مقصود ومباشر، وسوف تطاله القوانين المرعية الإجراء.
 
كما نحذّر أياً كان، من استعمال صورها الخاصة في منزلها أو أي مكان آخر لها، قبل أو بعد الرحيل، سواء للاستخدام الشخصي أو التجاري، تحت طائلة المسؤولية والملاحقة القضائية.
 
إن جميع حقوق الملكية الفكرية والأدبية والفنية وغيرها إضافة الى صورها الخاصة وسيرتها وأغانيها وصوتها وكل ما شابه، للفنانة المرحومة صباح (جانيت الفغالي)، مملوكة حصراً من عائلتها، وممنوع منعاً باتاً لأي كان، التصرف بها بأي شكل من الأشكال دون الرجوع إلى السيدة كلودا فاضل عقل، التي تمتلك توكيلاً حصرياً من صباح (جانيت الفغالي) لوضع كتاب عن سيرتها الشخصية والفنية، والحصول على الأذونات اللازمة، تحت طائلة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية للمحافظة على هذه الحقوق وحقوقنا.
 
يعتبر هذا التحذير كإنذار قانوني.
 
ملاحظات هامة
 
- أغاني صباح الشائعة والمتداولة أصلاً، ممكن تداولها بشرط عدم استخدامها تجارياً لحساب أي كان، أو وضع صوتها إلى جانب أي صوت آخر في كليبات واسطوانات دون التلاعب بها، وعدم استخدام صوتها وصورتها في الإعلانات.
 
- الصور الموجودة على الإنترنت غير ممنوع استخدامها وتداولها، شرط عدم التلاعب بها والإساءة للفنانة صباح.
 
- أما بالنسبة للصور الشخصية أو الخاصة، معني بها، الزوار الذين كانوا يقومون بزيارتها وبتسريب تلك الصور للعلن، وأي صورة تكون قد التقطت لها يوم الرحيل وبعد الرحيل، (لأن أولاد الحرام كتار).
 
- أما بالنسبة لسيرة حياتها، فهو ممنوع لأي كان لا يملك تفويضاً من العائلة".
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار