بسبب غزة: زارا تتراجع عن نشر إعلانها المثير للجدل وتعتذر للجمهور

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 ديسمبر 2023
بسبب غزة: زارا تتراجع عن نشر إعلانها المثير للجدل وتعتذر للجمهور

تراجعت شركة الملابس الإسبانية الشهيرة زارا ZARA، عن حملتها الإعلانية التي أثارت الجدل مؤخراً على السوشيال ميديا، بسبب إسقاطها على الدمار الذي يحدث في غزة حالياً، وسط تصاعد الدعوات لمقاطعة منتجاتها.

اعتذار زارا بسبب غزة

وبسبب الدعوات الكبيرة التي خرجت من مختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقاته، لمقاطعة زارا ZARA، تراجعت الشركة الإسبانية الشهيرة عن حملتها الإعلانية التي تضمنت ظهور عارضات بمكياج شاحب، وأكفان بيضاء وتماثيل مقطوعة الأيدي وغير مكتملة.

وأصدرت زارا بياناً عبرت فيه عن استيائها من سوء الفهم الذي وقع بسبب الحملة الإعلانية التي انتشرت بالتزامن مع أحداث غزة بحسب ما أوردوا وتابع البيان: "بعد الاستماع للتعليقات التي تناولت حملة خط أزياء زارا، بعنوان الجاكيت فنحن نود مشاركة ما يلي مع عملائنا".

تابع البيان: "الحملة، التي تم إطلاقها في شهر يوليو وتم تصويرها في سبتمبر، تعرض سلسلة صور المنحوتات غير المكتملة داخل استوديو نحت، تم إنشاؤها لغرض وحيد هو عرض الملابس المصنوعة يدوياً".

أوضح البيان اعتذار زارا الرسمي عن الحملة الإعلانية المذكورة: "لسوء الحظ، شعر بعض العملاء بالانزعاج من هذه الصور، التي تمت إزالتها الآن، ورأوا فيها شيئاً بعيداً عن المقصود، عندما تم إنتاجها.. تأسف زارا لسوء الفهم هذا ونجدد تأكيد احترامنا العميق للجميع". 

اعتذار زارا عن الحملة الإعلانية المسيئة لفلسطين

وفيما استهدفت الشركة عملاءها بالاعتذار، تفاعل النشطاء مع البيان بأشكال مختلفة كرد فعل سريع على اعتذار زارا وقال البعض: "لن أشتري منكم بعد الآن حتى أشاهد تضامنكم علناً بنشر علم فلسطين مرفقاً بهاشتاج أوقفوا إطلاق النار"، "بناء غير مكتمل بجثث ميتة!! أنت تكذب أيضاً!! عليك أن تخجل مرتين".

فيما دعا آخرون لاستمرارية المقاطعة بسبب عدم تصديق البيان: "من الواضح أن هذا ليس اعتذاراً، بل مجرد وسيلة لإنقاذكم بعد أن دعا الجميع إلى المقاطعة... لقد فقدت احترامي لهذه العلامة التجارية، لأنه كان مقصوداً بشكل واضح، ولكنكم يا رفاق لم تتمكنوا من التعامل مع الخسارة المالية أو توقع رد الفعل العنيف".

حملة إعلانات زارا المسيئة لغزة

كانت زارا قد أطلقت حملة إعلانية جديدة خلال اليومين الماضيين، حذفت عدداً كبيراً من صورها لاحقاً، حيث ظهرت عارضة الأزياء كريستين ماكمينامي فيها وهي تسير داخل الاستوديو في ديكورات تُظهر العارضة وسط أكفان وديكورات لحطام ورماد أبيض.

اعتذار زارا عن الحملة الإعلانية المسيئة لفلسطين

ثارت ثائرة عدد كبير من النشطاء بسبب الإعلان التجاري الذي وصفوه بأنه غير أخلاقي وقال البعض في تعليقاتهم داعياً للمقاطعة: "يا للعار ما هذا الإعلان المسيء للإنسانية بأسرها"، "أنتم تستغلون الوضع في غزة وتتندرون بكوارث البشر عار عليكم"، "مقاطعة لزارا طوال العمر لن أشتري منكم ولو كانت أخر قطعة ملابس في العالم".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار