فنانات عربيات ظهرن حليقات الرأس: شيرين عبد الوهاب لم تكن الأولى

  • تاريخ النشر: السبت، 11 ديسمبر 2021
فنانات عربيات ظهرن حليقات الرأس: شيرين عبد الوهاب لم تكن الأولى

حالة من الجدل تسببت فيها الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب بعد أن فاجأت الجمهور بالظهور في حفلها الغنائي بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي دون شعر رأسها بعد أيام من انفصالها عن زوجها حسام حبيب.

ورغم أن الخطوة سببت صدمة لجمهورها إلا أن الكثير حرصوا على تقديم الدعم لها، ولم تكن شيرين الفنانة العربية الوحيدة التي امتلكت الجرأة للظهور بذلك الشكل، فبعض النجمات ظهرن بهذا الشكل بعد التخلي عن شعرهن بالفعل أو خضعت للميكاج للظهور بهذا الشكل.

إليكِ أبرز الفنانات العربيات اللاتي امتلكن الجرأة للظهور بدون شعر.

شيرين عبد الوهاب تتخلى عن شعرها

فاجأت شيرين عبد الوهاب جمهورها بظهورها هي حليقة الشعر! ووجهت تحدي للنجمة أصالة على المسرح قائلة: "أتحدى أصالة مش هتقدر تعمل كدة"، وأشارت إلى رأسها.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للفنانة شيرين عبدالوهاب، حرصت خلال على طمأنة جمهورها على حالتها، بعد انفصالها عن زوجها المطرب حسام حبيب

وقالت شيرين في الفيديو المتداول: "أنا جامدة متخافوش عليا، جامدة بيكم، بحبكم ليا، يا عمري يا حياتي، بموت فيكو، أنا بحبكم أوى، أنتم كل حاجة ليا في الدنيا دى، أنا عندى أمى وبناتى وأنتم، ربنا يخليكم ليا

سوزان سكاف بدون شعر رأس نهائياً

على خلفية تحضير الفنانة السورية سوزان سكاف لدور مريضة سرطان في المسلسل السوري حائرات، اضطرت للتخلي عن شعرها نهائياً.

ولم تصمد سوزان سكاف طويلاً خاصة أنها نشرت فيديو لها أثناء خضوعها لحلاقة شعرها متأثرة وباكية فيما يقوم اختصاصي الشعر بإزالة شعرها كاملا.

وقالت سوزان سكاف، في تصريحات لها آنذاك: "تطلب الموضوع جرأة كبيرة مني للوصول إلى هذه المرحلة. لن أحلق بالماكينة فقط بل بالشفرة أيضا.. أنا خائفة".

زهرة الخرجي تحارب السرطان

تخلت الفنانة الكويتية زهرة الخرجي عن شعرها أكثر من مرة دعماً لمريضات سرطان الثدي خاصة بعد أن أصيبت به وظلت سنوات تحاربه.

وفي أكتوبر 2014، ظهرت زهرة الخرجي بدون شعر رأسها بعدما قامت بحلاقته كاملا في مبادرة منها للتضامن مع مرضى سرطان الثدي، الذي أصيبت به الفنانة من قبل.

واقتصر الموقف الإنساني للفنانة الكويتية على قص شعرها تضامنا مع مرضى سرطان الثدي.

وعادت الفنانة وكررت نفس الأمر في عام 2019، وحينها نشرت عبر حسابها في في تطبيق مقطع فيديو قصيرا لها وهي ترتدي شعرا مستعارا ”باروكة“، لكنها أزالته لتكشف عن حلقها لشعرها تماما في محاولة منها للتوعية بمخاطر مرض سرطان الثدي.

وعلقت الخرجي حينها على الفيديو قائلة: "كوني متفائلة وتحدي الصعاب والله يبعد عنكم كل مكروه. عمل جميل بالاشتراك مع ليلى هرموني بمناسبة شهر أكتوبر شهر التوعية لكل امرأة (الفحص المبكر) كوني قويه وتطمني على نفسك".

تحدثت الفنانة الكويتية زهرة الخرجي عن صراعها مع مرض السرطان، مشيرة إلى أنها تفكر جدياً في تحويل هذه التجربة الأليمة التي مرت بها إلى عمل روائي سينمائي.

وأشارت الخرجي إلى أنها اضطرت للإبتعاد فترة عن الساحة الفنية نتيجة خضوعها للعلاج المكثف في بريطانيا، حيث تم استئصال العديد من الأورام السرطانية، معتبرة المرحلة التي مرت بها عبارة عن إختبار حقيقي للذات، ومؤكدة على أهمية الإيمان بالخالق العظيم في مواجهة هكذا ظروف ومصاعب.

وقالت إن تجربة مرضها وإصابتها بسرطان الثدي ومحاربتها لسنوات طويلة جعلتها أكثر قوة ورغبة في تقديم أي دعم معنوي للسيدات المصابة بهذا المرض العصب والذي يحتاج لأن تكون الحالة النفسية جيدة ودعم اللآخرين لكي تستطيع أن تواجهه

شجون الهاجري تتخلى عن شعرها من أجل التمثيل

الفنانة الكويتية شجون الهاجري تخلت عن شعرها بالفعل في مايو 2015، وتعرضت للهجوم من قبل المتابعين بمجرد نشر الصورة التي ظهرت فيها وقد حلقت شعرها كالرجال.

ولكنها كشفت سريعاً أن سبب ظهورها الغريب وهو تجهيزها لدورها في المسلسل الكويتي ”ذاكرة من ورق“، إنتاج 2015.

جيانا عنيد

ولحقت الفنانة السورية جيانا عنيد، بنظيراتها من الفنانات اللاتي حلقن شعر رؤوسهن، وظهرت 2016، في صور انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تخضع لمقص مزين الشعر أثناء قيامها بإزالة شعرها في الوقت الذي تزامن فيه مع بكائها بسبب التخلي عن شعرها.

كانت تلك الخطوة للتحضير للمسلسل السوري "خاتون"، وهو ما علقت عليه قائلة: "الممثل عرضة دائما لإحداث الكثير من التغييرات في الشكل من أجل تلبية حاجات الشخصية التي يجسدها في العمل".

إلهام شاهين ونادين نجيم

وفاجأت الفنانة المصرية إلهام شاهين، الجمهور في 2015، بظهورها دون شعر الرأس، بعدما انتشرت حينها عدة صور ظهرت بها صلعاء تماما، إلا أنها خضعت للمكياج ولم تتخل عن شعرها تماماً، وذلك من أجل التحضير لفيلم مثلت فيه دور مريضة بالسرطان.

تكرر الأمر مع نادين نجيم في مسلسل خمسة ونصف بعد أن ظهرت بدون شعر لكنها خضعت أيضاً لمكياج لتظهر بهذا الشكل بعدما جسدت دور طبيبة أورام تظهر دعمها لمرضى السرطان بحلق شعرها بالكامل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار