حنان مطاوع: الوسط الفني حاليًا مليء بالوساطة وهذا أعلى أجر لي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 أبريل 2022
حنان مطاوع: الوسط الفني حاليًا مليء بالوساطة وهذا أعلى أجر لي

تحدثت النجمة المصرية حنان مطاوع، عما إذا كانت وساطة والديها النجمين الكبيرين كرم مطاوع وسهير المرشدي، لعبت دورًا في مسيرتها الفنية أم، وكشفت عن حال الوسط الفني حاليًا.

وحلت الفنانة حنان مطاوع، ضيفة برنامج "حبر سري"، الذي تقدمه الإعلامية أسما إبراهيم عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء الاثنين 18 أبريل/نيسان الجاري الموافق 17 من شهر رمضان 1443، وكشفت فيه عن الكثير من تفاصيل حياتها العملية والأسرية والعائلية، كما تناقشت مع المحاورة في عدد من القضايا المجتمعية وبعضها مثير للجدل.

حنان مطاوع تتحدث عن أزمة الوساطة في الفن:

أكدت الفنانة حنان مطاوع أنها لا تحب الواسطة تماما، خصوصًا في الفن، لأن الفن من المجالات التي لا يصح فيها مبدأ الواسطة، وخاصة أن المواطن أذكى من أن يفرض عليه شيء، فالواسطة في الفن يقيمها الجمهور مباشرة، وهنا تكمن الصعوبة.

وتحدثت حنان مطاوع عن نشأتها الفنية وكيف رفضت طوال مسيرتها فكرة واسطة والديها النجمين الكبار، وقالت: "منذ صغري كنت أخشى أن يقال على أنني مسنودة بسبب مكانة والدي الفنية، وكنت أريد أن أقبل بسبب شخصي أولًا قبل سمعة أمي وأبي، وعندما كنت طفلة كنت أكتب اسمي رباعي (حنان كرم مصطفى محمود) حتى لا يظن من حولي في المدرسة أنني ابنة كرم مطاوع، وفي الجامعة لم يكن يعلم أحداً من زملائي أنني ابنة الفنان كرم مطاوع".

وواصلت حنان مطاوع حديثها "المجال الفني حالياً فيه واسطة للأسف الشديد، وطوال عمري كنت أرفض أسلب حق الآخرين بدافع الواسطة".

وقالت النجمة حنان مطاوع "مجتمعنا فرض عليه أشياء كثيرة جدًا، وليس لدينا رفاهية الاختيار في أشياء كثيرة، ومن الحاجات القليلة التي يسمح فيها للمواطن بأن يختارها، هي النجم الذي يحبه، القناة الذي يريد مشاهدتها"، متسائلة باستنكار: "فهل يصل الأمر أن أسرق من الجمهور حق اختياره للنجم والفنان الذي يحبه بحكم الواسطة".

حنان مطاوع تتحدث عن نشأتها قبل أن تصبح فنانة:

ورغم أن الفنانة حنان مطاوع، من أسرة فنية أصيلة، إلا أنها اعتمدت على نفسها منذ صغيرها، وحكت خلال لقائها في البرنامج "إنها كانت تعمل وقت دراستها بالجامعة لأنها كانت تخجل أن تطلب من أمها أموال".

وقالت حنان مطاوع عن خجلها من أمها في طلب الأموال "أنا كانت أطول منها وعيب علي أن أروح أطلب منها أموال لكي أشتري هدية لصديقتي".

وعن طبيعة عملها وقت الجامعة، قالت حنان مطاوع "كنت أعمل في مجال الترجمة بالقطعة، كلما ترجمت صفحات أكثر كلما حصلت على أموالًا، وعلى الرغم من أن الأموال كانت قليلة إلا أنها كانت تشعرني بالعزة".

وتابعت "سألتني أمي ذات مرة هل المصروف الذي أعطيه لك قليل؟! فكنت أقول لها من المفروض أنني أساعدك ولا أحصل منك على أموال، وكانت تظن وقتها أنني شخص عصامي، وأعمل كهواية، لكن لم يأتي في بالها يومًا أنني أعمل لكي لا أطلب منها أموالًا".

وأضافت النجمة المصرية حنان مطاوع "كنت أخفى على الناس أنني إبنة كرم مطاوع، فأنا طوال الوقت أريد من يتعامل معي، يعاملني على أنني حنان أولاً وأخيراً".

حنان مطاوع تكشف أكبر أجر لها:

وردت النجمة حنان مطاوع على بعض الشائعات التي طاولتها بسبب طلبها أجرًا كبيرًا في أحد المسلسلات، كاشفة عن قيمة أكبر أجل حصلت عليه، وعن عدم قدرتها أو بالأحرى خجلها من التفاوض على الأجر.

وقالت حنان مطاوع أن السبب في ضعف أجرها قد يكون بسبب عدم قدرتها في التفاوض، وخجلها من التفاوض على بند الأجر في العقود، وقالت عن أعلى أجر حصلت عليه: "أقصى أجر أخدته أقل من مليون ونصف جنيه".

وردًا على شائعة طلبها أجر 3 مليون جنيه في مسلسل "ضد مجهول"، قالت حنان مطاوع "أنا لم أطلب 3 مليون جنيه في مسلسل ضد مجهول وأنا غير شاطرة في التفاوض المادي إطلاقًا".

حنان مطاوع تتحدث عن حياتها الزوجية:

أكدت النجمة حنان مطاوع أن زواجها مستقر، وتحب زوجها وتتمسك به، لذا عبرت عن انزعاجها من شائعات انفصالها عن زوجها المخرج أمير اليماني، والتي لاحقتها مبكرا منذ لحظة زواجها،  فقالت "نفسي أعرف اللي بيطلعوا الإشاعات بيبقوا حاسين بإيه والشائعة ترددت حولهم"، وأكدت أن أول شائعة طلاق كانت "وإحنا راجعين من شهر العسل ومكملناش شهر زواج وظهرت شائعة الطلاق".

كما روت حنان مطاوع أنها في واحدة من المرات، اكتشفت خبر انفصالها عن زوجها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وقالت "لقيت صحباتي من الوسط بيكلموني واكتشفت أن الخبر منتشر وربنا يهدى الناس".

وعن زوجها قالت "ما جذبني في زوجي أمير كل حاجة. تعرفنا على بعص في بروفة مسرحية لم تنفذ ولكن الموضوع بدأ بيننا بارتياح ثم صداقة وتطورت العلاقة بيننا إلى حب وزواج".

أما عن الإنجاب، وتفكيرها في حل تجميد البويضات على سبيل المثال، فقالت حنان مطاوع إنها لم تفكر في تجميد بويضاتها قبل الزواج، وأنها تؤيد لجوء الفتيات لهذا الحل، والاستفادة من العلم، من أجل سد الاحتياجات.

وأضافت حنان مطاوع أن إنجاب الأطفال من الأمور التي أحببتها في منظومة الزواج. وأعربت عن أمنياتها في أن يديم نعمة الإنجاب على الناس ويرزق الجميع".

وقالت حنان مطاوع "أشعر بدفئ الأسرة ووجود ضهر ليا زوجي أمير، تمنيت إنجاب أطفال، وأنا أرضى بما كتبه الله لي. وجدت من يستحق أن أعيش معه ونكون أسرة سويًا، في الزواج الطرفان يقدمان تنازلات لاستمرار المنظومة".

وعن نفسها قالت إنها ليست شخص من السهل أن يبكي، "دمعتي مش قريبة خالص، لما بكون فرحانة ومركزة ديما عيني بتلمع، وعشان أعيط في الأعمال الفنية، لازم أركز وأكون مصدقة وداخلة في الشخصية جدا حتى تنهمر دموعي".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار