الفنانة مريم سعيد تتهم المخرج محمد سامي بإهانتها وتهديدها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 مايو 2021
الفنانة مريم سعيد تتهم المخرج محمد سامي بإهانتها وتهديدها

اتهمت الفنانة المصرية مريم سعيد صالح، التي شاركت في مسلسل نسل الأغراب، المخرج محمد سامي، بإهانتها أثناء تصوير العمل، وتهديدها خلال كواليس العمل الذي عرض في الموسم الرمضاني المنصرم.

وكشفت الفنانة المصرية مريم سعيد صالح، عن الكثير من تفاصيل تعرضها للإهانة وتهديدها من قبل المخرج محمد سامي في كواليس مسلسل "نسل الأغراب" الذي عرض ضمن دراما رمضان.

وكتبت مريم سعيد، تعليقا على أحد المنشورات التي تتعلق بمحمد سامي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قالت فيه: «احنا كنا بنتشتم ونتهزأ في اللوكيشن وكنا بنسكت علشان لقمة العيش».

الفنانة مريم سعيد تتهم المخرج محمد سامي بإهانتها وتهديدها

تفاصيل اتهامات الفنانة مريم سعيد للمخرج محمد سامي بالإهانة:

بعد المنشور الذي كتبته الفنانة مريم سعيد على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أدلت بتصريحات صحافية عدة، كشفت يها الكثير من تفاصيل إهانة المخرج محمد سامي لها، من بيها ما قالته لموقع "في الفن" المصري الخاص، حيث قالت مريم سعيد إنها تعرضت للإهانة من المخرج محمد سامي بسبب أحد المشاهد التي ارتبكت خلال تصويرها وقامت بإعادته أكثر من مرة ليطلق عليها وابلا من الشتائم ويتهمها بالفشل، وبأنها كومبارس.

وأضافت: "قال لي انتي بتغيّري في المشهد أنا كلامي قرآن.. ما تيجي تألفي انتي أحسن".

وكان ذلك أمام ابنتها التي اشتبكت معه وطلبت منه عدم التعامل معها بهذه الطريقة كي لا يسبب لها جلطة وكاد الحوار أن يتحول إلى مشادة بين ابنتها والمخرج لولا تدخلها وإخراج ابنتها خارج موقع التصوير.

وأضافت في تعليق ردا على صمتها على إهانتها: «سكت وكتمت عشان ادفع جامعة ولادي واتشتمت قدام أكتر من 700 نفر وبنتي سمعت شتيمة مامتها بودانها».

وأوضحت مريم سعيد أنها احتوت الموقف كي لا يقال عنها أنها تثير الأزمات بداخل مواقع التصوير، كما أنها غير واثقة من مساندة الجميع لها، ومن أجل لقمة العيش.

وأشارت إلى أنها قدمت شكوى إلى جهة الإنتاج، غير أن محمد سامي جاء إليها معتذراً عما بدر منه، متحججا بالضغط وأنه مؤلف ومخرج العمل.

وأكدت مريم أنها كانت على وشك الانسحاب من المسلسل ولكنها تلقت تهديدا من محمد سامي بدفع مليون جنيه لجهة الانتاج ثمنا لليوم الذي قاموا بتصويره مضيفة "قالي أنا هدفعك مليون جنيه لو مشيتي.. هو أنا أجري كله كام عشان أدفع مليون جنيه للشركة".

الفنانة مريم سعيد تتهم المخرج محمد سامي بإهانتها وتهديدها

وأفادت مريم سعيد بأنها تعاونت مع محمد سامي في أكثر من عمل منهم مسلسل "أدم"، و"الأسطورة" ووصفته بأنه كان إنسانا خلوقا ومحترما ومخرجا متميزا، لكنه في حاجة إلى السيطرة على غضبه، فقد كان سامي في أسوأ حالته في "نسل الأغراب" على حد وصفها.

وأعلنت مريم سعيد ندمها على نشر تلك التفاصيل لأنها تلقت تعليقات مسيئة لها على سكوتها على الإهانة.

وأشارت إلى أنها صمتت من أجل لقمة العيش وأن هذا الموقف لم يحدث معها فحسب، لكنه تكرر مع زملائها في العمل ومنهم الفنان حمدي إسماعيل الذي تعرض لوابل من الشتائم هو الآخر على أحد المشاهد.

وقالت مريم: "الفنان حمدي إسماعيل كان شاهد على الواقعة دي وساعتها كان بيترعش قبل كل مشهد من الرعب اللي عملوا محمد سامي في موقع التصوير ومكانش بيكمل جملتين على بعض وطول المسلسل مرعوب منه، محمد سامي عمل حاجز نفسي بينا وبينه".

وأشارت مريم إلى أن هناك الكثيرون الذين يتعرضون للإهانات والمضايقات ولكنهم لا يتحدثون لأن شركات الإنتاج تقلصت ولم يعد هناك فرص للعمل فكل مخرج يدخل العمل بمجوعته المفضلة وهناك من يجلسون بالمنزل كحالها فلم تجد بدا من أن تصمت على إهانتها، وفقا لموقع في الفن.

الفنانة مريم سعيد تتهم المخرج محمد سامي بإهانتها وتهديدها

وتابعت مريم "دعيت بحرقة في ليلة القدر وربنا جابلي حقي لأنه هو العدل ومش بيضيع تعب ومجهود وحق حد".

وأعلنت مريم رفضها التعاون مع سامي مجددا نظرا للحاجز النفسي الذي وضعه بينهما كما أنه لم يوفر لها الأجواء الملائمة للتصوير، فقد كان طوال الوقت متوترا وكان التواصل سيئا بينهما.

وأبدت مريم استياءها من اعتبار البعض لكلمة كومبارس أنها إهانة، مشيرة إلى أن النجوم بدأوا كومبارس مثل هند رستم وسميرة أحمد، ولا يوجد أحد ولد نجما.

الفنانة مريم سعيد تتهم المخرج محمد سامي بإهانتها وتهديدها

وقف محمد سامي:

جاءت هذه الشهادة، قعب أيام من قرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المنتجة لمسلسل نسل الأغراب، بوقف التعامل مع المخرج وكاتب السيناريو محمد سامي عبد العزيز،  بعد يوم واحد من انتهاء عرض مسلسله مع الشركة "نسل الأغراب" للنجمين أحمد السقا وأمير كرارة.

وعلى الرغم من أن إعلان الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بوقف التعامل مع المخرج محمد سامي، صدر ددون إبداء أي أسباب، إلا أن التكهنات في الكواليس تطال زوجته الفنانة مي عمر، ومشاركته في برنامج "العرافة" مع الإعلامية بسمة وهبة، وتعامله في لوكيشن التصوير، فضلًا عن مدى نجاح مسلسله الأخير نسل الأغراب، الذي عرض في الموسم الرمضاني المنصرم.

"نسل الأغراب" بشهادة النقاد والجمهور لم يكن على المستوى المطلوب فنيًا، هذا ما كشف عنه الكثير من النقاد في الوسط الفني، وظهر في تفاعل الجمهور ورواد مواقع التواصل الاجتماعي مع قرار المجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية بوقف التعامل مع المخرج محمد سامي بعد مسلسله الأخير «نسل الأغراب».

وأشادت الكثير من التعليقات بالقرار بعد أن تعرض مسلسل «نسل الأغراب» لانتقادات كبيرة بسبب مشاهد العنف والمبالغات إلى جانب قتل الأبطال جميعا خلال الأحداث ماعدا الفنانة مي عمر، زوجة المخرج محمد سامي.

الفنانة مريم سعيد تتهم المخرج محمد سامي بإهانتها وتهديدها

وأرجع البعض أسباب صدور القرار لتجاوز مسلسل «نسل الأغراب» الميزانية المقررة له وقيام محمد سامي بزيادة مشاهد إضافية إلى زوجته مي عمر على حساب باقي الأبطال إلى جانب حدوث خلافات كثيرة بين فريق العمل بسبب إضافة سامي أو تعديله مشاهد للأبطال عن النسخة الأولى التي قاموا بقراءتها.

المبالغات في كل شيء بدءًا من القصور التي تم تصوير العمل فيها، مرورًا بتصاعد الأحداث، وصولًا لمكياج مي عمر الصارخ الذي يغيب عنه أي مسحة جمال، جعل العمل مادة للخسرية على منصات التواصل الاجتماعي طوال شهر رمضان، وغابت عنه الواقعية، وأضر بنجمي العمل أحمد السقا وأمير كرارة.

كما ربط البعض أيضًا بين قرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامة بوقف محمد سامي، وبين إعلان الإعلامية المصرية، بسمة وهبي، عن مشاركتها في عمل درامي جديد يجمعها بالمخرج محمد سامي، والفنان محمد رمضان.

وعزا البعض أن مثل هذا الإعلان الهام لا بد أن يصدر عن الشركة المنتجة لا عن أي من أطراف العمل، خاصة أنه تم الإعلان عن هذا العمل خلال استضافة الإعلامية، للمخرج المصري الشاب، خلال شهر رمضان من خلال برنامجها "العرافة".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار