محطات في حياة الملكة اليزابيث الثانية

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 سبتمبر 2022
محطات في حياة الملكة اليزابيث الثانية

طوال 96 عامًا من حياتها شهدت الملكة إليزابيث الثانية عددًا من اللحظات التاريخية في المملكة المتحدة وفي جميع أنحاء العالم. لكنها أيضًا صنعت التاريخ عدة مرات خلال فترة حكمها التي استمرت 70 عامًا تقريبًا، ومن خلال هذا الألبوم سوف نتعرف على المعالم الملكية لصاحبة الجلالة.

التسلسل الزمني لحياة الملكة إليزابيث الثانية وحكمها

ولادة الملكة إليزبيث

ولدت الأميرة إليزابيث ألكسندرا ماري وندسور في الساعة 2.40 صباحًا في منزل والديها في 17 شارع بروتون، مايفير لندن. كانت الطفلة الأولى لدوق ودوقة يورك، الذي أصبح فيما بعد الملك جورج السادس والملكة إليزابيث، في 21 أبريل 1926.

مرحلة الطفولة للملكة إليزبيث

قضت سنوات إليزابيث الأولى بين بيكاديللي في لندن وفي وايت لودج في ريتشموند بارك، عندما كانت صاحبة الجلالة تبلغ من العمر سبع سنوات، أحضر والدها الملك جورج السادس إلى المنزل Dookie ، وهو كلب من فصيلة بيمبروكشاير من فصيل كورجي الويلزية، وقعت على الفور في حب السلالة، ويُعتقد أنها امتلكت ما لا يقل عن 30 كلبًا منذ ذلك الحين.

الوريثة المحتملة للحكم البريطاني

يصبح والد إليزابيث ملكًا عندما يتنحى شقيقه الأكبر، الملك إدوارد الثامن. الأميرة إليزابيث تصبح وريثة مفترضة، قامت إليزابيث بأول مشاركة علنية لها في عيد ميلادها السادس عشر من خلال فحص جنود حرس غرينادير.

زواج الملكة إليزابيث

تزوجت إليزابيث، البالغة من العمر 21 عامًا، فيليب مونتباتن في وستمنستر أبي بقي الزوجان معًا لمدة 73 عامًا ، حتى وفاة الأمير فيليب في 9 أبريل 2021 ، أنجبت إليزابيث طفلها الأول ، الأمير تشارلز ، في قصر باكنغهام. الأمير تشارلز هو الأول في ترتيب العرش، ثم ولدت الأميرة آن في كلارنس هاوس.

تتويج الملكة إليزابيث

بعد وفاة والدها في العام السابق، تم تتويج إليزابيث في وستمنستر أبي. توجت الملكة إليزابيث الثانية بعمر 27 عامًا، وولد الأمير أندرو في قصر باكنغهام، وفي سن السابعة والثلاثين، أنجبت الملكة إليزابيث طفلها الرابع والأخير، الأمير إدوارد، في قصر باكنغهام.

أول رحلة تجول للملكة إليزبيث

خلال جولة ملكية في أستراليا ونيوزيلندا، تمردت الملكة إليزابيث على قرون من التقاليد الملكية عندما قامت بنزهة غير رسمية لتحية حشود الناس شخصيًا، بدلاً من التلويح لهم من مسافة محمية، أصبح التجوال الآن ممارسة منتظمة لأفراد العائلة المالكة البريطانية.

اليوبيل الفضي للملكة

تم الاحتفال بمرور 25 عامًا على تولي الملكة العرش بزيارات الكومنولث وعطلة عامة، ولد الأمير وليام للأمير تشارلز وديانا، أميرة ويلز. على الرغم من أن ويليام هو الحفيد الثالث للملكة، إلا أن تسلسل الخلافة يعني أنه يحتل المرتبة الثانية في ترتيب ولاية العرش بعد والده.

وفاة الأميرة ديانا

توفيت زوجة ابن الملكة ديانا أميرة ويلز في 31 أغسطس متأثرة بجروح أصيبت بها في حادث سيارة في باريس، كانت التوترات بين العائلة المالكة والأميرة ديانا متوترة بالفعل بعد مقابلتها المثيرة للجدل مع مارتن بشير، وبالتالي كانت الملكة تحت المراقبة الدقيقة بعد وفاته.

ذكرى الزواج الذهبي

احتفلت الملكة والأمير فيليب بعيد زواجهما الذهبي بحفل خاص في الحديقة في قصر باكنغهام للأزواج الذين احتفلوا أيضًا بزفافهم الذهبي، ماتت شقيقة الملكة الصغرى، مارجريت، من مضاعفات سكتة دماغية في 9 فبراير 2002. وتوفيت الملكة الأم أيضًا بعد أكثر من شهر بقليل، في 30 مارس، عن عمر يناهز 101 عامًا.

اليوبيل الذهبي

للاحتفال بيوبيلها الذهبي، سافرت الملكة إليزابيث أكثر من 40 ألف ميل في عام 2002، بما في ذلك زيارات إلى منطقة البحر الكاريبي وأستراليا ونيوزيلندا وكندا. كما زارت 70 مدينة وبلدة في 50 مقاطعة في المملكة المتحدة، أصبحت الملكة إليزابيث الثانية أكبر ملكة بريطانية حاكمة على الإطلاق، متجاوزة الرقم القياسي الذي حققته جدتها العظيمة، الملكة فيكتوريا.

عهد محطم للأرقام القياسية

أصبحت الملكة أطول فترة حكم في التاريخ البريطاني أكثر من 63 عامًا، متجاوزة جدتها الملكة فيكتوريا، في الوقت الذي تم فيه كسر الرقم القياسي، كانت الملكة إليزابيث قد حكمت لمدة 23226 يومًا و 16 ساعة و 30 دقيقة.

احتفلت الملكة إليزابيث بعيد ميلادها التسعين. تميز هذا الإنجاز بخدمة وطنية لعيد الشكر، وحفلة في الشارع من 10000 شخص على طول المركز التجاري استضافتها الملكة بنفسها.

وفاة الأمير فيليب

توفي الزوج المحب للملكة منذ 73 عامًا، الأمير فيليب، دوق إدنبرة، عن 99 عامًا، وجاء في بيان صادر عن قصر باكنغهام: "ببالغ الأسى أعلنت جلالة الملكة وفاة زوجها الحبيب صاحب السمو الملكي الأمير فيليب دوق إدنبرة، توفي صاحب السمو الملكي بسلام صباح اليوم في قلعة وندسور.

اليوبيل البلاتيني لإليزابيث الثانية

يصادف يوم 6 فبراير 2022 مرور 70 عامًا على صعود الأميرة إليزابيث إلى العرش لتصبح الملكة إليزابيث الثانية، تتضمن الخطط للاحتفال بالعهد التاريخي لصاحبة الجلالة والتي من المتوقع أن تكون أكبر من احتفالات اليوبيل الماسي للملكة فيكتوريا ويمكن أن يشاهدها أكثر من مليار شخص في جميع أنحاء العالم عطلة مصرفية لمدة أربعة أيام في الصيف.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار