السجن لبطلة فيلم Doctor Strange وزوجها في جرائم مخلة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 مايو 2022
السجن لبطلة فيلم Doctor Strange وزوجها في جرائم مخلة

قضت محكمة بريطانية بالسجن على الممثلة الإنجليزية زارا فيثيان، بطلة فيلم Doctor Strange وزوجها فيكتور مارك، ويعمل مدرب فنون قتالية في جريمة مخلة وقاسية، بعد إدانتهما في جرائم تتعلق بالاعتداء الجنسي على أطفال.

واشتهرت فيثيان من خلال دورها في فيلم الحركة الأمريكي "دكتور سترينج" مع الممثل بيندكت كامبرباتش. وكانت فيثيان تتلقى دروسا في الفنون القتالية على يد فيكتور، قبل أن تتقن هذه الفنون، فضلا عن امتهانها التمثيل.

وتزوجت فيثان من فيكتور عام 2015. وأدين الزوجان معا في 14 تهمة تتعلق بالاعتداء الجنسي على أطفال في الفترة بين عامي 2005 و2008.

محاكمة زارا فيثيان وزوجها:

وفي محكمة بنوتنغهام، تلقّت فيثيان البالغة من العمر 37 عاما، حُكما بالسجن لمدة ثماني سنوات، بينما تلقى زوجها مارك البالغ من العمر 59 عاما حكما بالسجن لمدة 14 عاما.

وأدينت الممثلة الإنجليزية زارا فيثيان في تهمة اعتداء جنسي، بالتعاون مع زوجها فيكتور مارك، على فتاة تبلغ من العمر 13 عامًا. بينما أدين فيكتور مارك، وحده من دون مشاركة فيثيان، في تهمة أخرى هي الاعتداء الجنسي على فتاة تبلغ من العمر 15 عاما.

كما أدين مارك، الذي ينحدر من مقاطعة نوتنغهامشير وسط إنجلترا، في أربع تُهم تتعلق بالاعتداء غير اللائق على الأطفال في الفترة بين عامَي 2002 و2003.

ورأى القاضي أن فيكتور مارك كان "القوة المحركة وراء ارتكاب الجريمة". وقال القاضي مخاطبا فيثيان: "بينما أنكرتِ في الاستجواب وقوعك تحت سيطرة فيكتور مارك، لكنني استنادا على أدلة، لا يداخلني أي شك في أن انحرافك إنما وقع بسبب تأثيره عليكِ في وقت مبكر من حياتك"، حسبما نشرت وسائل إعلام أجنبية.

وأنكر كلاهما الاتهامات الموجهة إليهما، لكنهما أُدينا على أيدي المحلّفين وقوضيا أمام المحكمة نفسها يوم الاثنين.

وتلقى مارك حكما بالسجن أربعة أعوام في إدانته بالاعتداء بمفرده على فتاة، ثم تلقى حكما آخر بالسجن 10 أعوام في إدانته بالاعتداء بمشاركة فيثيان على فتاة أخرى.

أما فيثيان، التي تنحدر أيضا من مقاطعة نوتنغهامشير، فقد تلقت حكما بالسجن لثماني سنوات لمشاركتها زوجها في الاعتداء على الضحية الثانية.

ضحايا زارا فيثيان وزوجها:

وأمام المحكمة، قالت الضحية الأولى إن فيكتور مارك "كسر قلب أمها". وفي بيان أثر الجريمة على الضحية، تقدمت الضحية الثانية أمام المحكمة بالشكر للمرأة الأولى لأنها بلّغت الشرطة.

وأضافت الضحية الثانية أنها كانت طفلة انطوائية في عامها الثالث عشر ومن ثم كانت فريسة سهلة للجانيَين. وقالت: "لقد جرّدتماني من براءتي وأفسدتما عليّ حياتي؛ فأصبحت عاجزة عن إقامة علاقات طيبة ومعتدلة".

وأثناء اقتيادها إلى الزنزانة، لوّحت فيثيان للجماهير حيث صاحت إحدى النساء قائلة: "أحبك يا زارا".

فيلم Doctor Strange يتأثر بمحاكمة بطلته:

Doctor Strange فيلم حركة، مغامرة وفانتازيا أمريكي، يستند إلى إحدى قصص مارفل كومكس الكرتونية المُصورة التي تحمل نفس الاسم.

وعرض دكتور سترينج العرض العالمي الأول في هونغ كونغ في 13 أكتوبر/تشرين الأول 2016، وتم إصداره في الولايات المتحدة في 4 نوفمبر/تشرين الثاني من نفس العام، كجزء من المرحلة الثالثة من إم سي يو.

حقق الفيلم في جزئه الأول عام 2016، أكثر من 677 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، وقد قوبل بالثناء على مرئياته ونقاطه الموسيقية وفريقه، وحصل على ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل تأثيرات بصرية. 

وحاليًا، يعرض فيلم "Doctor Strange in the Multiverse of Madness" هو الجزء الثاني من فيلم "Doctor Strange"، الذي عرض في عام 2016، ومن بطولة الممثل الحائز على أوسكار، بينيديكت كامبرباتش، في السينمات العالمية، ويحقق إيرادات ضخمة، لكنها قد تتأثر بعد الحكم.

فيلم دكتور سترينج Doctor Strange، من إنتاج استوديوهات ‏‏"مارفل" للأبطال الخارقين، من بطولة بندكت كومبرباتش راشيل ماك أدمز وبيندكت ونج وتيلدا سوينتون ومادس ميكلسن وسكوت آدكنز، ومن تأليف وإخراج سكوت ديريكسن. 

يتناول الفيلم العالمي، في الجزء الثاني منه، قصة الجراح الماهر "دكتور سترينج"، الذي يتعرض لحادث سيارة يتسبب في إعاقة يديه، ولكنه يشفى بعد معايشة مجموعة من الرجال الروحانيين، الذي يعلمونه أساليب مبهرة في السحر، والتلاعب بالعوالم المختلقة في الكون.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار