الجمهور المغربي يدشن حملة ضد حفل محمد رمضان: ما علاقة سعد لمجرد؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 نوفمبر 2021
الجمهور المغربي يدشن حملة ضد حفل محمد رمضان: ما علاقة سعد لمجرد؟

تسبب إعلان الفنان المصري محمد رمضان عن أحياء حفله القادم في المغرب في موجة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ورد عدداً من جمهور المغرب على الأمر بهاشتاغ لا نريد محمد رمضان في المغرب.

الجمهور المغربي يرفض إقامة حفل محمد رمضان

واشتعلت موجة من الغضب على موقع تويتر وهو ما ظهر في التعليقات التي دونها رواد الموقع رافضين تواجد محمد رمضان معتبرين أنه رداً على الهاشتاغ الذي أطلقه الجمهور المصري ضد الفنان المغربي سعد لمجرد وتسبب في إلغاء حفل سابق له ومنع عرض حلقة برنامج كان ضيفاً فيها.

وقال أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي: "كما تدين تدان.. تحية بكل المغاربة لي عندهم النفس على بلادهم»لا نريد محمد رمضان في المغرب"، قال آخر: "لا نريد محمد رمضان في المغرب..لا نريد كل من لا يحترم الفنانين المغاربة..محمد رمضان..أنت غير مرغوب بك في المغرب كفنان".وكتب حساب اًخر :"أصدقائي المغاربة من طنجة إلى العيون حسني هو أيضا قادم للمغرب ليس محمد رمضان لوحده وتامر حسني هو من ينافس سعد فعلو هاشتاج لتامر حسني أيضا".

ونشروا صورا لمحمد رمضان بها علامة غلط على صورته في إشارة لرفضهم الحفل، كما رفضوا دخوله البلاد وإيقاف نشاطه الفني بها.

الأسباب الأخرى التي دفعت جمهور المغرب لتدشين هذه الحملة كان ما حدث في افتتاح مهرجان الجونة مع النجمين المغربيين ريد وان ونعمان بلعياشي بعد تجاهل تقديمهما أثناء غنائهما معه في أغنية "جو البنات" رغم تقديمه اعتذاراً رسمياً لهما.

وكان محمد رمضان قد أعلن عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن إحياءه الحفل الثاني له في مراقش خلال شهر ديسمبر المقبل، قائلاً:"تم الاتفاق أمس على ثاني حفلاتي في مراكش ديسمبر القادم، الحفلة الأولى حضرها ٤٥٠ ألف و#ثقة_في_الله_القادمة_مليونية كل الحب للمغرب و#الملك_محمد_السادس حفظه الله ورعاه والشعب الغالي".

الجمهور المغربي يرد على أزمة سعد لمجرد وريد وان

الحملة التي قادها الجمهور المغربي جاءت نتيجة لأزمة سعد لمجرد وريد وان، والتي وقعت الأولى منهما بعد أن أطلق عدد من النشطاء في مصر هاشتاج" يحمل شعارًا بالعامية المصرية "مش عاوزين سعد لمجرد في مصر

جاء ذلك بعد أن تم الإعلان عن استضافة الفنان سعد لمجر، في أحد البرامج التلفزيونية في مصر، وهو الأمر الذي "استفز" المتابعين الذين أعربوا عن رفضهم استقبال "مغتصب" في مصر، على حد تعبيرهم.

بعد إعلان دعائي يظهر ​سعد لمجرد​ ضيفاً على برنامج ​أمير كرارة​ "سهرانين، دشن عدد كبير من المصريين حملة في موقع للتواصل الاجتماعي تحت وسم "مش عايرين سعد لمجرد في مصر"، مطالبين فيها بمنع الفنان المغربي سعد لمجرد من التواجد بمصر

وهذه ليست المرة الأولى التي يرفض فيها مصريون استضافة سعد لمجرد في الإعلام المصري، أو إحيائه حفلات في مصر، بسبب اتهامه في قضايا اغتصاب، حيث سبق أن قادوا حملة ضد حفلٍ له كان مقررًا في ديسبمبر/ كانون الأول 2020، ما اضطر الشركة المنظمة لحذف الملصق الدعائي له من الموقع الإلكتروني المخصص لحجز تذاكر الحفل، إضافة إلى إزالته من منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي "احتراماً لرغبة الجمهور

إدارة مهرجان الجونة تعتذر لـ ريد وان

تقدمت إدارة مهرجان الجونة السينمائي الدولي، باعتذار رسمي للشعب المغربي، من خلال بيان رسمي صادر عن إدارة المهرجان يوم الثلاثاء 19 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وجاء تقديم إدارة مهرجان الجونة، اعتذارها الرسمي للشعب المغربي الشقيق، عن عدم تقديم النجم العالمي من أصل مغربي "ريد وان" والملحن المغربي "نعمان بلعياشي" خلال حفل الافتتاح.

جاء الاعتذار، بعد الانتقادات التي وجهت لـ مهرجان الجونة بتجاهل ريدوان ونعمان بلعياشي اللذان شاركا محمد رمضان أغنية "جو البنات" في حفل الافتتاح واكتفاء مقدمة الحفل ناردين فرج بتقديم محمد رمضان فقط قبل صعوده إلى المسرح، واتهامها بأنها تجاهلت كل من ريدوان ونعمان.

وأرادت إدارة مهرجان الجونة السينمائي الدولي، توضيح أن "ما حدث هو خطأ غير مقصود في الإعداد للحفل وتعرب عن أسفها لوقوعه ونتمنى عدم تكراره".

وأكدت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، احترامها الكامل لمشاركة الفنانين باعتبارهما قامات فنية عالمية ذات شعبية هائلة في المغرب والعالم العربي، وتقديرها للإنتاج الفني لهؤلاء المطربين.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار