تطورات أزمة شيرين عبد الوهاب وشركة روتانا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 مايو 2023
تطورات أزمة شيرين عبد الوهاب وشركة روتانا

أعلن حسام لطفي، محامي الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب، أن النزاع القضائي مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات لا يزال قائماً رغم التصالح الذي حدث بين موكلته والمدير التنفيذي سالم الهندي في شهر أبريل الماضي.

قضية شيرين عبد الوهاب وروتانا

وأوضح لطفي في بيان أنه لم يتم تقديم أي أوراق للتنازل عن الدعاوى المتبادلة بين الطرفين، وأن شيرين قبلت استئناف حكم تغريمها خمسة ملايين جنيه لصالح روتانا. وبين أن النزاع القانوني ما زال قيد المحكمة الاقتصادية، وتم إلغاء حكم المحكمة أول درجة، وندب هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات كجهة خبيرة.

تطورات أزمة شيرين عبد الوهاب وشركة روتانا

وأضاف لطفي أن الهيئة المختصة ستقوم بإعداد تقرير فني حول المسائل التقنية المتعلقة بالنزاع، وسيتم عرضه أمام المحكمة الاقتصادية لاتخاذ القرارات اللازمة.

وأشار إلى أنه سيتم الاستمرار في متابعة النزاع القضائي حتى يتم الحكم النهائي في القضية.

تطورات أزمة شيرين عبد الوهاب وشركة روتانا

وكانت شيرين عبد الوهاب قد تعرضت لدعوى قضائية من قبل شركة روتانا للصوتيات والمرئيات بسبب تصريحات أدلت بها في حفل غنائي، والتي اعتبرت مسيئة لمصر. وقد صدر حكم بتغريمها خمسة ملايين جنيه في الدعوى التي رفعتها الشركة ضدها.

أزمة شيرين عبد الوهاب وروتانا

في 26 مارس 2023 أصدرت محكمة القاهرة الاقتصادية حكماً يقضي بدفع الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب تعويضا ماليا لشركة روتانا بقيمة 5 ملايين جنيه، أي ما يعادل 162 ألف دولار تقريبا، بسبب عدم التزامها ببنود العقد الموقع بينهما في عام 2019. وأوضح حسام لطفي، محامي الفنانة شيرين، أن طلب الطعن على الحكم يضمن عدة مطالب، منها إلغاء حكم المحكمة الأولى ورفض الدعوى مجددا والسماح باستخدام شركة "ذي بيسمنت" للإنتاج الفني.

جدير بالذكر، أن الخلاف بين شيرين وشركة روتانا يعود إلى يناير 2019، حيث وقّعت شيرين عقدا لتسجيل ألبومين غنائيين و2 فيديو كليب لكل ألبوم وإحياء 3 حفلات مقابل 10 ملايين جنيه، وكان مدة العقد أقصاها 3 سنوات. وتفاقم الخلاف بعد طرح شيرين أربع أغانٍ دون ذكر اسم الشركة المنتجة، وبعد تصريحها في برنامج "حروف الجر" بأنها لن تصبح "ملكا لأحد" وأن لديها شركتها ومنهجها الخاص.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار