شيرين عبد الوهاب ليست الأولى: أوزان الفنانين ولعنة الكورتيزون

  • تاريخ النشر: السبت، 16 يوليو 2022
شيرين عبد الوهاب ليست الأولى: أوزان الفنانين ولعنة الكورتيزون

أحدثت الفنانة المصرية، شيرين عبد الوهاب، حالة من الصدمة مؤخرًا بعد ظهورها الأخير بوزن زائد، في صورة جمعتها بالسيناريست المصري، تامر حبيب.

ظهور شيرين عبد الوهاب بوزن زائد، أثار موجة واسعة من ردود الفعل، إذ حرص الكثيرون من محبيها على التساؤل حول سبب زيادة وزنها بصورة كبيرة، مثلما ظهر خلال الصورة، وهو الأمر التي فسرته شيرين نفسها خلال وقت سابق رداً على نفس السؤال بعد ظهورها في احد الإعلانات خلال شهر رمضان الماضي.

شيرين عبدالوهاب والكورتيزون:

وردت شيرين عبد الوهاب وقتها عن سبب زيادة وزنها قائلة، "أنا بحس إنى في السابع من زيادة وزنث، وعلى وش ولادة كل لحظة، بس للأسف ده قولون وبكتيريا حلزونية والتهابات في الاثنى عشر"، وأكدت شيرين وقتها أنها تأخذ ادوية عديدة منها الكورتيزون.

يشار إلى أن العديد من التقارير الطبية أكدت أن هناك عددا كبيرا من أعراض الكورتيزون السلبية على الجسد، والتي تختلف في طريقة تناول العقار الطبي المحمل بهذه المادة الفعالة، التي تستخدم في علاج العديد من الأمراض، فإذا تم تناوله عبر الفم فإنه يسبب احتباس السوائل في الجسم، وارتفاع ضغط الدم، ومشكلات في الذاكرة وسلوك الشخص، وبعض الأزمات النفسية كالارتباك والهذيان، واضطرابات في المعدة، وزيادة في الوزن، مع تجمع للدهون في منطقة البطن والوجه ومؤخرة الرقبة.

إليسا والكورتيزون:

هناك أيضًا من أصدروا الأحكام على زيادة وزن الفنانة إليسا التي ظهرت بها بحفلها الأخير في جدة مع الفنان سعد لمجرد.

على الرغم من أن إليسا منذ تعافيها من مرض سرطان الثدي تعاني من زيادة في الوزن، بسبب جرعات الأدوية التي كانت تتناولها، أثناء فترة العلاج حتى أعلنت شفاءها منه بشكل نهائي.

أحمد زاهر والكورتيزون:

الفنان أحمد زاهر زاد وزنه بسبب العلاج من مرض في الغدة، وتلقي العلاج بالكورتيزون لفترة طويلة.

حيث أصيب الفنان أحمد زاهر بمرض خطير في الغدة أدى إلى زيادة وزنه بشكل كبير جدًا، وعانى فترة طويلة حتى تمكن من الشفاء منه، وإنقاص وزنه ليصبح أقل مما كان عليه قبل المرض.

سمية الخشاب والكورتيزون:

وأيضا الفنانة سمية الخشاب، لفترة طويلة مضت، ازداد وزنها بسبب تناولها دواء يحتوي على الكورتيزون.

حيث زاد وزن الفنانة سمية الخشاب، في فترة من الفترات بسبب تناولها الكورتيزون، ولكنها سرعان ما عادت إلى وزنها الطبيعي ونفت خضوعها لأي عملية جراحية لإنقاص وزنها، مؤكدة انها خضعت لنظام غذائي صعب جعلها تنجح في التخلص من وزنها الزائد، حيث أنقصت 20 كيلوجراما من وزنها.

سوما والكورتيزون:

أكدت الفنانة سوما، أنها عانت من زيادة في الوزن بسبب مرض ما كانت تعالج منه بالكورتيزون، مما أدى إلى زيادة وزنها إلى ما يقرب من 30 كيلو، ثم استطاعت أن تخسر زيادة الوزن هذه مرة أخرى، ثم عانت من بعض الزيادة مجددًا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار