تريند تيب مايك اب

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 يناير 2024 آخر تحديث: الجمعة، 05 يناير 2024
تريند تيب مايك اب

لم يعد خبراء مايك اب الاعتماد على فرش المكياج وحدها للحصول على مظهر مثالي، فقد أصبحوا يستعملون الشريط اللاصق لتثبيت مكياج العيون والتفنن في رسم أشكال متنوعة وغريبة. سنتعرف في هذا المقال إلى أفكار خبراء المكياج في تيب مايك اب وخطوات تطبيقه.

أفكار عمل تيب مايك اب مستوحاة من خبيرات المكياج

تيب مايك اب من وحي إطلالة ليالي البكري

تعتبر ليالي البكري واحدة من أشهر البلوجرز السعوديات التي تقدم محتوى خاص بحيل المكياج وطريقة تطبيقه، وقد قامت بالفعل بالقيام بترند نيب مايك اب بأسلوب ناعم وبسيط على شكل النظارات، كما استعملت تنت الفراولة على الخدود والشفايف.

تيب مايك اب من وحي إطلالة ولاء ال عقيل

تيب مايك اب من ولاء ال عقيل

طبقت ولاء ال عقيل ترند مكياج الشريط اللاصق مرتين، إحداهما باللون الوردي، والأخرى بالأوان الزرقاء الممزوجة بالرمادي برسمة الفضاء والنجوم.

تيب مايك اب ولاء ال عقيل

تيب مايك اب من وحي إطلالة قمر تركستاني

تيب مايك اب من وحي إطلالة قمر تركستاني

أضافت البلوجر السعودية قمر تركستاني لمساتها الفنية باستخدام حجارة الكريستال اللامعة إلى مكياج الشريط اللاصق.

تيب مايك اب من وحي إطلالة منى النعمان

تيب مايك اب من وحي إطلالة منى النعمان

شاركت خبيرة المكياج والعرائس السعودية منى النعمان ترند تيب مايك اب باللون الرمادي الداكن الممزوج مع اللون الأزرق كما أضافت بعض حجارة الكريستال حول منطقة العينين.

كيفية عمل تيب مايك اب للعيون

1- أحضري قطعة من الشريط اللاصق الخاص بالمكياج، وضعيه عند زاوية العين الخارجية السفلية.

2- طبقي قاعدة ظلال العيون على جفونكِ المتحركة وامزجيها جيداً باستخدام فرشاة خاصة.

3- طبقي ظلال العيون بالألوان الفاتحة على طول الجفون حتى عظم الحاجب، ثم امزجي لونين فاتحين متطابقين بشكل صحيح على العينين.

4- طبقي ظلال العيون بدرجة أغمق عند الشريط اللاصق، ثم طبقي ظلال باللون الأسود على طول خط الرموش العلوية.

5- استخدمي قلم كحل الأسود على طول خط الشريط اللاصق.

6- الآن، أزيلي الشريط برفق.

7- استخدمي محدد العيون باللون الأبيض على خط الرموش السفلية من الداخل، ثم كحل باللون الأسود أو البني من الخارج.

8- ضعي الرموش الصناعية مع الماسكارا، وهنا قد أنهيت مكياجكِ لتحصلي على عيون القطة. [1]

استخدامات الشريط اللاصق في المكياج

1- الحصول على مظهر مثالي للآيلاينر المجنح: طبقي الشريط على الزاوية الخارجية للعينين، وارسمي على طوله باستخدام قلم تحديد العيون للحصول على لمسة نهائية خالية من العيوب.

2- التخلص من اللمعان: ضعي قطعة كبيرة من الشريط اللاصق على الجفون وتزيلها لإزالة اللمعان. ويمكنك أيضاً استخدام هذه الخدعة لتنظيف بقايا ظلال العيون.

3- تطبيق الظلال تحت الحاجب: ضعي شريط اللاصق على جفونكِ العلوية، ثم ابدئي بتطبيق ظلال العيون في منطقة تحت الحاجب، وبعدها أزيلي الشريط وطبقي خافي العيوب على الجفون ثم أكملي مكياج العيون من الكحل والرموش. [2]

أضرار تيب مايك اب على البشرة

على الرغم من أن استخدام الشريط اللاصق قد يكون وسيلة فعالة للحصول على خط مكياج عيون مستقيم أو مجنح، إلا أنه ليس جيداً لبشرتك، حيث إن الجلد حول عينيكِ رقيق وحساس بشكل خاص. إذ يشد الشريط اللاصق الجلد عند إزالته، مما قد يؤدي بمرور الوقت إلى ترهل الجلد وظهور الخطوط والتجاعيد الدائمة، كما يؤدي إلى إتلاف الطبقات العليا من الجلد أو سحبها، مما قد يسبب احمراراً أو تهيجاً، أو حتى في أسوأ الحالات، تغير لون المنطقة المصابة. كما أن لدى بعض الأشخاص حساسية تجاه المادة المستخدمة في الشريط اللاصق وهذا ما يزيد من تهيج البشرة وإلحاق الضرر بها.

من المؤكد أن الفنانين والمشهورين يتبعون تريند تيب مايك اب للحصول على مظهر مكياج ساحر خاصةً محل العينين المجنح، حيث إنهم يستخدمون تيب مايك اب الذي انتشر في الآونة الأخيرة على أنه الحل المثالي لتطبيق مكياج العيون بشكل مثالي.

موضوعات ذات صلة:

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار