المنشد محمد الجبالي مصاب بمرض يسبب الوفاة وهذه التفاصيل

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 فبراير 2023
المنشد محمد الجبالي مصاب بمرض يسبب الوفاة وهذه التفاصيل

كشف المنشد السعودي محمد الجبالي، تفاصيل مرضه الخطير الذي أبعده عن الساحة الفنية خلال العامين الماضيين، وهو مرض التصلب الجانبي الضموري- ALS، موجهاً رسالة إلى محبيه في العالم العربي.

إخفاء مرض محمد الجبالي

أكد محمد الجبالي أنه أخفى طبيعة مرضه لمدة عامين، حتى لا يرى نظرات الحزن والشفقة من محبيه، لافتا إلى أنه اكتفى بالحزن الذي رآه في عيون أحبائه في مصر أثناء رحلة علاجه السابقة، والتي لم تثمر عن تحسن ملحوظ.

وذكر محمد الجبالي في بيان له كتبه شقيقه: "إلى أحبابي و أخواني و أصدقائي أولاً الحمد لله حمدا يليق بجلاله من سنتين وانا أعيش في عالم آخر يسمى عالم الابتلاء، لهذا السبب كنت بعيد عنكم لأني بصراحة ماكان ودي أضايقكم أو أعطيكم أي طاقه سلبية.. فأنا حمد لله وعدت نفسي أول ما تم التشخيص من سنتين إني ما أشتكي لأي إنسان من التعب أو الألم اللي أمر فيه".

أضاف الجبالي: "وما أبي أشوف بعيون أحد نظرة الشفقه أو الحزن لأني شفتها بمصر كثير فلما رجعت كنت حريص إني ما شوفها بعيون أحد. فالله سبحانه له حكمته والشكوى له وحده، أحب أبشركم إني راضي أتم الرّضا من أوّل يوم و أنا أحتسب الأجر ومتعايش مع هذا الابتلاء وأحمد الله عليه".

المنشد محمد الجبالي مصاب بمرض يسبب الوفاة وهذه التفاصيل

رحلة علاج صعبة

كشف محمد الجبالي في تفاصيل بيانه، أنه بدأ رحلة العلاج في مصر، وسط محبة من أصدقائه ودعم كبير، فضلا عن اهتمام طبيبه المعالج، ولكن الأمر لم يثمر عن شيء.

وأوضح محمد الجبالي أنه سعى للبحث عن علاج داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، كما سافر إلى مصر لاستكمال علاجه بخيارات متعددة، ولكن صحته كانت تتدهور باستمرار.

واشتكى محمد الجبالي تدهور صحة قلبه وجهازه التنفسي، فضلا عن صعوبة البلع التي يعاني منها وتطورات صحية سيئة أخرى، موجها الشكر لكل من سانده وخص بالذكر والدته.

المنشد محمد الجبالي مصاب بمرض يسبب الوفاة وهذه التفاصيل

طلب محمد الجبالي

واصل محمد الجبالي رسالته إلى جمهوره ومحبيه، مؤكدا أن الشدائد تبرز معادن الرجال، وأنه لقي في هذه الأزمة الخير في كثر ممن حوله، والذين أحاطوه بالحب والرعاية.

وطلب محمد الجبالي من جمهوره الاطمئنان وعدم الخوف عليه، مشيراً إلى أنه لا يستطيع التواصل مع أي شخص بسبب صعوبة الكلام ومشاكل الحنجرة.

وسأل محمد الجبالي محبيه أن يسامحوه إن كان قد أخطأ أو قصّر، وأن يمنحوه الدعاء والصدقة والذكرى الطيبة دائماً.

المنشد محمد الجبالي مصاب بمرض يسبب الوفاة وهذه التفاصيل

تفاعل النشطاء مع بيان محمد الجبالي، وتركوا تعليقات على هذا البيان، مؤكدين تأثرهم الكبير بحالته الصحية ومعبرين عن افتقادهم الكبير له.

المنشد محمد الجبالي مصاب بمرض يسبب الوفاة وهذه التفاصيل

ما هو مرض محمد الجبالي/ التصلب الجانبي الضموري- ALS؟

التصلب الجانبي الضموري عبارة عن حالة مَرضية تُصيب الجهاز العصبي للشخص أولاً، ثم تتفاقم بصورة تدريجية لتؤثر على الخلايا العصبية في المخ والحبل النخاعي، قبل أن تسبب فقدان التحكم في العضلات.

يطلق على هذا المرض اسم داء لو غيريغ نسبةً إلى لاعب البيسبول الذي تم تشخيصه به أول مرة، ولا يعلم الأطباء سبب الإصابة بمرض التصلب الجانبي الضموري كما أن بعض الحالات تنتقل بشكل وراثي.

يبدأ التصلب الجانبي الضموري عادة بانتفاض العضلات وضعف الأطراف، أو التلعثم في الكلام، ثم ينتهي بفقدان القدرة على التحكم في العضلات اللازمة للحركة والكلام والأكل والتنفس ولا يوجد علاج لهذا المرض المسبب للوفاة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار