الملكة رانيا تحتفل باليوم العالمي للاجئين برسالة مؤثرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 يونيو 2023
الملكة رانيا تحتفل باليوم العالمي للاجئين برسالة مؤثرة

خطفت الملكة رانيا القلوب بكلمات مؤثرة خلال احتفالها باليوم العالمي للاجئين ونشرت ملكة الأردن عبر حسابها الرسمي على تطبيق إنستغرام مجموعة من الصور التي وثقت مشاركتها في عدد من الفعاليات الإنسانية التي ضمت مجموعة من اللاجئين.

وكتبت الملكة رانيا عبر حسابها الرسمي رسالة مؤثرة أرفقتها بمجموعة من اللقطات الإنسانية التي تفاعل معها المتابعون.

رسالة الملكة رانيا في يوم اللاجئين

وفي رسالتها كتبت الملكة رانيا: "يأتي يوم اللاجىء العالمي كتذكير مؤلم بأننا ما زلنا نشهد هروبا يائسا للأشخاص من ديارهم إلى أماكن غير مألوفة، مهجرين بسبب النزاع أو تغير المناخ، أو أسباب أخرى تفطر القلب".

الملكة رانيا تحتفل باليوم العالمي للاجئين برسالة مؤثرة

 وأضافت: "عدد الأشخاص الذين أجبروا على النزوح حول العالم وصل ١١٠ مليون. وأضافت الأزمة الحالية في السودان ٢ مليون شخص إلى العدد الإجمالي في الشهرين الماضيين فقط، مع استمرار آلاف السودانيين في الهروب أثناء قراءتكم لهذا المنشور".

يوم اللاجئين العالمي

وتابعت الملكة رانيا في رسالتها المؤثرة: "دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الذين يركبون قوارب غير آمنة ويعبرون مياهاً مجهولة بحثاً عن الأمان وفرصة ثانية في الحياة. وبالرغم من أن يوم اللاجئ العالمي يذكرنا بهؤلاء الأبطال المجهولين ليوم واحد، علينا ألا نحصر جهودنا في ٢٤ ساعة من التعاطف العابر والوعود المنقوصة".

الملكة رانيا

 واختتمت رسالتها قائلة: "علينا التعامل مع اللاجئين كبشر لا كمشكلة… وأن نتذكر أن التعاطف والعقلانية لا يتعارضان، وأن الأزمات التي صنعها الإنسان يوجد مقابلها حلول يضعها الإنسان؛ لو فقط حشدنا مواردنا وعملنا معاً للتعامل مع حركة التنقل البشري التي لا مفر منها، ولنعطي أولئك ال١١٠ مليون إنسان أمل في بعدهم عن ديارهم".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار