رحلة موسيقية حميمية إلى بغداد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يناير 2022
رحلة موسيقية حميمية إلى بغداد

يتحد الموسيقيون الحائزون على جوائز، للاحتفال بثقافة بغداد الغنية من خلال عرض حميمي يضم قطع فنية بصرية مميزة وأجواء  لا تنسى.


بسرور تعلن Art For All بالتعاون مع Ayyam Gallery عن عرضهم "الطريق إلى بغداد" الذي سيتم عرضه في المسرح الذي يقع في مول الإمارات بتاريخ 12 فبراير الساعة الثامنة مساءً. العرض يضم عازف الكمان ليث صديق وعازفة البيانو تالا توتونجي، اللذين يؤديان مقطوعات موسيقية لمحمد عثمان وطارق يونس.

يروي ​​الحفل الموسيقي قصة شخصيتين تبحثان عن هويتهما، والاستكشاف الذاتي الذي يمران به، قبل أن يلتقيا أخيراً في بغداد. سينغمس الجمهور في هذه الرحلة الحميمة من المشاعر التي ستكون على شكل رحلة موسيقية تمتد من إسبانيا، عبر تركيا وأرمينيا، وصولاً إلى ذروتها في بغداد.

اجتمع عازف الكمان ليث صديق وعازفة البيانو تالا توتونجي الحائزان على جوائز، للاحتفال بالتراث الموسيقي الغني بثقافة بغداد، التي تعد مركز عالمي ذي أهمية تجارية وفكرية وثقافية. ابتداءً من الأندلس، يتطور الحفل إلى حوار مذهل بين مختلف الثقافات التي كانت موجودة في بغداد، وينتهي بأغاني عراقية تقليدية، يتم إحياؤها بطريقة فريدة من نوعها.

رحلة موسيقية حميمية إلى بغداد

كما يضم الحفل مؤلفات محمد عثمان صديق وطارق يونس.

ليث صديق عازف كمان وملحن وأستاذ ذو استحسان عالمي ، وهو حالياً المدير الفني لأوركسترا نيويورك العربية، وعضو هيئة التدريس في ورشة عمل مُعلمي الموسيقى في كارنيجي هول، ومدير برنامج أوركسترا الشباب التابع لمركز الثقافة العربية في بوسطن.

عازفة البيانو المُدَربة كلاسيكياً تالا توتونجي التي تركت بصمتها على الساحة الموسيقية الإقليمية والعالمية من خلال عروض الوسائط المتعددة الرائدة التي تتخطى الحدود والتي أضافت نكهة الشرق الأوسط إلى الذخيرة الكلاسيكية الغربية.

رحلة موسيقية حميمية إلى بغداد

يقام الحفل بالتعاون مع Ayyam Gallery، ولخلق تجربة غامرة بالكامل، سَتُعرض كخلفية للأداء مجموعة مختارة من الأعمال لمعتصم الكبيسي، وهو نحات عراقي مقيم في الشارقة. صادق كويش الفراجي فنان عراقي مقيم في هولندا. ومسلسل "سلسلة" لسما الشعيبي. لخلق تجربة غامرة بالكامل، ترتبط الأعمال الفنية أيضاً بأفكار التراث والهوية العراقية.

سيتم سرد الحدث من خلال لينا فنصة.

عنوان الحفل: الطريق إلى بغداد
التاريخ: 12 فبراير/ 2022
التوقيت: 8 مساءً
الموقع: المسرح، الطابق الثاني، مول الإمارات
سعر التذكرة ابتداءً من: 150 درهماً
صفحة الحفل مع روابط التذاكر: https://artforall.ae/events/the-road-to-baghdad/


عن Art For All

Art For All هو المزود الحصري للتعليم والترفيه في منطقة الخليج من حفلات موسيقية وعروض مباشرة ومعارض فنية، وأيضاً مجموعة صفوف تعليمية وتدريسية، إضافةً إلى ورشات العمل التي تقام فيه.

تعمل Art For All من أربعة مواقع متميزة في مول الإمارات ومردف سيتي سنتر، بهدف إنشاء مركز ثقافي تزدهر فيه الفنون المباشرة والمرئية والبرامج التعليمية لصالح مجتمعنا. المكان يشمل مسرحاً بأحدث طراز واستوديو الصندوق الأسود ومعرضين فنيين، بالإضافة إلى العديد من استديوهات الفنون والرقص والصالة الرياضية والصفوف الدراسية، وغيرها من المساحات القابلة للتكيف، التي يمكن أن تدعم جميع الأنشطة.

تتعاون Art For All مع فنانين محليين وعالميين ومنظمي الحفلات، أيضاً تتعاون مع شركات وأفراد آخرين يشاركونها نفس الأهداف، لإلهام الشغف وتطوير المواهب وعرضها، وتقديم بعض من أفضل العروض المباشرة لجمهور دبي.

عن المسرح في مول الإمارات

المسرح هو محور العروض المحلية والدولية المباشرة كما الصفوف الدراسية وورشات العمل، مما يساهم في التنمية الإبداعية والثقافية لدبي. في قلب المسرح، يوجد مسرح قوس احترافي لإحياء كافة أنواع العروض، بدءًا من الإنتاج المسرحي واسع النطاق والحفلات الموسيقية وعروض الرقص، إلى عروض الأفلام والكوميديا ​​المرتجلة والمؤتمرات والكثير من النشاطات الأخرى. من خلال تقديم واستضافة برنامج متنوع من العروض والحفلات والمبادرات الدولية والمحلية، يوفر المسرح الترفيه والتعليم للمجتمع متعدد الجنسيات والزوار في المنطقة. يوفر للسكان والزوار مكان  لتجربة الابتكار الفني والثقافي ذي المعايير الدولية في بيئة مريحة وخلاقة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار