شيرين عبد الوهاب تكشف تفاصيل علاقتها بوالدتها.. وعن المجد الذي ترغب به

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 أكتوبر 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
شيرين عبد الوهاب تكشف تفاصيل علاقتها بوالدتها.. وعن المجد الذي ترغب به

هي نجمة في سماء الغناء العربي، صوتها الساحر ينقلك إلى عالم آخر، وكأنك على كوكب غير كوكب الأرض، إحساسها المرهف يجعلك تذوب في أغنياتها، تبكي معها عندما تبكي، تضحك وترقص عندما تشعر بسعادتها، على الرغم من أنها نجمة لكنك تشعر أنها إبنتك أو شقيقتك، إنها شيرين عبد الوهاب، وهبها الله صوت نقي، إحساس لن تجده إلا عندها.

شيرين فتحت قلبها لـ"ليالينا" تحدثت عن "دليلة" وعن طريقها في تجربتها الدرامية الأولى، كشفت عن الكثير من الكواليس، وعن سبب تراجعها عن عدم المشاركة في The Voice وعن عودتها في إغلاق حسابها الرسمي على تطبيق إنستجرام، اكتشفوا شيرين عبد الوهاب في هذا الحوار.

حوار: مروة يحيى

تصوير: شيربل بو منصور

1-    هل توقعت نجاح مسلسل "طريقي" بهذا الشكل؟

توقعت النجاح ولكن ليس بهذا الشكل المبهر، ولم أتوقعه إلا في العرض الثاني له، فعندما يعرض عليّ أي عمل بعيداً عن الغناء أشعر أنني مقدمة على اختبار صعب، وأظل تحت ضغط نفسي كبير، حالياً أشاهد المسلسل في العرض الثاني له وأراه بعين مشاهد وليس بعين بطلته، وأريد أن أتوجه بالشكر من خلال مجلتكم الموقرة لكل صناع العمل، المؤلف تامر حبيب، المخرج محمد شاكر، شركة بي لينك المنتجة للعمل والمنتج محمد مشيش ومدير التصوير تيمور تيمور ومهندس الديكور علي حسام.


2-    لماذا فكرت خوض تجربة التمثيل من الأساس؟

الإنسان عامة والفنان خاصة يحاول بناء مجد في تاريخه الفني، والمجد بالنسبة للفنان الغناء والتمثيل، فمثلاً سعاد حسني بكل تاريخها الفني العظيم لا يوجد في تاريخها سوى مسلسل وحيد "هو وهي"، وعندما أشاهده اليوم أشعر وكأنه قدم بالأمس وليس منذ سنوات، هذا هو المجد الذي أرغب في تركه لابنتيّ ولجمهوري.

أتذكر أنني ذهبت إلى إحدى المحلات لأشتري ملابس، قال لي أحد البائعين جملة غريبة "لم أر أنك مطربة فحسب، أراك مثل شادية، وفي مكانة ومرتبة أكبر من التي عليها الآن .. لماذا أنت كسولة؟"، لك أن تتخيل عندما يقول هذه الجملة شخص بسيط بعيد كل البعد عن مجالنا، ولديه طموح بأن هناك أشياء غير الغناء أستطيع تقديمها.

3-    هذا يعني أنك مستمعة جيدة لآراء جمهورك؟

بالتأكيد، جمهوري سبب نجاحي، عندما ارتديت فستاناً وغضب مني الجمهور، اعتذرت لهم، فأنا موجودة لإسعاد جمهوري، وليس لأغضبهم مني، فالفنان يجب أن يكون قدوة، أحاول دائماً الظهور والتصرف بشكل جيد، ليس فقط من أجل جمهوري بل من أجل ابنتيّ ومن أجلي أنا أيضاً.

4-    المنافسة الرمضانية قوية، وكل عمالقة التمثيل يشاركون في أعمال رمضانية مثل نيللي كريم وغادة عبد الرازق، هل شعرتِ بالخوف من هذه المنافسة؟

لا أستطيع التفكير في أسماء بحجم نيللي كريم وغادة عبد الرازق، إذا فكرت في المنافسة الرمضانية لن أخوض تجربة التمثيل من الأساس، لكن مشاركتي في العمل جاءت حباً فيه، بينما موعد العرض ليس من اختصاصاتي، المنتج هو من حدد موعد عرض المسلسل في رمضان، فإذا عرض عليّ فيلم ليس شرطاً أن يطرح في عيد فطر أو عيد أضحى لكن المنتج هو من يحدد موعد طرحه.

والأسماء التي ذكرتيها وغيرهم من كبار الفنانين أصروا أن أخوض تجربة التمثيل، وكما يعلم الجميع لي تجربة سابقة في فيلم "ميدو مشاكل" وحسبت عليّ، فلماذا لا أخوض التجربة مرة أخرى بعمل أحببته وأشعر أنني راضية عنه.

5-    هل حصلت على كورسات تمثيل قبل البدء في التصوير؟

لأول مرة أعلن فيها عن كواليس وتفاصيل هذا العمل، بصراحة شديدة لمدة ثلاثة أيام فقط، وخلال الأيام الثلاث رآني المخرج محمد شاكر كل يوم بشكل مختلف عن الذي قبله، فمرة مثل الأطفال، ومرة سيدة، فبعد جلسات عمل متعددة قررنا أننا لن نحتاج إلى مدربين تمثيل بل سنعتمد على إحساسنا في العمل.

6-    ما هي أصعب المشاهد التي واجهتك في المسلسل؟

هناك مشاهد لا أعرف كيف قدمتها، خاصةً مشاهد البكاء لأنها صعبة، وليس في أي وقت أستطيع البكاء، مثلاً لا أريد البكاء في هذه اللحظة، فهناك مشهد جمع بيني وبين مدام سوسن بدر عندما علمت أن هناك مرض سيمنعني من الغناء، والمفروض أنها تعاني من الزهايمر، وعندما قلت الحوار شعرت أنه خارج من قلبي، وسبب بكائي في المشهد نظرة عيناها لي، شعرت وكأنها تريد أن تقول "أنني التلميذة التي تفوقت على أستاذتها".

7-    مشهد صفعة باسل خياط لك كان من أقوى المشاهد التي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي، والسؤال كان كيف سقطت شيرين على الأرض بهذه الطريقة؟

كانت المرة الأولى التي أُضرب فيها وأعطي بعدها رد فعل، وكان المقصود بهذه السقطة ليس فقط سقوط "دليلة" من الصفعة وإنما سقوط هذه العلاقة أيضاً، حيث طلبت من باسل أن يصفعني بشكل جاد لكن ليس بقوة، لكن باسل رفض، هذا المشهد تم تصويره أكثر من مرة، والمرة التي سقطت فيها على الأرض، وقعت على فك أسناني، ولأن وزني خفيف لم تحدث أي إصابات.

8-    من بارك لك على المسلسل؟

كثيرون، يسرا وفيفي عبده قلت لهم أنني خائفة، فكانت الإجابة بعبارة "هتكسري الدنيا"، أشكر كل فنان أشاد بالعمل، أشكر أصالة التي رشحتني للدور، لطفية، أحلام، هند صبري، وقد ذهبتُ إلى سميرة سعيدة في المنزل، وشاهدت معها الحلقات الأولى قبل رمضان كانت سعيدة بالمسلسل، هند صبري أشادت بالعمل، كما علمت من تامر حبيب أن منى زكي وأحمد حلمي باركا له وأشادا بالعمل، أيضاً الأستاذ الكبير وحيد حامد أيضاً هاتف تامر حبيب، ومن خلال مجلتكم المحترمة أتوجه للكاتبة نضال الأحمدية بالشكر على المقالة التي كتبتها في حقي.

مدام سوسن بدر لها فضل كبير علي في هذا المسلسل، وجهت لي العديد من النصائح، فقبل البدء في تصوير مشهد كسر العود جلسنا سوياً قبل التصوير قالت لي أن الممثل يعني عينين تتحدث، نحن نموت لكن الشخصيات التي نقدمها هي التي تُخلد، فحاولي الاعتماد على إحساسك الداخلي أكثر من الحركات الجسدية.

9-    عفويتك أوقعتك بالعديد من المشاكل؟

هذا حقيقي، لكن الله يقف معي، مهم جداً أن يتصرف الإنسان بقلبه وأنا أتصرف من هذا المنطلق دائماً، وكما يقال "ربنا رب قلوب" ونحن نحاسب على النية والفعل.

10-    كيف استطعت التنسيق بين رعايتك لابنتيك وبين التصوير الذي استمر لعدة أشهر؟

كانا يحضرا إلى التصوير، وفي عقلهما أنهما لديهما عمل مع والدتهما، هنا كانت تغني معي أغنية "إن راح منك يا عين" لشادية، ويتجاوبان مع كلمة "أكشن" من المخرج.

11-    كيف تقضي وقتك معهما؟

أي وقت فراغ لدي أقضيه معهما، لديهما حياة خاصة بهما، ووقتهما مليء بالدورس، البيانو، باليه، سباحة، وتنس، فطوال الوقت لديهما نشاطات تقوما بها.

12-    هنا ومريم لديهما حس فني بالوراثة، فهل لديك مانع من دخولهما الفن؟

إذا كانت ابنتيّ ستكون مصدر سعادة للناس في يوم من الأيام مثل والدتهما سأكون أسعد إنسانة بالدنيا، فأجمل شيء أن يكون الإنسان غير مزيف، ويتعامل بطبيعته، وهذا ما يجعلني أشعر بحب الناس لي عندما أبكي يبكون معي، وعندما أضحك يضحكون معي.

13-    دعينا نتحدث عن The Voice عندما تبلغ شيرين أحد المتسابقين أنه لن يكمل مسيرته في البرنامج، هل تشعري بضيق؟

أتضايق لمضايقة الناس.


14-    حدثينا عن كواليس البرنامج مع لجنة التحكيم؟

بصراحة شديدة لجنة التحكيم تضم كبار المطربين في الوطن العربي، كاظم الساهر، عاصي الحلاني، صابر الرباعي، أسماء كبيرة ولامعة في سماء الغناء، يتعاملون معي مثل شقيقتهم الصغرى، أنا مدللة من الثلاثة، سأكشف لك عن موقف، وهو عندما انتهت من تصوير المسلسل سافرت إلى بيروت للبدء في تصوير حلقات البرنامج، وهناك مرضت بسبب الإرهاق الشديد، وقفوا جميعهم بجانبي، فأنا سعيدة أن MBC وضعتني بجانب أسماء كبيرة.


15-    اتخذت قرار بعدم المشاركة هذا الموسم في The Voice بسبب الإرهاق الذي نتج بعد تصوير المسلسل، ولكن تراجعت في النهاية، ما سر هذا التراجع؟

هناك أكثر من سبب، الأول والدتي قالت لي إنها ستغضب عليّ إذا رفضت المشاركة في البرنامج، والسبب الثاني تمسك لجنة التحكيم جميعها بي، ورفضهم لإنطلاق الموسم الثالث بدون شيرين، حتى أنهم قالوا إذا كان لديها مواعيد عمل سننتظرها، حتى أنهم أجلوا مواعيد حفلاتهم كي أكون متواجدة وسطهم، بعد كل هذا الحب كان يجب أن أتراجع عن قراري، "اللهم يبعد عنا الحسد"، ويجب أيضاً أن أوجه الشكر إلى الإنسانة الجميلة مدام سمر مديرة MBC فهي امرأة راقية مثقفة ومحترمة.

16-    لكنك رشحتي  نوال الزغبي لتحل محلك في لجنة التحكيم؟

أرى أن نوال مثل "البونبوناية" في ورقة سلوفان أحمر لامعة، وبالطبع هناك أسماء كثيرة تستحق أن تكون محلي، مثل الفنانة أصالة وسميرة سعيد.

17-    لماذا تراجعت عن قرار إغلاق حسابك على تطبيق إنستجرام؟

لم أتراجع عن قرار إغلاق الحساب، فوجئت أن هناك من أعاده لي على الموبايل مرة أخرى، التعامل مع الميديا ومواقع التواصل أمر ليس بالسهل، فعندما أنشر صورة على إنستجرام وأرى أنها صورة عادية ليس بها شيء مع أي إنسان قريب إلى قلبي، وأجد التعليقات مسيئة، هذا ما يزعجني، لا أحب أن يسيء أحد لأي شخص تحديداً إذا كان هذا الشخص قريب إلى قلبي، خاصة وأن نيتي لم يكن بها أي شيء سوى شعوري بشكر هذا الشخص، فلم ترق لي التعليقات المسيئة، لذلك قررت إغلاق الحساب.

18-    والدتك تقف بقوة في ظهرك، حدثينا عن تشجيعها لك؟

أمي سبب نجاحاتي، فأنا أسير بدعائها لي ورضاها عني، وتشجيعها الدائم لي، حتى الآن عندما تسمع أي أغنية بصوتي تبكي، فهي ووالدي يتأثران بصوتي.

19-    أنت امرأة عاشقة للموضة والتجديد؟

 عشقي للموضة لم يولد مع شهرتي، فأنا أعشقها منذ طفولتي، أحب التجديد، ستجديني في الحلقات الأولى من The Voice بلون شعر أشقر، ثم غيرته إلى البنفسجي المائل إلى الأورجواني، كما غيرت قصة شعري، فكان يجب الخروج من شخصية "دليلة" بعد المسلسل، ويراني الجمهور بلوك جديد ومختلف، فأحب تغيير قصات شعري كثيراً، فأنا شخصية جريئة في قصات شعري، بالإضافة إلى الاهتمام بإطلالاتي، فكما أحصل على أموال من عملي أصرف عليه أيضاً، فإذا بخلت على عملي وطلتي الجمهور لن ينتظرني.

20-    كيف تختارين ملابسك، وهل هناك مصممين أزياء تفضلين التعاون معهم؟

لا أربط نفسي بالماركات العالمية، ارتدي ما يعجبني وما يليق بي، ارتديت من مصمم الأزياء الكويتي يوسف الجسمي وهو من صمم معظم أزياء "دليلة" في المسلسل، كما ارتديت منه أيضاً في مهرجان هلا فبراير، وارتدي أيضاً من نيكولا جبران، لا أربط نفسي بالموضة لكن أرتبطت بما يليق بي أكثر.

شاهدي المزيد:

صور شيرين عبد الوهاب مشعة بالأحمر في جلسة تصويرية خاصة لليالينا

اكتشفوا شيرين عبد الوهاب في 18 سؤال شخصي الإجابة رقم 11 ستفاجئك

خاص هل حصلت شيرين عبد الوهاب على دروس في التمثيل؟

شيرين عبد الوهاب تكشف لليالينا الإصابة التي سببها لها باسل خياط

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار