الحكم على الداعية التركي الراقص عدنان أوكتار بالسجن لمدة 8658 عاما

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 نوفمبر 2022
الحكم على الداعية التركي الراقص عدنان أوكتار بالسجن لمدة 8658 عاما

أصدرت محكمة تركية حكمها على عدنان أوكتار المعروف باسم هارون يحيى بالسجن لمدة 8658 عاماً وذلك لاتهامه بتهم جنسية وتنظيم حظور إرهابي.

ويعد الحكم الصادر على الداعية الراقص أوكتار من أطول الأحكام في العالم، وتم عقد جلسة الحكم في 16 نوفمبر 2022 وكان برفقة أوكتار 14 رجلاً آخر وحكم عليهم بنفس الحكم أيضا وفق ما ذكرته جريدة ديلي صباح التركية.

وأصدرت محكمة إسطنبول واحداً من أطول أحكام السجن في العالم على عدنان أوكتار، وهو ناشر تلفزيوني تركي كان يدير طائفة متورطة في قائمة طويلة من الجرائم.

وحكم على أوكتار وهو ناشر تلفزيوني يدير طائفة تسببت في العديد من الجرائم، من قبل محكمة إسطنبول في 2021 بالسجن لمدة 1075 وهي أطول مدة سجن في العالم وتضمن الحكم وقتها 236 متهماً بينهم 78 شخصاً موقوفاً.

من هو عدنان أوكتار؟

يعد أوكتار من أخطر المجرمين في تركيا حيث قام بعدة جرائم شنيعة منها تأسيس منظمة إجرامية والاعتداء الجنسي على الأطفال وتهم تحرش جنسي وإقامة علاقات جنسية مع الفتيات القصر، وتهم اغتصاب وابتزاز وغيرها، وتم اعتقاله في عام 2018.

وعرف أوكتار في المجتمع التركي بأنه داعية إسلامي يمتلك قناة فضائية على التلفزيون واستغلها في الدعاية الدينية لكن بنمط غريب أثار الجدل في المجتمع التركي.

وعرف أوكتار باسمه الشهير وهو هارون يحيي وألف أكثر من 300 كتاب في العلوم السياسية والمسائل الدينية والعامة وتمت ترجمة كتبه لأكثر من 76 لغة.

تهم عدنان أوكتار

وتم إلقاء القبض عليه أول مرة في عام 1986 ووجهت له تهمة استغلال الدين والأضرحة بهدف إحداث تغييرات في النظام الاجتماعي الديني والاقتصادي والسياسي للدولة التركية العلمانية، لكنه استطاع أن يخرج من تلك التهم حيث برأته المحكمة لعدم وجود دليل جنائي.

وهاجمته وسائل الإعلام التركية واتهمته بتنظيم جماعة دينية زائفة تغتصب الأطفال وتستعبد الجنس وتعمل على ممارسة الفحشاء.

وظهر ذلك خلال الأفكار التي كان يبثها أوكتار من خلال برنامجه حيث كان يحث على التصرفات الشاذة والمخلة وبعد ثبوت الأدلة عليه حكم عليه بالسجن لمدة 1075 عاماً.

وذكرت الصحيفة التركية يني شفق، أن أوكتار وأتباعه لا يزالوا يواجهون تهم بسبب استغلال المشاعر الدينية والمعتقدات الاجتماعية بهدف الاحتيال والمصالح الشخصية، كذلك تهمة انتهاك الحياة الخاصة والتزوير ومخالفة قانون مكافحة الإرهاب التركي بعدما نظم جماعة تحت اسم عدنان أوكتار.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار