الحكم على المودل العراقية عسل حسام في قضية نشر محتوى هابط

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 فبراير 2023
الحكم على المودل العراقية عسل حسام في قضية نشر محتوى هابط

قضت محكمة جنح الكرخ، أمس الأحد، بالسجن لمدة عامين بحق مشهورة مواقع التواصل الاجتماعي والمودل العراقية، عسل حسام، بتهمة نشر المحتوى الهابط.

القبض على عسل حسام

وأطلقت وزارة الداخلية العراقية، حملة لتتبع المحتوى الهابط، ليتم على إثرها إلقاء القبض على عسل حسام، وفقا لمصادر قضائية عراقية، ووسائل إعلام محلية.

وكانت قوات الأمن العراقية قد ألقت القبض على عارضة الأزياء عسل حسام بإحدى مناطق العاصمة بغداد، وذلك بتهمة نشر محتوى سيء ويخالف الذوق والآداب العامة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتكثّف السلطات العراقية حملاتها وجهودها خلال الفترة الأخيرة ضد ناشري المحتوى المخل بالآداب عبر وسائل التواصل الاجتماعي. كما شكّلت وزارة الداخلية العراقية هيئة لمتابعة المحتوى المنشور في الشبكات الاجتماعية.

الحكم على المودل العراقية عسل حسام في قضية نشر محتوى هابط

ودشّنت وزارة الداخلية العراقية خدمة أطلقت عليها اسم بلّغ وهي منصة إلكترونية معنية بالإبلاغ عن المحتويات المنشورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي تتضمن إساءة للذوق العام أو تحمل رسائل سلبية تخدش الحياء وتزعزع الاستقرار المجتمعي.

وتم إلقاء القبض على 6 أشخاص بينهم نساء من المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي جراء نشرهم محتويات سيئة وتخالف الذوق والآداب العامة، بحسب مصدر أمني.

وعسل حسام هي مودل عراقية أثارت الجدل بنشر محتوى مخالف للآداب وللذوق العام للمجتمع عبر منصات التواصل الاجتماعي، كما أثارت الجدل بحركاتها وملابسها الجريئة.

المودل العراقية من مواليد العاصمة بغداد في العام 1995،وتدرس بكلية الفراهيدي، وقد حصلت عسل حسام على لقب ملكة الأناقة في وقت سابق، ضمن منافسة محلية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار