بحرينيات منحن الأمل للنساء بإنجازات غير مسبوقة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 مارس 2023 آخر تحديث: الجمعة، 08 مارس 2024
بحرينيات منحن الأمل للنساء بإنجازات غير مسبوقة

يحتفل العالم بيوم المرأة العالمي في 8 من شهر مارس من كل عام، وفي هذا العام ستتعرفين معنا على بحرينيات ألهمن النساء بإنجازات غير مسبوقة.

منى يوسف المؤيد

منى المؤيد هي سيدة أعمال وشخصية عامة بارزة وتشغل منصب المدير العام لشركة Y.K. المؤيد وأولاده. فضلاً عن كونها رئيسة لجنة التدقيق في بنك الإبداع إلى جانب كونها عضو مجلس إدارة منتدى المرأة العربية الدولي.

منى المؤيد شغلت منصب الرئيسة السابقة لجمعية سيدات الأعمال البحرينية التي تأسست عام 2000 لتشجيع المرأة البحرينية على المشاركة في الاقتصاد. تم اختيارها مؤخرًا من بين خمسة بحرينيين في قائمة فوربس لأفضل سيدات أعمال في الشرق الأوسط لعام 2023. 

تالا بشمي

تالا بشمي هي طاهية وصاحبة مطعم موهوبة وبارعة،  حصلت على لقب أفضل طاهية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في عام 2021. وفي عام 2017، تولت رئاسة مطعم فيوجونز، في فندق الخليج البحرين، حيث قدمت التفسيرات الحديثة للأطباق البحرينية.

تم تغيير اسم المطعم لاحقًا إلى Fusions بواسطة Tala في عام 2020، وتم تسميته مؤخرًا كثالث أفضل مطعم في المنطقة في حفل توزيع جوائز أفضل 50 مطعمًا في مينا لعام 2023.

فاطمة نظام

البطلة البارالمبية المولودة في البحرين فاطمة نظام هي أول لاعبة بارالمبية في البحرين تحصل على ميدالية في الألعاب البارالمبية الصيفية.

بدأت فاطمة، التي ولدت بدون أرجل ولديها ثلاثة أصابع في كل يد، المنافسة في ألعاب القوى عام 2000.

الشيخة جواهر آل خليفة

سمو الشيخة جواهر آل خليفة مثال للنجاح في ريادة الأعمال والقيم الإنسانية. اختارت تغيير العالم بأسره من خلال مشاريعها المتنوعة وخلق الفرص للجميع رجالاً ونساءً. بالإضافة إلى الجمع بين العديد من الشركات الناشئة من بلدان أخرى.

فإن الشيخة جواهر آل خليفة هي المؤسس الحالي ورئيس مجلس إدارة Green Aventurine Holding. وتواصل تشجيع الفتيات الصغيرات في جميع أنحاء العالم من خلال مساعيها الريادية في مجموعة متنوعة من الصناعات أثناء عملها في الفريق التنفيذي لجمعية المرأة الأوروبية.

منال فخراوي

منال فخراوي هي المرأة الأولى والوحيدة من البحرين التي حصلت على مركز الفروسية الدولي. لتخلد ببطولاتها إنجازاتها في رياضة الفروسية وتصبح رائدة في تاريخ السباقات في المملكة. خاصة بعد نجاحها في كسر الحواجز أمام النساء في ألعاب القوى في البلاد.

فاطمة عبد الرحيم

ولدت فاطمة عبدالرحيم في عام 1989 وانطلقت مسيرتها المهنية من مسرح الشباب. لتظهر بعدها في عدد من المسرحيات والأفلام والمسلسلات. قبل أن تنتقل إلى أدوار أكثر أهمية وواصلت فاطمة عبدالرحيم المشاركة في عدد من المشاريع الإقليمية والخليجية لا سيما بعد ظهورها في المسلسل التلفزيوني The Pain of Yearning (2004).

حصلت  فاطمة عبدالرحيم على جائزة أفضل ممثلة عن دورها الداعم في مهرجان المسرح الخليجي العاشر عن أدائها في مسرحية نورا. كما حصلت على شهادة تقدير لأفضل ممثلة من مهرجان دبي السينمائي عن عملها في الفيلم البحريني ماريمي.

شاهدي أيضاً: المرأة والمجتمع

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار