القائمة الكاملة لأفلام وعروض اليوم السابع من مهرجان البحر الأحمر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 ديسمبر 2023
القائمة الكاملة لأفلام وعروض اليوم السابع من مهرجان البحر الأحمر

يستقبل الجمهور في سابع أيام مهرجان البحر الأحمر السينمائي 2023، مجموعة من الأفلام والفعاليات الفنية على هامش الدورة الثالثة من المهرجان، إلى جانب فعاليات سينما البحر الأحمر في فندق ريتز كارلتون بجدة، وهي فرصة ذهبية لمحبي الفنون للتعرف على الأعمال القادمة من دول مختلفة حول العالم، أو حضور الفعاليات الفنية المميزة على مدار اليوم.

وإليكم قائمة الأفلام المعروضة اليوم 6 ديسمبر الجاري تحت رعاية مهرجان البحر الأحمر، شاهدوا صور الألبوم وتعرفوا عليها بالكامل..

أنف وثلاث عيون

الساعة: 21:05

نسخة جديدة للفيلم المقتبس عن رواية للأديب الكبير إحسان عبد القدوس، والتي تم طرح نسخة سينمائية منها عام 1972 للنجمين محمود ياسين ونجلاء فتحي، تدور حول حياة هاشم جراح التجميل المحاصر بين ثلاث نساء، وقد برز في أواخر الأربعينيات من عمره، يستشير علياء الطّبيبة النّفسيّة لمساعدته في شرح انجذابه إلى امرأة تصغره بكثير، تدعى روبي، والّتي تدير حسابه على وسائل التّواصل الاجتماعيّ. تتساءل علياء إن كانت روبي تشبه والدة هاشم، وتطلب منه أن يبدأ في كتابة مذكّرات عن علاقاته السّابقة.

أحلام العصر

الساعة: 16:50

يدور الفيلم حول عبد الصمد نجم كرة قدم معتزل، سيئ السمعة ومظلوم إعلامياً، يتعاون مع ابنته أحلام في فرصة للانتقام من جميع من ظلمه عبر بوابة شهرة السوشيال ميديا، ويجدان فرصة سانحة للعمل مع آلاء وحكيم أشهر وكلاء أعمال للمشاهير في المنطقة. 

الساعي

الساعة: 21:40

يحتاج عزيز، وهو ساعٍ أرمنيّ، إلى المال لدفع ثمن علاج زوجته المريضة، وبينما ترقد في المستشفى، وحياتها في خطر، يتعيّن على "عزيز" أن يقرّر ما عليه القيام به لإنقاذها. هل سيبرم صفقة مع الشّيطان؟ هذه حكاية أخلاقيّة عن الخيارات الّتي نتّخذها، عندما تكون الرّعاية الصّحيّة باهظة الثّمن.

موسم

الساعة: 21:40

لبنان 1991. في يوم صافٍ ومشرق، يرافق "فراس" البالغ من العمر 11 عامًا والده "تيسير"، وصديق والده "رايان"، في رحلة صيد طيور في الجبال اللّبنانيّة. هذه الرّحلة الّتي كان من المفترض أن تكون رحلة صيد عاديّة في البداية، تتحوّل إلى مغامرة لا تُنسى.

الغسق

الساعة: 16:10

با كونج-كونج هو رجل غامض. لا يعرف أحد ماذا يحمل في الحقيبة الغريبة على كتفيه. ولكن، هناك شائعات تشير إلى أنّه يعذّب اللّصوص الصّغار، والهاربين، والأطفال المشاكسين. يعيش وحيداً في نيتي مبار، وهو سوق مهجور ومظلم في ضواحي دكار، حيث يتربّص كلب ضخم به بعد الغسق.

بالطبع هو ليس مكاناً مناسباً للأطفال، ولكن هذا لم يوقف بينتا الفتاة الفضوليّة والشّجاعة الّتي رسمت على الرّخام الأبيض ما يجعلها زعيمة عصابة الأطفال. فتقرّر أن تتحدّى با كونج-كونج على أرضه. وعلى الرّغم من خوفها، تبدو مصمّمة على إثبات أنّ الفتيات يمكن أن يصبحن زعيمات أيضاً، فماذا سيحدث في المستقبل القريب؟

بتتذكري

الساعة: 16:10

بعد ستّين عاماً من الزّواج، كان إلياس وكريستيان يعيشان معاً ولكن ليس بشكل فعلي. فقد أجبر المرض إلياس على العيش في عزلة، في عالمه المنفرد، بينما حبست الالتزامات والمسؤوليّات وجداول الأعمال كريستيان في عالمها الوحيد الخاصّ بها. إلاّ أنّ حبّهما كان يكمن في ذكرياتهما المشتركة.

وبينما كانا يخوضان في تلك القصص من الماضي، راحا يستعدّان لوداع أخير، محاولين إعادة التّواصل بينهما للمرّة الأخيرة. سيجدان نفسيهما في عالم يتوقّف فيه الزّمن، حيث سيكون الجوّ دافئاً، وسيسمعان تردّد موسيقى لقائهما الأوّل من حولهما.

لمزيد من أفلام اليوم ، يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة الصور أعلاه..

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار