خلافات المشاهير: بعضها أنهى صداقة سنوات وآخر وصل إلى القضاء

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 أكتوبر 2023
خلافات المشاهير: بعضها أنهى صداقة سنوات وآخر وصل إلى القضاء

تربط المشاهير داخل الوسط الفني علاقات كثيرة بعضها بعنوان الصداقة وأخرى غلفها العداء الصريح، وفي هذا الألبوم نتعرف معا على أبرز خلافات النجوم وأسبابها.

بعض هذه الخلافات جاءت بسبب تصريحات أعلنها أحد الأطراف عبر منصات التواصل الاجتماعي، وأخرى بسبب مواقف كشف عنها النجوم.. إليك أبرزها.

محمد رمضان ونوال الزغبي

كان خلاف بدأ بين الفنانة نوال الزغبي والفنان محمد رمضان بعد أن سُئلت الفنانة اللبنانية عن إمكانية عمل دويتو مع الفنان الشهير فقالت إنها لا تعرف اسمه أو تسمع عنه من قبل، ليرد محمد رمضان عليها بمنشور كتبه عبر حسابه الشخصي على تطبيق تبادل الصور إنستغرام: "حبيبتي ربنا يبارك لك في صحتك وذاكرتك، نورتي تليفزيون مصر".

وزال الخلاف بين النجمة اللبنانية والنجم المصري في حفل الموركس دور بعد أن قدمها محمد رمضان للصعود إلى المسرح قائلاً: "ادعوا بكل محبة وطيبة سبيكة ومجوهرات الغناء اللبناني نوال الزغبي وفرعون الدراما المصرية محمد رمضان للصعود على المسرح".

مايا دياب وأصالة

 من بين أشهر خلافات المشاهير كان الخلاف الذي وقع بين أصالة ومايا دياب، وأعلنت الفنانة مايا دياب انتهاء العلاقة بينها وبين الفنانة أصالة، واعتبرت أنها شخصيا لا تريد الكشف عن سر خلافهما. أما بعد انقطاع تسع سنوات أعلنت الفنانة أنغام تصالحها مع الفنانة داليا البحيري وتبادلا رسائل الدعم والمحبة على إنستغرام ونشرا صوراً على حساباتهما بعد التصالح.

وقالت مايا دياب عن خلافها مع أصالة: "كنت بتمنى إن الموضوع الساير بيني وبين أصالة يفضل بيني وبين أصالة.. ومش أنا اللي اتكلمت.. أنا من عندي ولا مرة بتاخدوا خبر، وراح يضل الخلاف بيني وبينها لأن إحنا أصدقاء.. وبين الأصدقاء بيحصل وصار بعد ودا شيء طبيعي.. مش عاوزه اللي بينا يتصدر عناوين الصحف".

وأضافت مايا دياب: "تجمعني صداقات مع آخرين في الوسط الفني.. ومواضيعي الشخصية والخاصة ليست قابلة للنقاش على العلن، وهذا الموضوع مغلق منذ فترة طويلة وأتمنى لها الخير".

أما عن سبب خلاف مايا دياب وأصالة فكانت الفنانة اللبنانية كشفت في عام 2021 خلال حوار لها مع الإعلامية بسمة وهبة، عن أنها كانت صديقة مقربة من أصالة، لكن خلافاً وقع بينهما ترفض الكشف عن تفاصيله مرجعة ذلك لأسباب أخلاقية حيث قالت: "حصل حاجة أخلاقية لا تسمح لي الكشف عنها".

سيرين عبد النور ونادين نسيب نجيم

 أما الفنانة سيرين عبد النور فأعلنت انتهاء التواصل بينها وبين الفنانة نادين نجيم وقالت في تصريحات لها إنها من جانبها لم تفعل شيئا وأضافت أن الصداقة والزمالة لا تتحقق إذا كانت من طرف واحد ولا بد أن تكون من الطرفين.

ومن بين تطورات الخلاف بين سيرين عبد النور ونادين نسيب نجيم اتهمت الأولى بوضع علامة إعجاب على تغريدة تسيء لنادين نسيب نجيم لتدافع عنها الفنانة رولا سعد وتعيد سيرين نشر التغريدة معلقة: "رولا بشكرك من قلبي ‏وأخيرا حداً قال الحقيقة من أهل الصحافة الكل بيعرفني ومن زمان ‏الكل يعرف إنو ولا ممكن استعمل الشر وسيلة لأي هدف لان بأمن إنو الله يراني ‏بس للأسف كلمة الحق تشوهت بزمن مليان مصلحة بس الأكيد إن الموضوع أعمق من الغيرة هو عملية اغتيال لصورتي بس الحمد الله بعد فيه ناس عندها ضمير".

أصالة وأحلام

 أكدت الفنانة أصالة على عمق علاقتها بصديقتها الفنانة أحلام بعد تصالحهما حيث قضت أصالة أيام مع أحلام في إجازة الأخيرة في إسبانيا.

وكان خلاف بدأ بين النجمتين وانتهى خلال السنوات الماضية، ليعود من جديد بعد تصريحات للفنانة أحلام عقب ردها على متابع اتهمها بتقليد أصالة وهو ما علقت عليه بكلمات: "يا حليلك من قال لك أني أبي أكون أصالة أنا أحلام وما أبي أكون إلا أحلام ‎#أحلام_الشامسي" إلا أن أصالة تداركت الأمر وردت بكلمات: "أنا مثلك ما أبي أكون أصالة وأبغي أكون أحلام".

مصطفى قمر وطارق الشناوي

وكان خلاف وصل حد القضاء بين مصطفى قمر وطارق الشناوي بعد أن انتقد الأخير فيلم أولاد حريم كريم.

قال طارق الشناوي إن الفيلم لا يرتقي لمستوى صناعة السينما وكتب: "فيلم أولاد حريم كريم" من أسوأ الأعمال الفنية على الرغم من أن مخرجه علي إدريس مخرج مهم، وزينب عزيز كاتبة مهمة..اللي عملوه ملهوش علاقة بالجزء الأول، ولا فين السينما اللي بنعيشه دلوقتي وتراجع لزمن ما قبل الجزء الأول.. مصطفى قمر عايش على الزمن القديم، ومصطفى قمر في عز فشله كمطرب قرر أنه يعمل الفيلم واللى اشتغل معاه الجزء الثاني الحريم اللي مش مطلوبين أوي في السينما".

تصريحات طارق الشناوي استفزت مصطفى قمر وصناع فيلم أولاد حريم كريم لتبدأ حرب التراشق بالتصريحات بين الجانبين وسط تباين ردود الأفعال على منصات التواصل الاجتماعي.

ورد عدد من أبطال الفيلم على هذه الانتقادات بردود أفعال تباينت ما بين الحدة والهجوم ومن بينهم ما كتبه مصطفى قمر مهاجما طارق الشناوي قائلاً: "هو انا مش طلبت منك تبعد عني اصلاً وماتتكلمش عني علشان ماتتهزأش طيب أنت اللي جيبته لنفسك عموما ياللي اسمك طارق أنت كاتب كلام أهبل يدل للمرة المليون إنك ماشفتش الفيلم وعموما اللي حيرد عليك جمهور السينما الحقيقي اللي دخل الفيلم اللي مالوش دعوة بالنفاق أو مصلحة اي حد تاني (فكرني كدة شغلتك ايه….؟…. هي من أربعة حروف بيتهيأ لي".

 أما الفنانة بشرى فكان لها رد آخر على انتقادات طارق الشناوي حيث كتبت: "انا آسفة يا مصطفى لكن انا شايفة ان كل واحد حر في رأيه، والرأي لا يمثل إلا صاحب الرأي لكن الجمهور شأن آخر والغالبية قد قالت كلمتها ورأى واحد سلبي وغير موضوعي أمام آلاف الإشادات في قاموس النسبة والتناسب يساوي ١ في الألف أو المليون ودى نسبة لا تذكر ثم لو الأستاذ طارق شايف إن حضرتك قديم واحنا كلنا ١٢ بطل وبطلة من الجيلين كلنا قدام هو حر".

وأضافت: "مع إنك يا أخي من أكثر النجوم معاصرة وتجديد ومن أول من أحدث تطويراً في الأغنية المصورة وأغانيك بتتلعب في كل مكان ومحفوظة من كل الأجيال والغالب مستمر فاسمحلى اقولك يا مصطفى إحنا نسيب كل جديد وحديث للأستاذ طارق واحنا قاعدين مبسوطين في القديم".

وأضافت بشرى منتقدة هجوم طارق الشناوي على الفيلم: "ده حتى المثل بيقول القديمة تحلى ولو كانت وحلة..إلا صحيح ما هو التعريف الرسمي للقديم وللحديث في المعجم الوجيز ؟! أنا شخصيا من مواليد الثمانينات .. وأحب القديم قوي ..ده حتى البقال معندوش جبنة جديدة بس عنده جبنة قديمة.. كان بالأحرى بالناقد الكبير كتابة نقد موضوعي وعدم إهمال جهود ١٢ ممثل في الفيلم ومنهم مجموعة من الشباب الواعد فقط لأن في أمر مشخصن كما يبدو مع شخص نجم الفيلم.. طب مش عاجبك القديم يا أستاذ طارق في ٦ وجوه جديدة في الفيلم كلهم مش عاجبين حضرتك؟؟؟ ده قرار واعي بتحطيم الشباب بقى .. لا تحدثني عن الحداثة وتتهمنا بالقدم".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار