إيميه الصياح... لو كنت رئيسة للجمهورية اللبنانية!!

ملاكي في السماء سبب نجاحي وهذا ما أزعجني!!

  • تاريخ النشر: الجمعة، 28 أكتوبر 2016 آخر تحديث: السبت، 29 أكتوبر 2016
إيميه الصياح... لو كنت رئيسة للجمهورية اللبنانية!!

لم يعد اسمها مرادفاً للنجاح وحسب، بل بات يلاحقها ليعيد ضبط مقاييسه وفق معاييرها السليمة، بعد أن اختلط الحابل فيه بالنابل فأضاع بوصلته. لم تعد تكفيها صفة الحصان الرابح، بل قررت أن تكون ماركة مسجلة للمهمات الصعبة ولاحتراف مهنة اختراق القلوب والتربع على عرشها.


أطلت في سهرة الجمال اللبناني لتقدم الحفل ولتعلن بصوتها اسم الملكة، فتوجها الإجماع الشعبي والإعلامي ملكة للأخلاق والذكاء والتواضع والاجتهاد والاحتراف.


إنها إيميه الصياح التي تطل في أول حديث لها بعد حفل انتخاب Miss Lebanon لتتحدث عن تلك الفتاة الصغيرة التي كانت تحلم بالتاج، وعن الشخص الذي كان سبباً في تعلقها بهذا الحدث.
كيف حققت حلمها وحلمه، وبما ردت على من اختارها ملكة؟! ما الذي تسبب بانزعاجها، وماذا قالت عن افتراضية انتخابها رئيسة للجمهورية اللبنانية؟ هذا وغيره الكثير تتابعونه في هذا اللقاء.


أطليتِ في حفل ملكة جمال لبنان منذ أيام بهدف تقديمه، فحظيت بالإجماع الشعبي والإعلامي الذي اختارك أنت الملكة... ما الذي يعنيه لك هذا الأمر؟
الأصداء الإيجابية الهائلة التي تلقيتها خلال السهرة والأيام التي تلتها، إن من الجمهور العادي وإن من الجسم الصحافي، عَنت لي الكثير وأدخلت الفرحة إلى قلبي.

ماذا قالت إيميه لنفسها؟
قلت لها "برافو... محضرة منيح"!! لقد اعتدت لدى خوضي أي مشروع جديد أن أعطيه من قلبي وأن أعتبره مشروعي الأول والأخير، فلا أوفر ذرة من جهدي وطاقاتي إلا وأبذلها في سبيله. لذا أشعر بسعادة لا توصف عندما أحصد ما أزرعه وألمس ثمار التعب الذي بذلته.

من تابعك لاحظ أنك لم تقعي في فخ أي خطأ ولم تستعرضي نفسك لتبرزي بين المشتركات؟
(ضاحكة) الحمد لله كل شيء في هذه السهرة كان إيجابياً، علماً بأن الأخطاء في مثل البث المباشرة واردة جداً. "ومش غلط يصير خطأ" إن عرف المقدم كيف يتداركه، إذ يعتبر بالنسبة للمشاهد الواجهة وصلة الوصل بينه وبين فريق الإعداد واللجنة والمشتركات. وهنا لا بُد لي من أن أوجه تحية لفريق العمل على كل الجُهد الذي بذله.

ما هو سرك في هذا الإطار؟
أعشق وأستمتع بالإطلالات المباشرة وبالضغط والأدرينالين والخطورة التي تحملها، وأشعر خلالها بأنني أطير إلى عالم آخر، فكم بالحري عندما أقوم بالمهمة على أكمل وجه ومن دون أي خطأ يُذكر كما قلتِ!! عندها أكون فوق الغيم مع حفاظي على قدميّ على الأرض.

إيميه الصياح... لو كنت رئيسة للجمهورية اللبنانية!!

هذا الحدث، ومنذ الصغر كان يعني لك الكثير، فما سبب هذه اللهفة؟
كل صبية اليوم ستفهم ما أقوله عن سبب تعلقي الكبير يومها بهذا الاحتفال الجمالي... كنت أتابع هذه السهرة بسحر وشغف وبحلم الفتاة الصغيرة التي تتخيل نفسها ملكة وتضع التاج على رأسها أمام المرآة!! لكن يوماً لم أتخيل بأنني سأقدم الحفل.


هل فكرت مرة في أن تكوني مشتركة في هذه المسابقة؟
لا أبداً، علماً أن الأضواء والكاميرات والشهرة كانت تجذبني منذ صغري... سأخبرك أمراً أعلنه للمرة الأولى!! جدي رحمه الله ومنذ بلغت عامي الـ 18 كان في كل عام عندما يمر أمامه الإعلان الخاص بـ Miss Lebanon يسألني لِمَ لا تشاركين في هذه المسابقة؟ وبحكم تعلقي الشديد به وحبي الكبير له لم أكن أرغب في أن أحزنه أو أرد طلبه، فكنت أؤجل له الفكرة وأخلق المبررات والأعذار كي لا أقول له لا أريد. فأجيبه:" لن استطع ذلك هذا العام، أو أن إلتزامي الجامعي والإمتحانات تمنعني". لذا هذا العام أعتبر بأنني حققت حلمه وحلمي!! وقفت على المسرح الذي يريده لكن بالطريقة التي أريدها وأحلم بها كمقدمة برامج... وقد كان أول شخص مر ببالي عندما طُرحت عليّ الفكرة.

ماذا قلت له بعد انتهاء الحفل؟
(تصمت وتبكي) أقول له الكثير وبشكل دائم ومستمر!! لا أعرف إن كان من سيقرأ ما سأقوله الأن سيشعر بشيء من المبالغة!! لكن الكل بات يعرف بأن جدي توفى في اليوم الأول من تصويري مسلسل "وأشرقت الشمس" الذي كنت أخوض من خلاله تجربتي التمثيلية الأولى. لذا فإن النجاح الذي رافق العمل ونقطة التحول الذي شهدتها حياتي منذ ذلك الوقت إلى اليوم، وكل المشاريع الأخرى التي خضتها جعلتني من عمق أعماقي أعتبر أن ملاكاً في السماء يصلي لي ويغرقني بدعواته كما كان يفعل وهو بقربي... أتفاءل بذكراه خيراً، وعندما تلقيت العرض قلت له "متل ما كنت بركتي بكل عمل خليك معي". وبعدما تمت المهمة بنجاح شكرته لأنه لم يخيب أملي مرة، وطلبت أن ترافقني بركته طوال حياتي إذ أعرف كم الإيمان بالله الذي كان لديه وأعرف أن رضاه يجعلني أشعر بالأمان.

كثر علقوا وطالبوا أن تكوني أنت الملكة بعدما شككوا بالنتيجة!! فهل تخيلتِ نفسك مع التاج؟
أبداً أبداً أبداً... بالطبع شكرتهم على كلامهم وعلى الجانب الإيجابي الذي يخصني، لكن لن أخفي عليك بأنني لم أكن سعيدة بهذا الأمر!! لقد تلقيت العديد من التغريدات التي لم أستطع أن أعيد نشرها لأنها وبطريقة غير مباشرة تُجرّح بغيري... هناك صبية في مقتبل العمر انتخبت ملكة وتسلمت التاج وفازت باللقب ليس من حقنا أن نظلمها.

بم تردين على من لم تعجبه النتيجة؟
لا يمكنك أن ترضي كل الأطراف!! في المنافسات هناك حُكماً فائز وخاسر، فكيف بالحري في Miss Lebanon ؟! الجمال نسبي ومن الطبيعي أن يُعّبر كل شخص فينا عن رأيه ويحق له أن يوافق أو أن يعترض على النتيجة لكن!! المشكلة تبدأ عندما استخدم وسائل التواصل الاجتماعي وأختبئ خلف هاتفي لأكتب وأؤذي إنساناً لم يرتكب جرماً، وأجرّح فيه بكلام شخصي غير مقبول وغير مسموح على الإطلاق.

إيميه الصياح... لو كنت رئيسة للجمهورية اللبنانية!!

ماذا قالت لك المنتجة رولا سعد قبل وبعد الحفل؟
أخبرتني بأنها ترغب بأن نتعاون في هذا المشروع، فلم أمانع ولمست بيننا الكثير من الترددات الإيجابية وشعرت بحجم الثقة التي تضعها فيّ، وهذا ما زادني إصراراً لأن أكون على قدر هذه الثقة. لن أخبرك ماذا دار في الاتصال الذي تم بيننا في اليوم التالي، بل سأكتفي بالقول بأنها كانت سعيدة جداً بالأصداء الإيجابية وكانت تنقلها لي قبل وبعد وخلال الحفل.

 هي إمراة صعبة جداً في العمل!!
لم أعمل معها من قبل لكن كنت أسمع بأنها إمراة قوية ومتطلبة وصعبة جداً في العمل لأنها محترفة ومهنية، لذا كان عليّ أن أتأقلم بسرعة مع شخص مثلها، إذ لا وقت كافياً لدينا لأننا نتعاون في حفل وليس في برنامج كامل. لكن وبصراحة أقولها، لم أشعر بهذه الصعوبة التي يتحدثون عنها، وأعتقد أن هذا يعود إلى طبعينا المتشابهين في العمل.. فنحن ننشد الكمال ولا نقبل الخطأ ونريد أن نقدم عملنا بأفضل طريقة.


 بعيداً عن هذه الإنتقادات ومن توج ومن يستحق، تخيلي نفسك "ملكة جمال لبنان" ليوم واحد فما الذي كنت تفعلينه؟
(تضحك وتقول ممازحة) يوم واحد لا يكفيني... لا أعرف ما كنت لأفعل ولم أفكرة مرة بالأمر لكن أول ما خطر ببالي، هو أن أضع التاج على رأسي وأتفرج عليه وأقول أنا ملكة جمال لبنان "هيك بكون حققت حلم البنت الصغيرة".

وإن كررت لك السؤال الموحد الذي طرحته على المشتركات، "اقترب الاستحقاق الرئاسي، ما أول ما تقومين به لو أصبحت رئيسة الجمهورية اللبنانية" فما يكون ردك؟
لو كنت رئيسة للجمهورية لكنت أعدت للرئيس بعض صلاحياته، وكنت لأقصي طاقم الفساد الحاكم بأكمله واستبدله بطاقم نظيف، وكنت لأحل أزمة نفاياتنا المخجلة والمعيبة، إذ أعتبر هذا الملف أولوية نظراً لخطورته وسخونتة وتأثيراته الكارثية، على أن أقوم تباعاً بدراسة وحل كل الملفات والاستحقاقات الوطنية والإنسانية والأخلاقية الأخرى.


ولهذا اللقاء تتمة في الأيام القليلة المقبلة.. تتبع 

إيميه الصياح... لو كنت رئيسة للجمهورية اللبنانية!!

إيميه الصياح... لو كنت رئيسة للجمهورية اللبنانية!!


تابعي آخر أخبار المشاهير واللايف ستايل والجمال والصحة والفيديوهات على قناة التيليجرام ليالينا

قناة ليالينا على تيليجرام  
https://telegram.me/layalinamag
@layalina

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار