مسابقة ملكة جمال الذكاء الاصطناعي Miss AI تحدث ضجة عالمية

سيتم الحكم على المتسابقات بناءً على مظهرهن وإحصائيات مشاركتهن

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 أبريل 2024
مسابقة ملكة جمال الذكاء الاصطناعي Miss AI تحدث ضجة عالمية

مرحباً بكم في المستقبل، هكذا يتم تداول العبارة التي تصف ما يحدث بتدشين أول مسابقة جمال اصطناعية، لاختيار ملكة جمال الذكاء الاصطناعي، التي تقدمها منظمة World AI Creator (WAICA) وشريكها الافتتاحي Fanvue، وهي منصة متخصصة تستضيف محتوى الذكاء الاصطناعي.

مسابقة ملكة جمال الذكاء الاصطناعي

ستتمكن المؤثرات وعارضات الأزياء في مجال الذكاء الاصطناعي قريباً من التنافس للحصول على لقب ملكة جمال الذكاء الاصطناعي. مسابقة ملكة الجمال هذه هي الأولى من نوعها، وستحكم على نماذج الذكاء الاصطناعي بناءً على عدة عوامل تسويقية وصناعية كما سيؤخذ في الاعتبار الخبرة الفنية التي ساهمت في صياغة النموذج ووضع الملف الشخصي.

وفقاً لموقع WAICA على الإنترنت، فإن المنظمة "مكرسة للاعتراف بإنجازات منشئي الذكاء الاصطناعي في جميع أنحاء العالم"، وتوصف المسابقة بأنها مزيج من مسابقة ملكة الجمال التقليدية مع مزيج من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وستقوم مسابقة ملكة جمال الذكاء الاصطناعي بتقييم المتسابقات "من حيث جمالهن وتقنياتهن ونفوذهن للحصول على فرصة الفوز بتاج ملكة جمال الذكاء الاصطناعي".

سيأخذ الحكام في الاعتبار العناصر الكلاسيكية لمسابقات الجمال المعتادة، مثل المظهر والاتزان والإجابات على الأسئلة، لكن المتسابقين سيحصلون أيضاً على نقاط مقابل مهاراتهم الفنية وتنفيذ أدوات الذكاء الاصطناعي، وأخيراً، سيأخذ الحكام في الاعتبار مدى انتشار المتسابقين على وسائل التواصل الاجتماعي، أي معدل نمو الجمهور وكيفية تفاعلهم مع المعجبين على منصاتهم.

مسابقة ملكة جمال الذكاء الاصطناعي

ويوضح بيان صحفي صادر عن WAICA إلى أن المسابقة "تمثل قفزة هائلة إلى الأمام - حيث تم إطلاقها بعد ما يقرب من 200 عام من تنظيم أول مسابقة ملكة جمال حقيقية في العالم في ثمانينيات القرن التاسع عشر".

تضم لجنة تحكيم Miss AI أو ملكة الذكاء الاصطناعي اثنين من أكبر مبدعي عالم الذكاء الاصطناعي في العالم، وهما أيتانا لوبيز وإميلي بيليجريني. يعد كل من لوبيز وبيليجريني من الشخصيات الرقمية بالكامل وقد اكتسبا ملايين المتابعين وحتى صفقات العلامات التجارية. تضم بقية اللجنة مؤرخة المسابقة الرائدة سالي آن فوسيت وخبير التسويق أندرو بلوخ.

قيمة جائزة مسابقة ملكة جمال الذكاء الاصطناعي

سيحدد الحكام الفائز بالمركز الأول والثاني والثالث بحزمة جوائز تزيد قيمتها الإجمالية عن 20000 دولار. فيما سيتم الإعلان عن الفائزين في 10 مايو القادم وسيقام حفل توزيع الجوائز عبر الإنترنت في وقت لاحق من ذلك الشهر.

وستفوز ملكة جمال الذكاء الاصطناعي Miss AI بجائزة نقدية قدرها 5000 دولار أمريكي، وحملة ترويجية على Fanvue، و5000 دولار أمريكي لدعم العلاقات العامة، كما سيحصل المتأهلون للتصفيات النهائية للمركزين الثاني والثالث على جوائز نقدية.

ويل موناناج المؤسس المشارك لـ Fanvue الراعية للمسابقة يقول في بيان صحفي: "يعد استثمار إمكانيات المبدعين لتحقيق أرباح عالية من أكثر الأماكن تشجيعاً للتواجد فيه حالياً، ، وبمساعدة منصتنا، كان هناك نمو متصاعد بشكل كبير في منافسة منشئي الذكاء الاصطناعي عبر فضاء الإنترنت، فضلاً عن تزايد قواعدهم الجماهيرية، وكذلك تحقيق دخل مادي من المحتوى".

ملكة جمال الذكاء الاصطناعي

اثنان من الحكام في اللجنة المكونة من أربعة أعضاء تم إنشاؤهما بواسطة الذكاء الاصطناعي وهما: أيتانا لوبيز من إسبانيا ولديها أكثر من 300 ألف متابع وإميلي بيليجريني، التي لديها أكثر من 250 ألف متابع على إنستغرام.
أما الاثنان الآخران فهما بشر: أندرو بلوخ، رجل الأعمال ومستشار العلاقات العامة، وسالي آن فوسيت، مؤرخة مسابقة ملكة الجمال ومؤلفة كتاب "جنح: فضائح ملكة الجمال".

ونقلت فوربس عن فوسيت تصريحاتها في بيان: "لقد منحنى التعلم سريعاً آفاقاً جديدة لتوسيع معرفتي بمبدعي الذكاء الاصطناعي، ومن المذهل تماماً معرفة ما هو ممكن".

وبحسب الموقع الرسمي للمسابقة، فقد شهدت تفاعلاً كبيراً، حيث تقدمت آلاف المتسابقات للمنافسة على المراكز الثلاثة الأولى.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار