بعد خطأ تشخيصها: روان بن حسين تكتشف حقيقة مرضها المناعي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 أكتوبر 2023
بعد خطأ تشخيصها: روان بن حسين تكتشف حقيقة مرضها المناعي

أيام صعبة عاشتها الفنانة الكويتية روان بن حسين خلال الفترة الماضية، بعد خطأ تشخيص مرضها الجلدي الذي عانت منه أشهر متواصلة، مؤكدة فيما سبق أنها ترددت على عدد من عيادات الأطباء المشاهير في عالم الجلدية، والذين أخطأوا تشخيص حالتها أكثر من مرة.

روان بن حسين اكتشفت طبيعة مرضها المناعي الحقيقي على يد أحد الأطباء، والذي لجأت إليه في أحدث زيارة لها لعيادة طبيب متخصص، كما وجهت له الشكر على جهده معها.

الذئبة الحمراء

أوضحت روان بن حسين إصابتها بمرض الذئبة الحمراء، وهو ما يفسر الأعراض الشائعة التي تتداخل مع أعراض الأرتيكاريا كما كانت قد شُخصت من قبل بطريقة خاطئة.

وعبر حسابها على إنستغرام، كتبت روان بن حسين منشوراً مطولاً أوضحت فيه حالتها وقالت: "من لا يشكر الناس لا يشكر الله، من ٤ شهور وانا أعاني من حساسية تشبه الحروق في صدري وظهري وايدي وريولي وحتى فروة شعري".

تابعت الفاشينستا الكويتية: "راجعت دكاترة وايد للأسف فشلوا في تشخيصي وكل يوم كانت حالتي تصير أسوأ من قبل، متابعاتي ومتابعيني مشكورين؛ شهور معاي يرسلون لي مسجات وإيميلات وكل شخص يحاول يساعدني بمشاركته تجربته ولكن للأسف أيضا ما كان في شي مناسب للأعراض اللي أعاني منها".

أكملت روان بن حسين موضحة رحلتها مع طبيبها الذي اكتشف مرضها: "لين ما راجعت عند دكتور فايز غنّام اللي سوالي فحوصات الحساسية، فحوصات دم وأخذ خزعة من الجلد المصاب وأكد لي تشخيصي بمرض الذئبة الحمراء… الصدمة أني من سنتين أعاني من أعراض الذئبة وللأسف أيضا كل دكتور كان يشخص الأعراض بأمراض مختلفة وهي كلها أعراض الذئبة … شكراً دكتور فايز غنام على كل شي".

اختتمت روان بن حسين موضحة معلومات حول مرض الذئبة الحمراء: "طبعاً الذئبة الحمراء من الأمراض المناعية اللي ممكن يسببها أو يزيدها الضغط النفسي، للأسف أنا أكثر إنسانة كنت أوعّي الناس عن الصحة النفسية وأهملت نفسي… الحمد لله على كل حال وأسأل الله الشفاء لي ولكل مريض".

بعد خطأ تشخيصها: روان بن حسين تكتشف حقيقة مرضها المناعي

وتفاعل محبو روان بن حسين مع منشورها الذي كشفت فيه إصابتها بالذئبة الحمراء التي تصيب الجهاز المناعي فتضعفه، وتمنوا لها الشفاء العاجل من هذا المرض والسيطرة عليه.

وعلق البعض على التشخيص وقال أحدهم: "الله يا رب يلبسك توب العافية أنا بعرف إليه عنده الذئبة الحمراء صعب يكمل الحمل لأنه بصير تجلطات وأنت ما شاء الله عندك أحلى بنوتة وحملك كان سهل بركي في خربطة. ربنا يكتب لك الصحة والعافية ويخليكي لبنتك وحبابك".

فيما حكى البعض تجربتهم مع نفس المرض: "أنا عندي مرض الذئبة وفعلاً إجاني بسبب حالتي النفسية على وفاة والدي والحالة تحتاج متابعة دوماً وأدوية مستمرة كل العمر والحرارة العالية تزيد المرض والبرد الشديد كمان تزيد المرض، بتعالج بألمانيا والحمد لله على كل حال يا رب أشكرك على كل ابتلاء وراضية وصابرة الله يعافيكي حبيبتي ويعافيني ويعافي كل مريض".

بعد خطأ تشخيصها: روان بن حسين تكتشف حقيقة مرضها المناعي

بكاء روان بن حسين

كانت روان بن حسين قد ظهرت قبل أيام باكية، خلال فيديو شاركته مع متابعيها عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وتحدثت عن الأعراض الجلدية الصعبة التي تعاني منها، موضحة أنها تعرضت لتشخيصات خاطئة.

وقالت روان بن حسين في الفيديو وهي تبكي بسبب مرضها "هذا يقول مو أرتيكاريا لأنها ما تظل 4 أو 6 أسابيع وكل دكتور يطلب فحوصات، وفيه دكتور طالب 20 اختباراً وإجراء خزعة، ما فيه شيء ما جربته، ما فيه شيء ما سويته ولا يوجد شيء يجدي نفعاً".

وتحدثت روان بن حسين عن معاناتها الكبيرة مع الأدوية المختلفة والإجراءات الطبية التي خضعت لها لتشخيص مرضها فيما سبق، قبل نجاحها في الحصول على تشخيص إصابتها بالذئبة الحمراء.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار