القضاء يسدل الستار على قضية هدير الهادي ويصدر حكمه النهائي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 أبريل 2021
القضاء يسدل الستار على قضية هدير الهادي ويصدر حكمه النهائي

قضت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، بتأييد الحكم ضد فتاة التيك توك هدير الهادي بالحبس لمدة سنتين بعد توجه تهم التحريض على الفسق الفجور وتهديد قيم الأسرة المصرية.

تطورات قضية هدير الهادي

يذكر أن هدير الهادي، فتاة التيك توك، صدر حكم ضدها بالحبس لمدة عامين وتغريمها 100 ألف جنيه لجلسة 18 يناير الجاري، وذلك في اتهامها بالاعتداء على قيم المجتمع ومخالفة الآداب العامة، بعد نشر فيديوهات تخدش الحياء العام، وتحتوي على مواد إباحية.

وألقت أجهزة الأمن القبض على هدير الهادي، 23 عاماً، منذ شهرين في شقة بمنطقة حدائق أكتوبر كانت قد استأجرتها قبل شهر من القبض عليها.

وعن الاتهامات الموجهة لهدير الهادي، فوجهت لها النيابة تهمة صناعة فيديوهات مخلة على تطبيق التيك توك، "تحرض على الفسق والفجور وممارسة أعمال منافية للآداب العامة وتسئ لقيم الأسرة المصرية، والأعراف والقوانين".

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهمة أنشأت حساباً على تطبيق تيك توك، يحوى العديد من المقاطع التي وصفتها بـ"الخادشة للحياء"، مؤكدة على أن المتهمة غير مستقرة بمحل إقامتها ودأبت على التنقل بين عدد من الشقق المفروشة، خشية ضبطها، لاسيما عقب بث عدد من المواطنين فيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تنتقد سلوكها، بحسب ما جاء في التحقيقات.

فيديوهات هدير الهادي

تم تداول مقاطع الفيديو الخاصة بهدير الهادي عبر موقع يوتيوب، وقضت محكمة القاهرة الاقتصادية، بمعاقبة فتاة التيك توك، صاحبة فيديوهات الرقص على التطبيق الشهير، بتهمة الاعتداء على قيم المجتمع والتحريض على الفسق والفجور، بالحبس سنتين وغرامة 100 ألف جنيه.

وتعاقب المتهمة بموجب المادتين 178و 278 من قانون العقوبات والمادتين 14و15 من القانون رقم 10 لسنة 1961 بشأن مكافحة الدعارة.

قضية فتيات التيك توك

هدير الهادي واحدة من فتيات التيك توك المتورطات في الأزمة الشهيرة والتي توجه لهن فيها تهم "الفسق والفجور والتحريض على قيم المجتمع ومخالفة الآداب العامة".

ومن بين فتيات التيك توك كانت حنين حسام، وقضت حنين حسام 266 يوماً في الحبس الاحتياطي، إلى أن قررت المحكمة الاقتصادية مستأنف القاهرة الحكم برائتها، لتواجه تهمة جديدة هي تهمة الإتجار في البشر، وذلك بعدما طالبت حنين حسام، والتي كانت تلقب نفسها بـ"الهرم الرابع في مصر" الفتيات الباحثات عن عمل في اتباع خطوات، مثل: فتح الكاميرات من غرفهن عبر تطبيق الفيديوهات «لايكي»، مقابل مبالغ مالية بالدولار تزيد وفقاً لعدد الزيارات. وهو الفيديو الذي تسبب في إلقاء القبض عليها بتهمة الإتجار في البشر.

قضية فتيات التيك توك

وكانت هدير الهادي، ومودة الأدهم وحنين حسام من بين خمسة أشخاص تم الحكم عليهم بالسجن لمدة عامين وغرامات تقترب من الـ20 ألف دولار بسبب مقاطع الفيديو المنشورة على الإنترنت، ووجهت لهم مجموعة من التهم منها: الاعتداء على قيم المجتمع ومخالفة الآداب العامة، بعد نشر فيديوهات تخدش الحياء العام، وتحتوي على مواد إباحية، بحسب تحقيقات النيابة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار