احتضنته العلا: انطلاق عرض فيلم قندهار للنجم جيرارد باتلر

  • تاريخ النشر: السبت، 27 مايو 2023
احتضنته العلا: انطلاق عرض فيلم قندهار للنجم جيرارد باتلر

اهتمام لافت حظي به الفيلم الأمريكي المنتظر قندهار "Kandahar" خلال الساعات الماضية، وذلك تزامناً مع انطلاق عرضه في صالات السينما حول العالم بعد انتظار طويل، حيث يعتبر أول فيلم هوليوودي يتم تصويره بالكامل في مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية.

انطلاق عرض فيلم قندهار

من جانبها، صرحت فوكس سينما، التابعة لمجموعة ماجد الفطيم، باستضافة العرض الأول للفيلم الذي عُرض حصرياً في فوكس سينما الرياض بحضور هيئة الأفلام السعودية، وعدد من ممثلي مؤسسة فيلم العلا، بالإضافة إلى شخصيات إعلامية بارزة.

وفي تصريح عن مدينة العلا السعودية التي احتضنت تصوير قندهار، قال ريك رومان، مخرج الفيلم، في لقاء عبر ET بالعربي: "عندما تأتي للمرة الأولى إلى العلا تنبهر بهذا الجمال، أعني أن هذا المكان يعود إلى بداية الزمن وهو استثنائي".

المقطع الدعائي لفيلم قندهار

تابع: "ومن ثَم تبدأ في مقابلة الناس في العلا وتصبح السعودية وطنك الثاني، لقد تم احتضاننا هنا، وشعرنا بالكثير من الحب والراحة، وسيكون من المحزن أن نغادر، لقد أعجبتني المدينة كثيراً".

قصة فيلم قندهار

تدور أحداث فيلم قندهار حول شخصية توم هاريس، الذي يؤدي شخصيته جيرارد بتلر، وهو عميل سري بوكالة المخابرات المركزية الأمريكية يقوم بمهمات في أحد المناطق الخطيرة بدولة أفغانستان.

 لكن يتم الكشف عن مهمته السرية ليواجه عقبات خلال رحلته، مما يعرض حياته للخطر، ويجعله مستهدفاً من العديد من المجموعات التي تريد الوصول إليه، بالإضافة لمترجمه الذي يعمل معه ويصاحبه في هذه الرحلة الصعبة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار