العالم الهولندي تنبأ بزلزال المغرب قبل وقوعه ويطلق تحذير مرعب

  • تاريخ النشر: السبت، 09 سبتمبر 2023
العالم الهولندي تنبأ بزلزال المغرب قبل وقوعه ويطلق تحذير مرعب

عاد اسم العالم الهولندي فرانك هوغربيتس للواجهة بعد وقوع زلزال المغرب خاصة أنه تنبأ قبل أيام بوقوع هزة أرضية محذرً من قوته الشديدة.

العالم الهولندي يتنبأ بزلزال المغرب

وتداول رواد مواقع التواصل تغريدة مثيرة للعالم الهولندي عبر حسابه الشخصي على إكس، تويتر سابقاً، حذر فيها من هزة أرضية قريبة، قائلاً: "اليوم يتقارب اقترانان كوكبيان مع عطارد والزهرة مع اقترانين قمريين مع المشتري وأورانوس. وفي 6 سبتمبر، حدث تقارب آخر مع عطارد والزهرة. أتوقع مجموعة من الهزات القوية قريبًا. 5 إلى 7 سبتمبر..".

جاءت التغريدة بتاريخ 4 سبتمبر الجاري، إلا أنه قبل نحو أسبوعين ظهر في فيديو أيضاً يطلق تحذيرات مرعبة من زلزال قد تتخطى قوته 8 ريختر بسبب الاصطفاف بين الأرض وكل من كوكبي المريخ ونبتون، بحد قوله

العالم الهولندي تنبأ بزلزال المغرب قبل وقوعه ويطلق تحذير مرعب

وحذر العالم الهولندي من تحرك الأرض ببطء بين المريخ ونبتون، وهو ما يمكن أن يؤدي لزلزال قوي في الأيام المقبلة، إلا أنه لم يحدد المنطقة التي قد يضربها الزلزال، قائلاً: "هندسة القمر تتسبب عادة بحدث زلزالي كبير.. ومن الصعب تحديد المنطقة التي ستتعرض للنشاط الزلزالي".

وأضاف بالقول: "إذا حدث ذلك خلال الـ24 ساعة القادمة أو الأسابيع القليلة المقبلة، فسيكون الخامس من حيث الحجم خلال 20 عامًا.. لذلك فهو ليس مجرد حدث زلزالي".

تحذيرات العالم الهولندي فرانك هوغربيتس، أصبحت تسبب حالة من القلق الآن خاصة أنه تنبأ من قبل بحدوث هذا قبل وقوعها بأسابيع، وكان أهمها توقعه لزلزال تركيا المدمر الذي ضرب كلاً من سوريا وتركيا معاً في 6 فبراير الماضي وتسبب في سقوط أكثر من 50 ألف قتيل وعشرات الضحايا، وفقًاً للتقديرات الرسمية، حيث توقعه العالم الهولندي قبل حدوثه بـ 3 أيام

زلزال المغرب

يذكر أن زلزالاً بقوة 6.8 درجة على مقياس ريختر ضرب المغرب وكان مركزه جنوب غرب مدينة مراكش السياحية على بعد 320 كلم جنوب العاصمة الرباط.

أعلن التلفزيون المغربي، ارتفاع عدد ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب المملكة الليلة، إلى 820 قتيلا و672 جريحا لافتة إلى أن 205 أشخاص وضعهم الصحي في حالة حرجة حتى الساعة الـ10 صباحا بالتوقيت المحلي، وفقا لما نقلته قناة الأولى المغربية الحكومية.

وأشار المعهد الوطني للجيوفيزياء، أن الهزات الارتدادية، التي تعقب الزلزال يمكن أن تتواصل، مضيفاً أنه يُنتظر أن تتواصل الهزات الارتدادية بضعة أيام أو بضعة أسابيع قبل أن تختفي

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار