السعوديون يودعون الطفلة ليان الدخيل بعد رحلة صراع مع مرض نادر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 ديسمبر 2018
ليان الدخيل

هيمنت أجواء من الحزن على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، بخبر وفاة الطفلة السعودية المعروفة، ليان الدخيل.

وبعبارات مؤثرة، نعى مغرّدون سعوديون في تويتر، ومدونون في إنستجرام، ليان والدعاء لها، حيث لم يبق لهم سوى صور ومقاطع فيديو ظهرت فيها قبل وفاتها.

ووفاة الطفلة الصغيرة ليان، ابنة الـ 12 عاماً، شكلت صدمة لكثير من السعوديين الذين تابعوا رحلة علاجها من مرض نادر، خلال العامين الماضيين، عندما ظهرت أول مرة تناشد بلادها لتوفير علاج لها خارج المملكة، وتشتكي من نظرة الناس في الأماكن العامة لبطنها المنتفخة بسبب المرض.

وكانت والدة الطفلة ليان أطلقت مبادرة تحت شعار "أنا أستطيع" لفئة الأمراض النادرة؛ حيث تعاني طفلتاها (ليان وراما) من مرض نادر يدعى "النيمان بيك".

ودخلت الطفلة الراحلة في رحلة علاج بأحد مستشفيات الولايات المتحدة الأمريكية في الأشهر الماضية، وظهرت في عدة مقاطع فيديو على سرير المستشفى، تطلب الدعاء لها.

وليان وشقيقتها راما، طفلتان مصابتان بمرض "نيمان بيك"، وهو من الأمراض الوراثية النادرة التي تؤثر على قدرة الجسم على نقل الدهونداخل الخلايا، إذ تُصاب هذه الخلايا بالعطب ثم تموت بمرور الوقت.

والإصابة بالمرض يمكن أن تحدث في أي مرحلة عمرية، لكنه يصيب الأطفال بشكل رئيس، ولا يوجد علاج معروف له.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار