بنت جدة الرسامة سارة العبدلي تقدم فن غير تقليدي شاهد لوحاتها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 أكتوبر 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
بنت جدة الرسامة سارة العبدلي تقدم فن غير تقليدي شاهد لوحاتها

قد تكون قد قمت بمتابعة العديد من الفنانين والمبدعين في العالم العربي بل والعالم بأسره. فمنهم من تقليدي ومنهم من هو ملهم وغير تقليدي وغير متقيد بما هو قديم. ومع تطور العصر الحديث ونشوء العديد من الطرق للتعبير عن الفترات والأحداث التي تمر بها الشعوب نجد المنطقة العربية دائماً جوادة بكل ما هو جديد ومبدع!

بنت جدة "سارة العبدلي" هي أحد أبرز الأمثلة على هذا الفن غير التقليدي. وهو فن الرسم على الحوائط  أو منا يطلق عليه "الجرافيتي".

سارة تبلغ من العمر 22 عاما وحاصلة على درجة الماجستير في الفن الإسلامى ورغم صغر سنها إلا أنها استطاعت أن تبرز على الساحة السعودية بل والعربية كأول فنانة في فن الرسم على الجدران وأحد أكثر الفنانين الشباب تأثيرا بفنها وأعمالها.

ونشأت سارة العبدلي في عائلة ذات طابع حجازي ثري وهو الأمرالذي قام بتنمية حس التقدير لأرض وتراث المنطقة العربية السعودية لديها. وقد أنطبع ذلك على العديد من أعمالها التي تميزت بروح الفن المعمارى الحجازى التي تسعى من خلالها لتقديم صورة لما تحلم أن تراه في المستقبل، كما تقوم تصوير الخراب الذي حل به بل وتعمل على الحث على إصلاح الأضرار والإهمال التي تتعرض لها هذة الآثار الهامة، كما تسعى لإثاره نقاشات لقضايا هامة من خلال رسمها.

شاركت العبدلي في العديد من المعارض في العامين 2012 و2013 ، كما عرضت اعمالها في  معرض «القوة الناعمة» في مساحة «الآن» الفنية بالرياض و معرض "ريزوما" (جيل في الانتظار) في بينالي فينيسيا.

تقول العبدلى عن الغرافيتي:  "أحب الرسم على حوائط الشوارع، لأنه بمتناول الجميع، إنه وسيلة بسيطة للتعبير عن الذات" 

 شاهدوا معنا بعض من أعمال الفنانة. 

 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار