توم هانكس يوثق تجربته السينمائية في رواية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 مايو 2023
توم هانكس يوثق تجربته السينمائية في رواية

طرح النجم الأمريكي توم هانكس أولى رواياته، والتي يكشف من خلالها عن تجربته وخبراته السينمائية، واصفاً إياها بأنها تَحرُر من ضغوط صناعة الأفلام التي لا تنتهي، وفقاً لقوله.

توم هانكس يوضح كواليس كتابة الرواية

على هامش لقاءاته للترويج للرواية، تحدث النجم الأمريكي الشهير عن كواليس الجهد المبذول في كتابتها، موضحًا أنه كان يكتب بين فترات التصوير في الأفلام، وعلى متن الطائرة،  وفي غرف الفنادق، وفي المنزل، وكلما كان الوقت متاحاً.

وفي تصريح لشبكة BBC، قال إن الكتاب المكون من 448 صفحة، والذي تم طرحه بعنوان "The Making of Another Major Motion Picture Masterpiece"، مستوحى من حياته المهنية على الشاشة.

رواية توم هانكس

تفاصيل رواية توم هانكس 

تدور أحداث الرواية حول كواليس صناعة فيلم أكشن للأبطال الخارقين يضم نخبة من النجوم بميزانية إنتاج تبلغ ملايين الدولارات، مع الإشارة إلى التغييرات في أمريكا والثقافة الأمريكية منذ الحرب العالمية الثانية.

تستكشف الرواية أيضاً كل خطوة من خطوات صناعة الفيلم؛ بدءاً من الممثل والنص، وصولاً إلى العاملين وراء الكواليس، فضلاً عن ثلاثة كتب هزلية تم عرضها في القصة، كلها من تأليف توم هانكس بنفسه.

انطباع توم هانكس عن الرواية

في السياق ذاته، يقول توم هانكس إن تجسيد التفاصيل لم يكن صعباً بالنسبة له، لأن لديه الكثير من الحكايات، مشيراً إلى أن جميع التفاصيل والشخصيات في الرواية مستمدة من تجربته في الحياة الواقعية في صناعة الأفلام. 

رواية توم هانكس الجديدة

 جدير بالذكر أنه على الرغم من أن تلك أولى روايات توم هانكس، إلا أنها ليست أولى أعماله الأدبية على الإطلاق، حيث صدرت سابقاً مجموعته القصصية بعنوان Uncommon Type في عام 2017.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار