رسام مصري يبدع في لوحة واحدة تحمل صورتي سمير غانم ودلال عبد العزيز

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 أغسطس 2021
رسام مصري يبدع في لوحة واحدة تحمل صورتي سمير غانم ودلال عبد العزيز

توفيت منذ أيام قليلة الفنانة دلال عبدالعزيز عن عمر يناهز 61 عاماً بعد صراع دام 100 يوم مع مضاعفات فيروس كورونا المستجد، وبذلك تلتحق بعد أقل من ثلاثة أشهر برفيق عمرها الفنان سمير غانم الذي توفي في مايو الماضي.

فنان يخلد ارتباط دلال وسمير في الحياة والوفاة

ولتخليد ذكرى هذا الحب والرباط الوثيق بين النجمين دلال عبد العزيز وسمير غانم، قرر الفنان التشكيلي شريف ويليام صاحب الـ 43 عامًا، إبراز هذه العلاقة بلوحة خداع بصري تجمع وجهي النجمين في لوحة واحدة.

وعبر الفنان التشكيلي عن حزنه لرحيل الفنانة القديرة بالفن، ففور معرفته بخبر رحيلها بدأ تنفيذ اللوحة التي استغرقت منه يومين كاملين، لتجمعها اللوحة بحبيب العمر كما جمعهما الفن والحب والموت. 

آخر أيام دلال عبد العزيز

وكشفت مصادر طبية أن دلال عبد العزيز دخلت في غيبوبة في يومها الأخير، وبعد رحيلها تم نقل الجثمان إلى ثلاجة حفظ الموتى بالمستشفى، وذلك استعدادا لبدء إجراءات الغسل.

وغيب الموت الفنانة دلال عبدالعزيز، يوم السبت 7 أغسطس/آب الجاري، بعد صراع مع تداعيات فيروس كورونا، عن عمر ناهز  61 عامًا بعد رحلة مع المرض استمرت أكثر من ١٠٠ يوم في المستشفى.

وكشف عدد من المقربين منها أن دلال عبدالعزيز تركت وصية بالدفن في مقابر الأسرة بجانب حبيب عمرها الراحل سمير غانم رغم عدم علمها حتى وفاتها برحيله.

وكشفت نشوى مصطفى إلى وصية دلال عبدالعزيز أثناء مرضها إلى ابنتيها إيمي ودنيا سمير غانم خلال وجودها على جهاز التنفس الصناعي بعدم نسيان المرتب الشهري الذي خصصته لبعض الأشخاص.

وكان الفنان الراحل سمير غانم قد رحل عن عالمنا في 20 مايو الماضي  متأثرا بتداعيات الإصابة، بينما كابدت زوجته الفنانة دلال عبد العزيز متاعب صحية جراء تداعيات الإصابة بالفيروس وما تركه من آثار على الجهاز التنفسي والرئة.

وحتى وفاة الفنانة دلال عبد العزيز، لم تكن تعلم بوفاة زوجها الفنان الراحل، سمير غانم، الذي رحل عن عالمنا في 20 مايو/أيار الماضي، بعد صراع مع المرض وتفاقم الأزمات الصحية جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، عن عمر ناهز 84 عاما، نتيجة فشل كلوي تعرض له بعد إصابته بفيروس كورونا، ونقله للمستشفى.

وبشكل يومي  كانت تسأل دلال عبد العزيز  عن زوجها الفنان سمير غانم، يكون رد ابنتيها دنيا وإيمي، عليها أن حالته الصحية غير مستقرة، ولا تختلف كثيرا عن حالتها، بالإضافة إلى أنه غير قادر على الحديث".

فيما أكد بعض الأشخاص، أنها كانت تشعر بشكل كبير، بوفاة زوجها الفنان سمير غانم، حتى أنها كانت تفيق من غيبوبتها لتقول إنها تعلم أن سمير غانم قد مات.