شكران مرتجى تحيي الذكرى الأولى لزلزال سوريا وتحكي تفاصيل مُبكية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 فبراير 2024
شكران مرتجى تحيي الذكرى الأولى لزلزال سوريا وتحكي تفاصيل مُبكية

أحيت الفنانة شكران مرتجى ذكرى زلزال سوريا بكلمات مؤثرة كشفت فيها تفاصيل اللحظة المأساوية التي عاشتها ليلة الزلزال، متمنية لوطنها الاستقرار والأمان وهدم التعرض لأزمات مماثلة مرة أخرى.

كما نشرت شكران مرتجى صورة من صور التضرر لزلزال سوريا وكتبت عليها تعليق أشارت فيه إلى أن الصورة من آثار الزلزال ليتفاعل بعدها معها الجمهور بتعليقات استعادوا بها ذكرياتهم الحزينة مع الزلزال.

شكران مرتجى وزلزال سوريا

وقالت شكران مرتجى في مقطع الفيديو الذي نشرته عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور إنستغرام وكشفت فيه تفاصيل الفاجعة التي عاشتها وقت زلزال سوريا: "لن أنسى طوال ما حييت ما حدث ليلة الزلزال، ولم أفهم حقيقي ما حدث ليلتها، كنت عائدة من السفر وتعبانة، ومن عادتي أنني أقوم بفض حقائب السفر فور وصولي، وهو ما حدث بالفعل ولكنني لم أستطع الوقوف، بعدها ذهبت للنوم ودرجة حرارتي أربعين ولدي هلوسة وكحة فظيعة".

 واستكملت النجمة السورية حديثها قائلة: "خلال نومي شعرت بأن أحد يهز السرير يميناً ويساراً ولكنني لم أستوعب جريت على الباب ووجدت جارتي تقف أمامي وتدق الباب صارخة بأن هناك زلزال وعلينا النزول ولكنني أخبرتها باكية بأنني لا أريد أن أترك منزلي وأرغب أن أموت فيه".

زلزال سوريا

وتابعت:"  يمكن الزلزال لم يصب بيتي ولكنه أصاب قلبي، أثر فينا جميعاً وجعلنا على قلب رجل واحد، جعلنا نشعر بأننا يد واحدة الزلزال مثل الحرب وفي هذه الفترة التحم المواطنون وصاروا كأنهم يد واحدة، الزلزال مثل الحرب أوجع قلوبنا وأوجع قلوب كل الناس كان الشعرة التي قصمت صبرنا ولكنها مدتنا بصبر جديد وأعتقد أن الزلزال كان طريقة مختلفة لفهم الحياة فهناك  تفاصيل كثيرة تمخضت في حياتي بعد الزلزال أعتقد أنها تحتاج لصفحات".

تفاعل متابعون مع شكران مرتجى في تعليقات منها: "لشو هالذكرى الأليمة يلي قهرتنا قهر وحطت الرعب بقلوبنا ، الله لايعيدها ولا يجربنا مرة تانية"، "ذكرى اليمة جدا كلنا تألمنا وبكينا عليكم الله يبعد عنكم كل سوء ، تنذكر ماتنعاد ان شاء الله"، "بحبك شكشك والحمد الله عاسلامتك وسلامة بلدنا وأهلنا وحبايبنا والله يرحم اللي تركونا بهداك النهار الأليم وما بنسى قديش تعبتي معنا وقديش بقينا أشهر ولهلق نحاول نرد لوطننا شو إله علينا".

زلزال سوريا

هز زلزال سوريا العالم العربي بأكمله فبعد أيام قليلة من زلزال شهدته تركيا تكرر الأمر في سوريا وسط حالة من الدمار الشامل التي عاشها الشعب السوري ومعاناة أهله، وشارك عدد من النجوم وقتها في حملات لإعمار سوريا ليس فقط عن طريق التطوع في الفرق المختصة بتقديم المساعدات وإنما بتبرعات لإنقاذ المتضررين وتوفير احتياجاتهم. ومن بينهم أصالة، أحمد أبو هشيمة، وعد كبير من المشاهير والنجوم.

وانتفض نجوم الفن أيضاً لتقديم مساعدات معنوية وعينية للمتضررين وأسرهم، وشاركوا الجمهور عبر حساباتهم الشخصية تفاصيل تبرعاتهم وإن لم يذكر البعض حجم التبرع فقد أعلنوا أنهم قاموا بالتبرع فقط في محاولة منها لتشجيع المواطنين على التبرع وتقديم المساعدات.

ووقت الزلزال قادت شكران مرتجى حملة لفك الحصار عن سوريا وكانت واحدة من أكثر الناشطين للحديث عن الأمر، وكانت تنشر عبر حساباتها الشخصية رسائل استغاثة طالبت فيها بالتوقف عن النظر إلى الخلافات والتوحد من أجل إنقاذ الشعب والمتضررين من الزلزال، فقالت: "حلب اللاذقية جبلة إدلب شمال حلب الناس بالمئات بلا مأوى" مطالبة الدعاء لوطنها وأهله.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار