زينة كرم تتعجب من تغير اسم القهوة العربية وتثير جدلاً

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 مارس 2024
زينة كرم تتعجب من تغير اسم القهوة العربية وتثير جدلاً

أثارت الإعلامية والفنانة الكويتية، زينة كرم، حالة من الجدل بسبب حديثها عن تغيير اسم القهوة العربية والإشارة إليها الآن باسم القهوة السعودية، مشيرة إلى أنها لم تكن تعلم بالأمر لكن متابعيها هم من أخبروها بهذه المعلومة.

زينة مكي تتحدث عن تغير اسم القهوة العربية

وظهرت زينة كرم في فيديو لها عبر حسابها الشخصي على منصة سناب شات بعد ان عادت للتواصل مع الجمهور بعد فترة من الاختفاء، مشيرة إلى أنها كانت تتحدث عن القهوة العربية لكنها فوجئت بعدد من التعليقات يخبرها بتغيير الاسم.

وأوضحت أنها تعجبت في بداية الأمر من تلك المعلومة قائلة: "معقول تغير اسم القهوة وأنا ما أدري"، مشيرة إلى أنها أصبح يطلق عليها اسم القهوة السعودية.

وما زجت زينة كرم الجمهور، مشيرة إلى أنها سعت للتأكد من المعلومة لذلك قررت البحث على محرك غوغل، قائلة: "سألت مستر جوجل وقال لي إنه في بداية عام 2022 قامت وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية بتغير اسم القهوة العربية إلى القهوة السعودية في جميع المقاهي والمحامص".

وأوضحت أن وزارة التجارة طلبت من جميع المقاهي تغيير الاسم كنوع من الاعتزاز بالهوية والموروث الثقافي عندهم، وأشادت بتلك الخطوة خاصة أنها تحب السعودية كثيراً وما يحدث يثير سعادتها.

ووجهت زينة كرم الشكر إلى متابعيها بسبب تلك المعلومة مشيرة إلى أنها في المرة القادمة عندما تذهب إلى السعودية ستطلب القهوة السعودية وليس القهوة العربية

وتعتبر القهوة السعودية هي جزء من التراث والضيافة في المملكة العربية السعودية وتتميز بمذاقها الخاص بالهيل والزعفران القرنفل وتقدم مع التمر والحلويات تعبيراً عن التقدير والاحترام، وتتميز بخفة اللون والمذاق الحلو.

زينة كرم

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع عودة زينة كرم للتواصل مع الجمهور من جديد بعد أن ابتعدت قبل فترة عن الوسط الفني والسوشيال ميديا لكنها عادت قبل أيام بتدشين حسابها الرسمي على منصة إنستغرام في 25 فبراير الذي نشر صورة لها عبر حسابه بهذه المناسبة.

واختارت زينة كرم العيد الوطني الكويتي من أجل العودة إلى مواقع التواصل الاجتماعي، وظهرت في جلسة تصوير مع علم الكويت، بالإضافة إلى جلسة تصوير كتبت عليها: "أنت البدايات وكل النهايات أنت الحب الذي لا ينضب والعشق الذي لا ينتهي".

وأثار ظهور زينة كرم من جديد التكهنات حول الخطوة القادمة التي ستقوم بها وهل ستعود إلى المجال الفني أو عادت فقط للتواصل مع الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي.

إطلالات زينة كرم

وخلال الفترة الأخيرة شاركت زينة كرم عدد من الإطلالات التراقية عبر حسابها الذي دشنته مؤخراً واصفة جلسة التصوير التي خضعت لها بالاستثنائية لأنها الأولى لها بعد غياب.

وأشادت زينة كرم بالزي التراقي وأشكاله المتنوعة والنقوش الذهبية، وكتبت عليه: "كن أصيلاً كالذهب، كن نقياً كالماء، كن نقياً على القلب".

من هي زينة كرم؟

يذكر أن الفنانة الكويتية زينة كرم حصلت على بكالوريوس في الإعلام من جامعة الكويت تخصص إذاعة والتلفزيون والتحقت بعد ذلك بالعددي من الدورات التأهيلية، وفي عام 2009 بدأت الدخول إلى الوسط الفني بعد ترشحيها إلى مسلسل نور عيني من قبل عبد العزيز المسلم.

وبعد 3 أعوام قررت زينة كرم الابتعاد عن الوسط الفني من أجل التفرغ لرعاية عائلتها، وقدمت عدد من المسلسلات أبرزها بنات آدم وقصة هوانا، والحب لا يكفي أحياناً وقصة هوانا وبنات سكر نبات، وشاركت في مسرحية واحدة فقط هي المدينة الثلجية.

زينة كرم

وكانت زينة مكي بدأت مسيرتها مقدمة برامج في تلفزيون الوطن وظهرت في العديد من البرامج في عدد من المحطات التلفزيونية وقدمت برامج ليالي الوطن وبنات وبس وصباح الوطن.

شاهدي أيضاً: عبارات عن القهوة

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار