لانبهارها بإيمان أهالي غزة: الأمريكية كيلاني تبدأ قراءة القرآن

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 أكتوبر 2023
لانبهارها بإيمان أهالي غزة: الأمريكية كيلاني تبدأ قراءة القرآن

ما زالت المغنية الأمريكية كيلاني مستمرة في دعمها للقضية الفلسطينية، معبرة عن انبهارها بإيمان المسلمين وحالة الإصرار التي يتمتع بها أهالي غزة في تحدي الجرائم التي ترتكب بحقهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

الأمريكية كيلاني تبدأ قراءة القرآن بسبب غزة

وبدأت كيلاني المشاركة في نادي كتاب عبر تطبيق تيك توك يهدف إلى قراءة القرآن، وأوضحت في التعليقات أنها قامت بالفعل بشراء المصحف على الرغم من كونها تتبع الديانة السانتيرية التي تعتبر خليطاً من معتقدات أفريقية قديمة وبين المسيحية وتنتشر بشكل كبير في كوبا.

وأشارت إلى أنها بدأت في قراءة القرآن بسبب حالة الانبهار بإيمان المسلمين، ونشرت صورة لشاب فلسطيني يدعو للضحايا من داخل المستشفى وعلقت عليه: "جميل"، واتبعته بصورة لها وهي تمسك المصحف المترجم.

لانبهارها بإيمان أهالي غزة: الأمريكية كيلاني تبدأ قراءة القرآن

وأكدت كيلاني أن ما يفعله أهالي غزة يعبر عن المعنى الحقيقي للإيمان قائلة:" مشاهدة إيمان المسلمين، الذي لا يتزعزع في ظل هذا الألم، أمر حلو ومر، وفي مثابة تذكرة جميلة للمعنى الحقيقي للإيمان والارتباط بالرب. مشاهدة الناس يخلصون وهم في قمة الرعب أمر ملهم جداً. أرسل لكم حبي وأحضاني".

لانبهارها بإيمان أهالي غزة: الأمريكية كيلاني تبدأ قراءة القرآن

ومنذ بداية القصف على غزة أكدت كيلاني دعمها للقضية الفلسطينية وشاركت في التظاهرات التي طالبت بتحرير فلسطين، ووجهت الانتقادات للفنانين الذين لم يتضامنوا مع غزة قائلة: "ماذا بكم بحق الجحيم؟ إذا كنتم صامتين بسبب المال، فهذا قدر جنوني من الامتياز غير المحدد، وهذا أمر مقزز.. لستم أصدقائي إذا لم تتضامنوا مع فلسطين".

الأمريكية كيلاني تتضامن مع غزة وتنتقد صمت العالم

وانتقدت المجتمع الدولي لصمته: "إن الغرق في الخوف يعود بالنفع على المضطهد- أي قرار يتم اتخاذه بسبب الخوف ينتهي بالأمر إلى فوضى عارمة. كيف نسمح بحدوث إبادة جماعية؟ يحدث هذا في الوقت الحقيقي لوجود وسائل الإعلام الاجتماعية؟ ولماذا نحن، كمجتمع دولي، تعهدنا بعدم تكرار التاريخ أبداً، ومع ذلك نختار البقاء صامتين من الخوف؟".

وتابعت: "الدعوة ضد الظلم ليست هي الشيء الشائع والطبيعي والذي يمكنك القيام به بحرية، لأن هذه الدعوة تضعك أنت وحياتك المهنية في خطر، وتجعلك هدفا مطلوباً، لذلك عندما تقرر ذلك ابق صامتًا بينما تشاهد زملاءك يقاومون الاحتلال، فيما أنت تغذي الظلم".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار