الحلقة الأخيرة من أعلى نسبة مشاهدة: الحكم على شيماء بالسجن

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 مارس 2024
الحلقة الأخيرة من أعلى نسبة مشاهدة: الحكم على شيماء بالسجن

انتهت أحداث مسلسل أعلى نسبة مشاهدة بمحاكمة شيماء، سلمى أبو ضيف، بتهمة الترويج للاتجار في البشر والأعمال المنافية للآداب العامة بعد أن روجت طوال الحلقة الماضية لأبلكيشن للتعارف بين الفتيات والشباب بمقابل مادي.

أحداث الحلقة الأخيرة من أعلى نسبة مشاهدة

وشهدت الحلقة 16 من مسلسل أعلى نسبة مشاهدة أحداث المحاكمة وجسد الفنان أحمد بدير شخصية القاضي، وحاولت شيماء الدفاع عن نفسها بأنها لم تكن ترغب في الدخول لعالم السوشيال ميديا أو الشهرة.

بدأت الأحداث بعد القبض على شيماء من منزلها وهرب زوجها، وتوجهت إلى قسم الشرطة ووجهت لها النيابة تهمة الاتجار في البشر ودعوة الفتيات إلى الأعمال المنافية للآداب عبر الترويج للأبلكيشن مجهول المصدر.

وتحاول شيماء الدفاع عن نفسها بأنها تورطت في الأمر بعد أن أقنعها زوجها ياسر، أحمد الرافعي، بالعمل على الترويج له والظهور في بث مباشر ودعوة الفتيات لذلك مقابل أجر مادي يبدأ من 30 دولاراً ويصل إلى 300 دولار بهدف التعارف.

وسلطت أحداث الحلقة الأخيرة من مسلسل أعلى نسبة مشاهدة الضوء على القضية الشهيرة التي اتهم فيها اثنان من مشهورات التيك توك قبل سنوات وهم مودة الأدهم وحنين حسام، ووصل الحكم في القضية إلى السجن 10 سنوات.

محاكمة شيماء في أعلى نسبة مشاهدة

بدأت المحاكمة بدفاع المحامية عن شيماء بأنها لم تكن المتهم الأساسي في الترويج للأبلكيشن ولكن زوجها الذي هرب مباشرة بعد القبض عليها، واستمع القاضي إلى الشهود وكان من بينهم خالها، أحمد فهيم، الذي روى تفاصيل ما تعرضت له شيماء وإجبار زوجها لها على تعاطي المواد المخدرة وتهديده لها، من أجل الترويج لهذا التطبيق.

وفي مشهد كوميدي حاول إسلام إبراهيم الدفاع عن شيماء، قائلاً: "هذه البنت ضحية أنقذ أسرتها وأنقذني علشان سمعني بقت مش ولا بد"، ليطلب القاضي منه الجلوس والتوقف عن الحديث لكنه واصل قائلاً: "إنها بريئة براءة الذئب من ذقن ابن يعقوب"، ليهدده القاضي بالحبس إذا لم يتوقف عن الحديث.

الحلقة الأخيرة من مسلسل أعلى نسبة مشاهدة

دافع فتحي والد شيماء، محمد محمود، عن ابنته في المحكمة مطالباً القاضي بوضعه هو في السجن بدلاً منها قائلا: "قبل ما تحكم، حاكم الظروف والمجتمع والدنيا اللي اتغيرت".

وفي النهاية سمح القاضي لشيماء بالحديث والدفاع عن نفسها، لتؤكد أنها لم تكن ترغب في أن تكون مشهورة متابعة: "حلمي كان أني أدهن حيطان البيت ومبقاش خايفة وأعيش مستورة ومشلش هم اللقمة، وفجأة بقيت مشهورة ومكنتش أعرف أن التريند ده هيعمل فيا كدا".

وجاء الحكم في النهاية ضد شيماء بالسجن سنة وتغريمها 100 ألف جنيه، أما زوجها سالم الذي هر بمجرد القبض عليها حكم عليه بالسجن لمدة 10 سنوات.

الحلقة الأخيرة من مسلسل أعلى نسبة مشاهدة

وعلى الرغم من تعرض شيماء للسجن بسبب السوشيال ميديا إلا أن هذا لم يكن واعظاً للمقربين لها، خاصة شقيقتها نسمة التي ذهبت لشقيقتها قبل الحكم عليها واعترفت لها بأنها حزينة بسبب ما وصلوا إليه إلا أنها لم تتوقف عن تصوير الفيديوهات ولكن بمحتوى أخر حيث بدأت في تقديم محتوى عن خدمات جلب الحبيب وطرد الجان.

الحلقة الأخيرة من مسلسل أعلى نسبة مشاهدة

وفي الوقت نفسه على الرغم من ظهور خال شيماء من أجل أن يظهر تفاصيل ما حدث معها، ويروى ما فعله زوجها الهارب، إلا أنه بعد الحكم عليها قرر استغلال هذه القصة لتقديم محتوى عن قصة وفاته وعودته من الموت للحصول على المشاهدات والأرباح.

مسلسل أعلى نسبة مشاهدة

يذكر أن مسلسل أعلى نسبة مشاهدة تكون من 16 حلقة ودارت أحداثه حول شيماء، الفتاة البسيطة التي دخلت إلى عالم التيك توك فجأة بسبب إلحاح من شقيقتها نسمة، وفوجئت بتصدرها الترند لتنقلب الأحداث وتصبح متهمة.

وشارك في بطولة المسلسل، سلمى أبو ضيف، وليلى أحمد زاهر، وانتصار، وفرح يوسف، ومحمد محمود، وإسلام إبراهيم

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار