اتهامات لمسلسل قرة عينك باستنساخ مشاهد من آخر أمريكي شهير!

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 مارس 2023
اتهامات لمسلسل قرة عينك باستنساخ مشاهد من آخر أمريكي شهير!

تعرض مسلسل قرة عينك للفنانة حياة الفهد، إلى هجوم حاد وانتقادات واسعة بسبب المقارنة بين بعض مشاهده التي تم استنساخها من المسلسل الأمريكي الشهير Desperate Housewives، الذي عرض في 8 مواسم من الفترة بين 2004 إلى 2008.

قرة عينك وDesperate Housewives

عقد برنامج مرة بالأسبوع، مقارنة بين العملين الأمريكي والكويتي، في استوديو تحليلي مرتبط بالأعمال الدرامية الرمضانية، ليظهر تشابها كبيرا بين 4 مشاهد في قرة عينك وDesperate Housewives.

واستعرض التحليل الدرامي مشهدا مشتركا بين العملين، لأطفال مع والدتهم بالسيارة، جسدت دور الأم الأمريكية فيليستي هوفمان بينما جسدت دور الأم في قرة عينك شيماء علي، وجاء المشهدان متشابهان لدرجة مثيرة للجدل.

تتعرض الأم الأمريكية لانتقادات من قبل شرطي مرور ينصحها بإيجاد وسيلة للسيطرة على أبنائها، بينما تترجل من سيارتها لتواجهه وتحكي معاناتها في التربية وترفض انتقاده لها، بينما شيماء علي تواجه نفس الموقف مع أحد سائقي السيارات المجاور لها، لتترجل هي الأخرى وتواجهه بنفس الطريقة.

مشهد آخر داخل جهاز أشعة في المستشفى، تقوم الفنانة شيماء سليمان بالاعتراف بحبها لطبيبها الخاص، على نفس طريقة أحد مشاهد Desperate Housewives.

شاهدوا فيديو المقارنة

تفاعل النشطاء مع الفيديو المتداول، وكتب البعض منتقدا مسلسل قرة عينك: "لأنهم ما يحترمون عقل المشاهد وع لىبالهم بس هم اللي يعرفون مسلسل ديسبريت هاوس وايف! وأصلا أغلب المسلسلات المصرية والكويتية عبارة عن تدوير أو نسخ عن أعمال أجنبية.. ما عاد فيه فكر مستقل".

مسلسل قرة عينك من بطولة حياة الفهد، سعاد علي، شيماء علي، بثينة الرئيسي، محمد الدوسري، ريم عبدالله، عبدالعزيز النصار، سعود بوشهري، شيماء سليمان، حسين الحداد، عبدالرحمن الفهد، أنوار السبيعي، ريان دشتي، الغالية، جميل الشايب، قصة وسيناريو وحوار علي شمس وإخراج سعود بوعبيد.

يعرض المسلسل على شاشة البحرين وتليفزيون الكويت و قناة SBC السعودية الساعة 7:30 مساءً، وعلى قناة دبي الساعة 8 مساءً.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار