تسابيح دياب ترفع اسم السودان في مسابقة ملكة جمال العالم بهذه الطريقة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 يناير 2024
تسابيح دياب ترفع اسم السودان في مسابقة ملكة جمال العالم بهذه الطريقة

استطاعت تسابيح دياب أن ترفع اسم السودان عالياً خلال فعاليات مسابقة ملكة جمال العالم التي تقيمها منظمة Miss Global Organization من خلال مجموعة من التصرفات والإطلالات التي لاقت استحسان لجنة التحكيم والجمهور وتم تصنيفها بين العشرة الأفضل.

الثوب السوداني التقليدي

قررت تسابيح دياب اختيار الثوب السوداني التقليدي، للمشاركة في فقرة الأزياء الوطنية بالمسابقة، وفي مفاجأة كشفتها المتسابقة القادمة من أرض الذهب، فقد اختارت اللجنة إطلالتها لتصنف بين أفضل 5 إطلالات وطنية.

وعن اختيارها للثوب السوداني كتبت تسابيح دياب: "اخترت في يوم التراث أني ألبس توب الجرتق السوداني من تصميم الرائعة سارة ياسين بجد فخر لمن اطلع علي الاستيج بالتوب واسمع كمية الكواريك والحماس بتاع الجمهور اللي شفتو ويجو يسألونني ده شنو ويرمز لشنو في استيج عالمي زي ده الحمد لله".

شاهدوا الفيديو

وعن الثوب وصفته تسابيح دياب قائلة: "الثوب السوداني التقليدي يرمز إلى القوة والسلطة للمرأة السودانية وملكة الحرية والجمال الشهيرة في السودان الكنداكة، ويرتبط التوب بقوة المرأة السودانية وتاريخها المجيد الذي جمع بين الظلم والفساد، وهي تشير إلى نموذج المرأة المحاربة التي قاومت الاستعمار والفساد في الماضي".

أكملت: "الثوب مصنوع بالكامل من الحرير الأحمر الخالص، حيث يشير اللون الأحمر في التقاليد السودانية إلى طرد الروح الشريرة، وهو منسوج يدوياً بمواد مختلفة بدءاً بالخرز الناعم بحجمين مختلفين والأحجار الكريمة والريش الطبيعي، إلى جانب عملات الجنيه السوداني التي ارتبطت دائماً في السودان بالمناسبات السعيدة، إلى جانب القمر السوداني المضيء التقليدي الذي يرمز إلى الرقة والجمال والنعومة وتدليل النساء".

ثم جاء الإعلان عن اختيار الثوب السوداني بين أفضل 5 إطلالات قومية في المسابقة وكتبت تسابيح دياب قائلة: "التوب السوداني اتصنف في المسابقة ضمن أفضل 5 لبسات قومية دام عزك يا سودان ولسه هوري العالم كلو جمالك وجمال أهلك وناسك".

تسابيح دياب ترفع اسم السودان في مسابقة ملكة جمال العالم بهذه الطريقة

توالت الإشادات بتسابيح دياب منذ اليوم الأول الذي اختارت فيه نمطاً معيناً سارت عليه خلال المسابقة، فالمتسابقة السودانية لديها هدف واضح منذ البداية وهو إعلاء اسم وطنها ونشر رسالتها الإيجابية عنه.

إطلالة سباحة محتشمة ومختلفة للمرة الأولى

اختارت تسابيح دياب إطلالة مختلفة عن عدد كبير من منافساتها، حيث اختارت ارتداء البوركيني الذي غطى جسدها بالكامل خلال فقرة ملابس السباحة التي تتنافس فيها أغلب المتسابقات بأزياء سباحة كاشفة أبرزها البيكيني.

وقالت تسابيح دياب تعقيباً على هذا الاختيار: "اخترت أني أغطي جسمي وما ألبس مايوه وحبيت أخلق صوره جديدة للفقرة دي طلعت علي المسرح بشخصيتي وروحي من غير تزييف ،اي ما كنت مبينة تفاصيل جسمي في فقره لبس السباحة وكنت أقلهم لفت للنظر بين باقي المتسابقات الـ70".

وأكدت دياب اختيار إطلالتها في فقرة السباحة بين أفضل 10 إطلالات هذه المرة أيضاً: "بس برضو دخلت في تصنيف أفضل ١٠ ملابس سباحة اتلبست لي المسرح لنصف النهائي".

شاهدوا الفيديو

اسم السودان عالياً

أعلت تسابيح دياب اسم دولة السودان خلال حفل افتتاح نصف نهائي المسابقة بطريقة حماسية، حيث عرّفت نفسها على المسرح بكونها تسابيح القادمة من أرض النيل والنساء القويات والطموحات.

اللافت في هذا المشهد هو قوة ووضوح وحماسة صوت تسابيح دياب التي خطفت الأنظار، ودون خوف أو ارتباك قدمت الفتاة السودانية اسم دولتها على مسرح مسابقة ملكة جمال العالم للمرة الأولى في التاريخ، بطريقة مشرفة ورائعة.

شاهدوا الفيديو

ولاقت تسابيح دياب دعماً كبيراً على مدار الأيام والأسابيع الماضية، حيث يساندها الكثير من النشطاء العرب والسودانيين كونها أول فتاة سودانية تصل إلى هذا المكان، فيما تحاول المتسابقة إثبات جدارتها بحمل اللقب الذي سيعلن عنه خلال الفترة القادمة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار