رحلة معاناة شيرين الطحان منذ إعلان المرض حتى الوفاة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 أبريل 2023
رحلة معاناة شيرين الطحان منذ إعلان المرض حتى الوفاة

حالة من الحزن سيطرت اليوم على نجوم الوسط الفني وأصدقاء وجمهور الفنانة شيرين الطحان، بعد رحيلها منذ ساعات إثر صراع مع مرض السرطان.

ولم تكن وفاة شيرين الطحان حدثاً عابراً، وإنما رحلة معاناة خاضتها مع كثير من الألم، تخللها العديد من الأزمات والأحداث خلال فترة مرضها، والتي نستعرضها في السطور التالية.

الإعلان عن المرض

أعلنت شيرين الطحان عن مرضها، وذلك بعد تداول كثير من الشائعات التي تفيد بتدهور حالتها الصحية، وسط تباين في الآراء عن نوع المرض الذي أصابها.

وكانت قد كشفت في تصريحات لوسائل الإعلام أنها تعرضت لوعكة صحية شديدة استدعت نقلها إلى غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات الخاصة جراء مشاكل فى القلب والرئة ومكونات الدم.

تلقت شيرين الطحان علاجها من مرض السرطان داخل الرعاية المركزة بمستشفى دار الدفاع الجوي بالتجمع الخامس، وشهدت حالتها نوعاً من الاستقرار النسبي، لكنها تدهورت بصورة سريعة فيما بعد.

أزمة جمع التبرعات

أزمة جديدة شهدتها فترة المرض، وذلك إثر انتشار الأخبار بسرعة عن تدهور حالة شيرين الطحان الصحية، وأنها في حاجة ماسة إلى التبرع لاستكمال العلاج.

دفع الأمر أسرتها وصديقتها ناهد عوني إلى الخروج عن الصمت والرد بأنفسهم لنفي ما تردد من شائعات حول جمع الأسرة تبرعات لعلاجها.

تكفل جهة إعلامية بالعلاج

بعد تلك الأزمة، أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية موافقتها علاج شيرين الطحان على نفقتها الخاصة، استجابةَ منها لطلب نقابة المهن التمثيلية برئاسة النقيب الفنان أشرف زكي.

وجاء القرار بعد تأكيدات من نقابة المهن التمثيلية أن شيرين تعاني من أزمة صحية صعبة جدًا، تقدم على إثرها الدكتور أشرف زكي بطلب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لتحمل مصاريف علاجها.

خبر الوفاة

استيقظ الجمهور اليوم على خبر وفاة شيرين الطحان بعد كل تلك الأحداث المؤلمة، حيث سادت حالة من الحزن الشديد داخل الوسط الفني والإعلامي.

وقررت أسرة الفقيدة أن يتم تشييع الجنازة من مسجد فاطمة الشربتلي في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة عقب صلاة الجمعة، ودفن جثمانها في مقابر العائلة.

وداع شيرين الطحان

بدورهم، أعرب عدد من النجوم عن خالص حزنهم وتعازيهم لوفاة شيرين الطحان، وحرص عدد منهم على وداعها بكلمات مؤثرة، أبرزهم إنجي علي، منة فضالي، محمد ثروت، صلاح عبد الله، يوسف الشريف، وسهر الصايغ، وغيرهم الكثير.

ومنهم أيضاً أسرة مسلسل رمضان كريم التي كتبت عبر بيان على فيسبوك: "أسرة مسلسل رمضان كريم والمنتج أحمد السبكي ينعون ببالغ الحزن والأسى النجمة شيرين الطحان، تغمدها الله بواسع رحمته وأسكنها فسيح جناته".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار