الأمير هاري يحسم قراره حول حضور حفل تتويج والده وهذا مصير ميغان ماركل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أبريل 2023
الأمير هاري يحسم قراره حول حضور حفل تتويج والده وهذا مصير ميغان ماركل

أعلن قصر باكنغهام رسمياً استعداد الأمير هاري لحضور حفل تتويج والده الملك تشارلز الثالث المقرر إقامته الشهر المقبل، وأضاف البيان مؤكداً أيضاً غياب زوجته ميغان ماركل عن الحفل المرتقب، حيث ستبقى في كاليفورنيا مع طفليها.

ويأتي إعلان القصر الملكي بعد أشهر من التكهنات حول حقيقة حضور الأمير هاري حفل التتويج التاريخي لوالده الملك تشارلز الثالث، لا سيما في أعقاب الأزمات المتلاحقة بينهما، وآخرها تشويه سمعة العائلة الملكية في مذكراته "Spare".

حسم القرار حول حضور حفل التتويج

حسم قصر باكنغهام الجدل حول تكهنات الجمهور، مؤكداً أن دوق ساسكس سيحضر حفل التتويج المقرر إقامته في قاعة وستمنستر آبي يوم 6 مايو المقبل، مع بقاء ميغان ماركل في كاليفورنيا مع الأمير آرتشي والأميرة ليليبت.

ومن المفارقات في هذا الحدث التاريخي أن يوم التتويج يوافق عيد ميلاد الأمير آرتشي، وهو ما لعب دوراً كبيراً في تأجيل حسم قرار حضور الأمير هاري الحفل المرتقب، وفقاً لما ورد في BBC.

الأجواء بدون حضور ميغان ماركل

في السياق ذاته، أفادت مصادر لصحيفة دايلي ميل البريطانية أن غياب ميغان ماركل تسبب في حالة من الارتياح لبقية أفراد العائلة الملكية، وهو ما يؤكد النظر إلى قرار ميغان برفض الدعوة على أنه جزءاً من التوترات العائلية المستمرة التي لم يتم حلها.

كما وردت أنباء أيضاً أن عدم اليقين بشأن حضور الأمير هاري وزوجته قد ترك المسؤولين الملكيين غير قادرين على التوقيع على أوراق مراسم الحفل، والتي تشمل خطط التنقلات لأفراد العائلة الملكية، فضلاً عن الترتيبات الأمنية.

أزمة هاري مع العائلة الملكية

في مذكراته التي صدرت بعنوان "Spare" في يناير الماضي، أطلق الأمير هاري سلسلة من الاتهامات ضد أفراد عائلته، والتي جاء أبرزها في موقف المواجهة بينه وبين الأمير ويليام.

وسجلت السيرة الذاتية للدوق رقماً قياسياً بمبيعات بلغت أكثر من 1.4 مليون نسخة في أول يوم من صدورها، حيث تحدث فيها بوضوح عن عمق الخلافات وشعوره بالاختلاف عن بقية أفراد عائلته.

حسم الجدل حول لقب كاميلا

يُشار إلى أن دعوة قصر باكنغهام لحضور حفل تتويج الملك تشارلز الثالث قد حسمت الجدل الدائر أيضاً حول اللقب الملكي لزوجته كاميلا، وذلك بعد امتناع القصر لسنوات عن الإفصاح عن لقبها بعد اعتلاء زوجها العرش البريطاني.

في هذا الصدد، أشار تقرير في صحيفة الجارديان أن اللقب الجديد هو الملكة كاميلا، بحسب ما ورد في الوصف المكتوب في الدعوة الملكية لحفل التتويج، مما يعني أنه سيتم رسمياً التخلي عن لقب الملكة القرينة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار